تعرض مركز أبحاث الشمبانزي في أحد البلدان الأفريقية لهجوم من سكان محليين يعيشون بالقرب منه، عقب حادثة تتعلق بقرد شمبانزي قام بسرقة طفل وقتله.

وفي يوم الجمعة الماضي، اقتحم الحشد المنشأة الواقعة في غينيا، حيث تم تدمير المبنى وإضرام النار في المعدات، بما في ذلك الطائرات المسيرة وأجهزة الكمبيوتر، بالإضافة إلى أكثر من 200 وثيقة.

 

جاء هذا الهجوم تعبيرًا عن استيائهم بعد العثور على جثة طفل مشوهة على بعد 3 كيلومترات من محمية جبال نيمبا الطبيعية المدارة من قبل "يونسكو".

وذكرت والدة الرضيع، سيني زوغبا، أنه أثناء عملها في حقل الكسافا، تعرضت لهجوم من قرد شمبانزي الذي عضها وسحب طفلها إلى الغابة، وفقًا لموقع "Buzzkue".

عودة الأسد اللهم لا حسد.. أهم 7 تصريحات لأحمد شوبير عبر أون سبورت إف إم الثلوج تتساقط بشكل غير متوقع في جنوب إفريقيا وتشل حركة المرور

ويرجح عالم البيئة المحلي، أليدجيو سيلا، أن هجمات حيوانات المحمية قد تكون ناجمة عن نقص إمدادات الغذاء في المنشأة، مما يدفعها لمغادرتها بحثا عن الطعام.

وكشف مركز أبحاث الشمبانزي في غينيا، عن تسجيله 6 هجمات للشمبانزي على البشر داخل المحمية، منذ بداية العام الحالي.
وتشكل غابات غينيا وليبيريا وسيراليون في غرب إفريقيا، موطنا لأكبر عدد من الشمبانزي الغربي المهدد بالانقراض، والذي تشير التقديرات إلى انخفاضه بنسبة 80% بين عامي 1990 و2014، حسب الاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الدول الافريقية شمبانزي البلدان الإفريقية غابات غينيا أجهزة الكمبيوتر إضرام النار

إقرأ أيضاً:

المؤتمر الدولي للرسول الأعظم يعلن انتهاء فترة استقبال أبحاث المشاركين

الثورة نت/..
أعلنت رئاسة “المؤتمر الدولي الثاني للرسول الأعظم”، الذي تنظمه الجمعية الخيرية لتعليم القرآن الكريم، انتهاء فترة استقبال الأبحاث من الراغبين المشاركة في المؤتمر.

وأوضح رئيس المؤتمر الدكتور عبدالعزيز الشعيبي، لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، أن اللجنة العلمية للمؤتمر استقبلت، منذ إعلان الدعوة للباحثين مطلع صفر الماضي حتى 15 ربيع الأول الجاري، 167 خطة بحث في محاور المؤتمر السبعة المعلنة ضمن الإطار المرجعي للمؤتمر.

وأشار إلى أنه تم قبول 137 بحثاً من الداخل والخارج، ورفض 30 بحثا لمخالفتها الشروط والمعايير الموضوعة والموضحة في الإطار المرجعي، لافتاً إلى أن اللجنة العلمية والمكونة من عدد من الدكاترة والأكاديميين الأكفاء عكفت على تحكيم البحوث، منذ اللحظة الأولى لاستلامها، وتعمل حالياً على إعداد كتاب ملخصات الأبحاث ليتم طباعته قبيل انعقاد المؤتمر.

وبيّن الشعيبي أن هناك خمسة أبحاث وعشرات المشاركات الخارجية من دول عربية وإسلامية ستُعرض في المؤتمر المزمع انعقاده، خلال الفترة 25 – 27 ربيع الأول الجاري، الموافق 28- 30 سبتمبر الجاري.

وأفاد بأن 45 جهة ستشارك في المؤتمر، موزعة ما بين جامعات ومراكز بحوث ومؤسسات أخرى من الداخل والخارج، مؤكداً أن بقية لجان المؤتمر تعمل بشكل متواصل للإعداد والتحضير للمؤتمر في موعده المقرر، وليكون بالشكل المشرف الذي يليق برسول الله وبشعب الإيمان والحكمة، الذي خرج بالملايين، وبشكل غير مسبوق للاحتفال بمناسبة المولد النبوي الشريف.

ودعا رئيس المؤتمر الدولي الثاني للرسول الأعظم وسائل الإعلام إلى مواكبة وتغطية أعمال المؤتمر، الذي يأتي ضمن فعاليات إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف – على صاحبه وآله أفضل الصلاة والسلام.

مقالات مشابهة

  • جريمة مروعة في النجف.. زوج يقتل زوجته طعناً بالسكين
  • لتعزيز الذاكرة.. تقنية فريدة تتلاعب بموجات الدماغ أثناء النوم
  • تجديد حبس سوداني قتل آخر داخل مطعم في مدينة نصر
  • إعلام الاحتلال الإسرائيلي: الجيش يستعد لهجوم واسع من حزب الله خلال 24 ساعة
  • جريمة قتل مروعة تهز تعز: مدير مدرسة يقتل ابن عمه ونجله والسبب صادم
  • جريمة قتل مروعة تهز البيضاء.. أب يقتل ابنه ذي التسع سنوات بطريقة وحشية
  • جريمة مروعة بتنغير.. مختل عقليا يزهق روح طفلة عمرها 10 سنوات
  • رجل يقتل ابنه في الدار البيضاء في جريمة مروعة
  • المؤتمر الدولي للرسول الأعظم يعلن انتهاء فترة استقبال أبحاث المشاركين