دمشق-سانا

تبقى درجات الحرارة أدنى من معدلاتها بحوالي 2 إلى 4 درجات مئوية نتيجة تأثير امتداد ضعيف للمنخفض الموسمي الهندي السطحي الذي يترافق بتيارات جنوبية غربية معتدلة ورطبة في طبقات الجو العليا.

وتوقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية أن يكون الجو غداً غائماً جزئياً بشكل عام، مع بقاء فرصة لهطل زخات خفيفة من المطر في المناطق الساحلية وأجزاء من المنطقة الوسطى والجزيرة، ويكون سديمياً في المناطق الشرقية بينما يكون بارداً ليلاً وخاصة على المرتفعات الجبلية مع فرصة لتشكل الضباب خلال ساعات الصباح الباكر في المنطقة الشمالية والوسطى والقلمون وأجزاء من المنطقة الجنوبية.

الرياح غربية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة تتجاوز سرعتها 55 كيلومتراً في الساعة وخاصة في المناطق الوسطى، والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

مفاجأة من «الأرصاد» عن درجات الحرارة في فصل الخريف.. «الجو هيقلب»

مع انتهاء فصل الصيف، وبداية فصل الخريف اليوم، تختلف درجات الحرارة وتبدأ التقلبات الجوية، فهو فصل انتقالي بين الصيف ودرجات حرارته العالية ونسب الرطوبة المرتفعة، وفصل الشتاء المعروف بانخفاض درجات الحرارة وسقوط الأمطار.

وقال الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، لـ«الوطن»، إنّ النصف الأول من درجات الحرارة في الخريف ليست متجانسة، بمعنى أنّ النصف الأول سيواجه بعض الصفات المشابهة لفصل الصيف، وأن الطقس سيظل حارًا، وتصل درجات الحرارة على القاهرة الكبرى أكثر من 32 درجة، وحتى 33 درجة مئوية، ويكون ضمن المعدلات الطبيعية.

كما أوضح القياتي حدوث بعض الإرتدادات مرة أخرى في درجات الحرارة لترتفع أعلى من معدلتها الطبيعية من حين لآخر في النصف الأول من الخريف، ثم تعاود مرة أخرى إلى معدلتها الطبيعية تدريجيًا، حيث كلما تقدمنا في فصل الخريف واتجهنا إلى الفصل الثاني من الخريف واقترابنا من فصل الشتاء تبدأ درجات الحرارة تقل تدريجيًا، ما يؤدي إلى سقوط الأمطار المتوسطة، والتي تصل إلى رعدية أحيانًا على بعض المناطق.

درجات الحرارة في فصل الخريف

وجاءت درجات الحرارة المتوقعة خلال فصل الخريف على النحو التالي، وفق ما ذكره القياتي:

درجات الحرارة في فصل الخريف على القاهرة الكبرى

وأوضح الدكتور محمود القياتي، أن متوسط درجات الحرارة على القاهرة الكبرى في النصف الأول من شهر أكتوبر من 30 وتصل إلى 31 في بعض الأحيان، بينما تكون حالة الطقس في نهاية شهر أكتوبر28 درجة مئوية وتكون درجات الحرارة في شهر نوفمبر من 28 وتصل إلى 32 درجة، وفي شهر ديسمبر من المتوقع أن تكون من 23 إلى 20 درجة مئوية.

درجات الحرارة في فصل الخريف على السواحل الشمالية

كما أوضح عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية أن متوسط درجات الحرارة على السواحل الشمالية تكون من 28 إلى 29 وتصل إلى 26.

درجات الحرارة في فصل الخريف على جنوب الصعيد

كما ذكر أنّه كلما اتجهنا جنوبًا ترتفع درجات الحرارة بشكل تدريجي، ويصل متوسط درجات الحرارة من 35 إلى 36 خلال شهر أكتوبر على جنوب الصعيد.

مقالات مشابهة

  • طقس الأحد: زخات رعدية ورياح قوية متوقعة بهذه المناطق
  • مفاجأة من «الأرصاد» عن درجات الحرارة في فصل الخريف.. «الجو هيقلب»
  • سقوط أمطار خفيفة على كفر الشيخ.. و«العظمى» تسجل 30 درجة مئوية
  • أمطار خفيفة على بعض مراكز الشرقية
  • بدء فصل الخريف 2024: انخفاض درجات الحرارة وأمطار خفيفة
  • أجواء غائمة جزئياً وزخات مطرية رعدية متوقعة فوق المناطق الساحلية والشمالية الغربية
  • طقس السبت: زخات رعدية مصحوبة ببرد وبهبات رياح في عدد من المناطق
  • السبت .. طقس معتدل وفرصة للأمطار
  • طقس الغد.. «الأرصاد» تكشف عن درجات الحرارة على القاهرة والمحافظات