يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أكد محافظ تعز نبيل شمسان، أن احتفالات مدراس المحافظة بأعياد الثورة اليمنية 26 سبتمبر و14 أكتوبر و30 من نوفمبر، تجسد الروح الوطنية للنضال والثورة، لافتا إلى أن المدينة سباقة دائما بالاحتفالات بأعياد الثورات اليمنية.

جاء ذلك في كلمة، له خلال الاحتفال الاستعراضي بمدرسة الشهيدة نعمة رسام بمناسبة 26 سبتمبر بحضور عدد من قيادات السلطة المحلية والعسكرية والأمنية والتربوية، وفق وكالة الأنباء اليمينة الرسمية.

وقال شمسان إن” المحافظة دائما السباقة للاحتفال بأعياد الثورة وتقديم استعراضات متميزة تعبر عن الابتهاج بالثورة وأهميتها وأبطالها الاحرار والدعوة للاصطفاف الوطني في مواجهة الحوثيين”، معتبرا أن الاستعراضات المعبرة للطالبات رسالة واضحة أن تعز للجميع للتلاحم لتحقيق الانتصار على المليشيات.

كما أكد “أن المحافظة الصامدة والتي كسرت شوكة المليشيات ستظل حاملة للمشروع الوطني وتعمل لأجله وهي أقوى بأبنائها من همجية المليشيات ووحشيتها وأكثر تمسكا بالمستقبل واليمن الجديد”.

ولفت إلى أن السلطة المحلية دشنت الاحتفالات بأعياد الثورة اليمنية في المدارس والجامعات والفعاليات الرسمية وتنفيذ المشاريع التي كانت ثمرة لزيارة رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي وأعضاء المجلس للمحافظة.

وقال شمسان: “يتوجب علينا أن نترحم على شهدائنا الأبرار من كل أرجاء الوطن الذين قدموا أرواحهم الطاهرة ودماءهم الزكية في سبيل انتصار الثورة ومن أجل تحقيق أهدافها وأن نتذكر أدوارهم وتضحياتهم الجسام بالإجلال والعرفان وأن نحشد كل الجهود لاستلهام مسيرتهم النضالية للانتصار على المليشيات الحوثية”.

من جهتها أكدت رجاء الدبعي مديرة مدرسة الشهيدة نعمة رسام أن الاحتفال الاستعراضي يحمل رسائل لحب الوطن والولاء الوطني والوعي الفكري للأجيال وفق معايير العقيدة الصحيحة والروح الوطنية وتحقيق التنمية والنهضة والمقاومة للمليشيات ومشروعها التدميري.

كما اعتبرت الاحتفالات دعوة لكل أبناء الوطن للتوحد والتلاحم والاصطفاف للانتصار للجمهورية في ظل عبث المليشيات وجبروتها وانتهاكاتها الوحشية بحق اليمنيين وترهيبهم وتحريف التعليم والعقيدة وتدمير الاقتصاد والسياسية والديمقراطية والحرية وتمزيق النسيج الوطني”.

مدارس تعز اليمنية تدشن احتفالاتها بثورة 26 سبتمبر بعروض كرنفالية

 

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: الثورة اليمنية اليمن تعز شمسان نبيل شمسان بأعیاد الثورة

إقرأ أيضاً:

«البابا تواضروس الثاني»: مصر منصورة دائما بتكاتف أبناء شعبها

دشن قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، كنيسة القديسة الشهيدة رفقة وأولادها الخمسة، بمدينة الصالحية الجديدة، بعد تطويرها ورفع كفاءتها، بحضور المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية.

الترابط والتلاحم بين أبناء الوطن

وأوضح قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، أن مصر هي الوطن الذي لم ينقسم ولم يندمج ومصر منصورة دائما بتكاتف أبناء شعبها مسلمين ومسيحيين، ونشكر الله أن مصر آمنه مستقرة ونرى حالة محبة بين أبنائها، فتواجد المسجد بجوار الكنيسة يولد المحبة ويعزز الترابط والتلاحم بين أبناء الوطن العزيز فهو وطن فريد لا مثيل له في العالم.

الدوله تولي إهتماما كبيرا بتطوير دور العبادة

وأكد المهندس حازم الأشموني، محافظ الشرقية، أن الدوله تولي اهتماماً كبيراً بتطوير ورفع كفاءة دور العبادة كونها مكاناً لممارسة الشعائر الدينية ولما تمثله من قيمة روحية للمواطنين، فهي تعد منابر للتنوير والتثقيف وبناء شخصية الإنسان لتقدم للمجتمع فرداً صالحاً قادراً على البناء والتعمير ولديه القدرة على المشاركة في صنع مستقبل وطنه والدفاع عنه .

أضاف أن دور العبادة مكان يتعلم فيه الناس قيم الولاء والانتماء وحب الوطن والمواطنه، قائلاً: «كلنا مسلمين ومسيحيين شركاء على أرض هذا الوطن وتجمعنا مصلحة واحدة هي إعلاء شأن البلاد».

ووجه محافظ الشرقية، التهنئة لقداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، بمناسبة تدشين كنيسة القديسة رفقة وأولادها الخمسة بمدينة الصالحية الجديدة، والتى تعد منبرًا لنشر رسالة التسامح والسلام والمحبة بين المواطنين وتعزيز قيم الأخوة والإنسانية.

مقالات مشابهة

  • المحافظ شمسان: احتفالات تعز بذكرى سبتمبر تقدم أروع الصور الوطنية للنضال والثورة
  • مدارس تعز اليمنية تدشن احتفالاتها بثورة 26 سبتمبر بعروض كرنفالية
  • ثورة 21 سبتمبر المجيدة كانت ضرورة حتمية ولم تكن ترفاً
  • محافظ المهرة: ثورة 21 سبتمبر ستظل ملهمة للأجيال اليمنية نحو الحرية والنهوض بالوطن
  • «البابا تواضروس الثاني»: مصر منصورة دائما بتكاتف أبناء شعبها
  • محافظ المهرة: ثورة 21 سبتمبر ستظل ملهمة للأجيال اليمنية
  • مليشيا الكهنوت تختطف سادس قيادي مؤتمري بسبب الاحتفال بذكرى الثورة اليمنية الخالدة 26 سبتمبر
  • ثورة 21 من سبتمبر ستواصل المسار حتى تحرير كافة المناطق اليمنية المحتلة
  • محافظ تعز يدشن الاحتفالات بأعياد الثورة اليمنية 26 سبتمبر بإنارة ساحرة ومبهرة لقلعة القاهرة