تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اتهم رئيس أركان الجيش الإسرائيلي السابق دان حالوتس، اليوم الأحد، رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بالتضحية بحياة بقية الرهائن الإسرائيليين، وذلك بعد يوم من قيام ضباط الشرطة الإسرائيلية بإبعاده بالقوة من مظاهرة تطالب بصفقة تبادل أسرى مع حركة "حماس" خارج مقر إقامة نتنياهو في قيسارية، حسبما ذكرت صحيفة /جيروزاليم بوست/ الإسرائيلية اليوم الأحد.

وقال حالوتس في تصريحات أوردتها الصحيفة الإسرائيلية: "كنا في موقعين للاحتجاج في قيسارية، وتظاهرنا هناك مع المتظاهرين والعديد من السكان المحليين. لقد اتخذ نتنياهو قرارا بمواصلة التضحية بالرهائن، ونحن لن نتركه يفلت من العقاب".  

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: رئيس اركان الجيش الاسرائيلي نتنياهو

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يعلن احتماء مئات الآلاف في الملاجئ بسبب صواريخ “حزب الله”

يمن مونيتور/أ ف ب

أعلن الجيش الإسرائيلي أن أكثر من مئة صاروخ أطلقت من لبنان، الأحد، وتعمل فرق الإطفاء على إخماد حرائق اندلعت بسبب ذلك، ما دفع “مئات الآلاف” من الإسرائيليين للاحتماء في الملاجئ، وإغلاق المدارس في الشمال، بعد ساعات من توجيهها ضربات جوية مكثّفة ضد أهداف لـ “حزب الله” في جنوب لبنان.

ويتبادل “حزب الله” وإسرائيل القصف عبر الحدود، منذ تشرين الأول/أكتوبر 2023، بعدما فتح الحزب “جبهة إسناد” لـ “حماس” وغزة إثر اندلاع الحرب بين الحركة الفلسطينية والدولة العبرية.

وكثّفت الدولة العبرية غاراتها، السبت، على أهداف للحزب، غداة ضربة دامية قرب بيروت أسفرت عن مقتل 45 شخصاً، بينهم اثنان من مسؤوليه العسكريين البارزين، وعدد من قياديي وحدة النخبة، في تصعيد يجدد المخاوف من اتساع نطاق النزاع بين الطرفين.

وقال الجيش، في بيان، الأحد: “تمّ رصد عبور قرابة 85 مقذوفاً من لبنان الى أراضي إسرائيل”، بعيد السادسة صباحاً (03,00 ت غ)، في حين تمّ إطلاق “قرابة 20 مقذوفاً” في دفعة سابقة، قرابة الساعة الخامسة.

كذلك، أفاد الجيش بأن صواريخ أُطلقت خلال الليل.

وقال المتحدث باسم الجيش نداف شوشاني لوكالة فرانس برس: “اضطر مئات الآلاف من الناس إلى اللجوء إلى الملاجئ في جميع أنحاء شمال إسرائيل”.

وقالت هيئة إسعاف “نجمة داود الحمراء”، في بيان، إنّ أربعة أشخاص أصيبوا بشظايا، ثلاثة منهم في منطقة مدينة حيفا.

وفي ظل هذه الإطلاقات الصاروخية، اتخذت السلطات الإسرائيلية قراراً بإغلاق المدارس والمؤسسات التعليمية في مناطق الشمال حتى مساء الإثنين.

وقالت قيادة الجبهة الداخلية للجيش الإسرائيلي إنه لن يسمح بعقد الأنشطة التعليمية في جميع أنحاء الشمال حتى الساعة السادسة مساء الإثنين (15,00 ت غ)، ما يؤثر على “مئات آلاف الأطفال”، وفقاً لشوشاني.

وقال أحد السكان، ويدعى باتريس وولف، ويعمل في الصناعات الطبية: “في حيفا، أغلقت العديد من المدارس… والمكاتب فارغة”.

أضاف أن هناك “ضغوطاً متزايدة” متبادلة بين إسرائيل والحزب.

وفي أعقاب إطلاق الصواريخ، الأحد، أعلن الجيش شنّ غارات جديدة على أهداف لـ “حزب الله” في جنوب لبنان.

وكرر شوشاني، الأحد، التأكيد أن الجيش قصف، السبت، مجموعة من الأهداف، معظمها “قاذفات صواريخ وفوهات إطلاق”، مشيراً الى أن الغارات الإسرائيلية كانت تهدف إلى “منع هجوم أوسع” من الحزب.

وكان الجيش قد أكد، في بيان سابق، أن الصواريخ تسبّبت في اشتعال الحرائق.

الى ذلك، أشار الجيش، في بيان، إلى “اعتراض هدفين جويين مشبوهين في طريقهما من العراق من دون وقوع إصابات”، مؤكداً أنهما “لم يخترقا الأجواء الإسرائيلية”.

وأشار مسؤولون إسرائيليون، هذا الأسبوع، إلى نقل تركيز العمليات العسكرية من قطاع غزة، حيث تدور حرب مع حركة “حماس”، منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر، الى شمال البلاد، الذي يشهد تبادلاً شبه يومي للقصف مع “حزب الله” منذ أكثر من 11 شهراً.

 

 

مقالات مشابهة

  • رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي: سنعيد سكان الشمال إلى ديارهم
  • لم يكن يتخيلها.. نتنياهو يعلق على الضربات الإسرائيلية على حزب الله ويؤكد: سيفهم الرسالة
  • رئيس سابق للموساد: نتنياهو يعلم أن غارات الجيش على غزة قد تقتل المختطفين
  • الجيش الإسرائيلي يعلن احتماء مئات الآلاف في الملاجئ بسبب صواريخ “حزب الله”
  • الجيش الإسرائيلي يكشف تفاصيل ضربات حزب الله
  • الجزائر.. رئيس أركان الجيش يدعو لمضاعفة الحذر واليقظة في ظل ما يجري في المنطقة وعلى حدود البلاد
  • الجيش الإسرائيلي يعلن رصد واعتراض صواريخ أطلقت من لبنان
  • متحدث الجيش الإسرائيلي: عشرات الطائرات الإسرائيلية تشن غارات واسعة في لبنان
  • الشرطة الإسرائيلية تعتدي على رئيس أركان جيش الاحتلال السابق خلال مظاهرة