أعربت حركة المقاومة الإسلامية حماس، اليوم الأحد، عن تقديرها للعمليات التي نفذتها المقاومة اللبنانية حزب الله ضد مواقع الاحتلال الإسرائيلي العسكرية والاستراتيجية.

وأكدت حماس في بيانها أن هذا الرد النوعي من حزب الله يأتي كجزء من الرد على جرائم الكيان الصهيوني المستمرة، ويفشل مساعي إسرائيل في التركيز على قطاع غزة دون باقي الجبهات.

تصاعد الهجمات الإسرائيلية على لبنان

وفي الآونة الأخيرة، كثفت قوات الاحتلال الإسرائيلي هجماتها على لبنان، مستهدفة اختراق أجهزة الاتصالات اللاسلكية التي يستخدمها عناصر حزب الله، ما أدى إلى انفجار بعض تلك الأجهزة، مثل أجهزة "بيجر" و"آي كوم"، في 17 و18 سبتمبر 2024، وأسفر عن سقوط العديد من الشهداء والجرحى من عناصر حزب الله.

استهدافات إسرائيلية واغتيالات لقادة حزب الله

ولم تقتصر انتهاكات الاحتلال الصهيوني على الحدود الجنوبية مع قطاع غزة، بل امتدت إلى الجبهة الشمالية، حيث شن الطيران الإسرائيلي غارات عنيفة استهدفت مواقع حزب الله ومباني سكنية في لبنان، وأسفرت تلك الغارات عن اغتيال عدد من القادة، بينهم إبراهيم عقيل وأحمد وهبي، إضافة إلى استشهاد 13 عنصرًا آخرين.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: حماس حركة حماس الرد النوعي حزب الله الاحتلال الإسرائيلي ضد حزب الله غارات إسرائيلية على لبنان عمليات المقاومة ضد إسرائيل استهداف قادة حزب الله حزب الله

إقرأ أيضاً:

حماس أشادت بردّ المقاومة: يربك حكومة الاحتلال

أشادت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، في بيان، بـ"الرد الواسع الذي قامت به المقاومة الإسلامية في لبنان فجر اليوم الأحد، على المواقع العسكرية والاستراتيجية للكيان الصهيوني، ردا على جرائمه في فلسطين ولبنان".

ووجهت التحية لرجال المقاومة في لبنان على "صمودهم وشجاعتهم في مواجهة آلة الحرب الصهيونية، وتصميمهم على مواصلة القتال دعما وإسنادا لشعبنا الفلسطيني ومقاومته في قطاع غزة والضفة الغربية".

وأكدت أن "رد المقاومة الإسلامية النوعي على جرائم الاحتلال يؤكد فشل المخطط الصهيوني في الاستفراد بقطاع غزة، وفك الارتباط بين المقاومة الفلسطينية ومحور المقاومة في المنطقة، كما أنه يزيد من عدد الهاربين الصهاينة من الجليل بدلاً من إعادتهم كما يدعي المجرم نتنياهو".

وختمت حماس أن "التطور النوعي في رد المقاومة في لبنان والعراق واليمن يعزز من صمود شعبنا الفلسطيني ويربك حكومة الاحتلال التى تحاول أن تفرض معادلات جديدة لصالحها".

مقالات مشابهة

  • حماس تشيد بردّ المقاومة: يربك حكومة الاحتلال
  • حماس أشادت بردّ المقاومة: يربك حكومة الاحتلال
  • حماس: رد المقاومة الإسلامية على جرائم الاحتلال يؤكد فشل المخطط الإسرائيلي في الاستفراد بغزة
  • عاجل: الرئيس الإسرائيلي: لا علاقة لنا بهجمات أجهزة البيجر التي وقعت في لبنان
  • ‏الرئيس الإسرائيلي ينفي تورط إسرائيل بهجمات البيجر في لبنان
  • ‏وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس: نصر الله يحرق لبنان من أجل حماس في غزة
  • ما هي خيارات “حزب الله” بعد التصعيد “الإسرائيلي”؟
  • “حماس” تعقيبًا على مقترح “الممر الآمن” الإسرائيلي.. “مقترح لا يساوي الحبر الذي كتب به”
  • تقرير بريطاني: تصعيد إسرائيل مع حزب الله يهدف لتدفيعه ثمن القصف نيابة عن حماس