قال الدكتور هشام إبراهيم، أستاذ الاستثمار والتمويل، إن هناك سباقا على المستوى الدولي، فيما يتعلق باستغلال الفرص الإستثمارية، والحصول على مستثمرين لزيادة الاستثمار، فضلا عن ارتفاع نسب المنافسة بشكل عام في العالم، لا سيما بالمنطقة العربية.

مساعي ليكون المناخ الاستثماري بمصر أكثر تنافسية

وأضاف «إبراهيم» خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «إكسترا نيوز»، أن الحكومة تسعى إلى أن يكون المناخ الاستثماري بمصر أكثر تنافسية، لتكن قدرته على الاستثمار في المنطقة العربية الأعلى والأفضل.

ولفت إلى أن الاقتصاد المصري لا زال الأكثر جاذبية للاسثمار داخل القارة الأفريقية، موضحا أنه يستحوذ في المتوسط على حوالي 20% من حجم الاستثمارات التي تأتي للقارة، خلال السنوات الماضية.

وأوضح أستاذ التمويل، أن «فكرة جذب الاستثمارات مسألة مهمة، كون أن الاستثمار يخلق فرص العمل، ويعتبر المسؤول الأول عن إيجاد حل للمشكلات التي كانت تؤرق الاقتصاد المصري».

الحكومة تحسن العلاقة مع المستثمرين

وأشار الدكتور هشام إبراهيم، إلى أن هناك عددا من الوزرات تراجع إجراءاتها وخطواتها في إطار التشريع، فضلا عن أن وزارة المالية تعتبر من ضمن الوزارت المعنية، مؤكدا أن الحكومة تحسن العلاقة مع المستثمرين سواء كانو محلين أو من الدول العربية أو الأجانب.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إكسترا نيوز مصر الاقتصاد المصري وزارة المالية

إقرأ أيضاً:

أبو نمو: نؤكد استعدادنا التام لكافة الشركات التي ترغب في الاستثمار بالسودان

قال وزير المعادن محمد بشير أبو نمو بأننا نؤكد استعدادنا التام لتسخير جميع إمكانياتنا المتاحة والمساهمة بصورة فاعلة لتسهيل الإجراءات لكافة الشركات التي ترغب في الاستثمار بالسودان.الجزيرة – السودانإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • أبو نمو: نؤكد استعدادنا التام لكافة الشركات التي ترغب في الاستثمار بالسودان
  • أستاذ تمويل: النظام الاقتصادي يتغير طبقا لظروف الدولة
  • وحدة المناظير بقنا العام تكرم الدكتور أيمن كمال أستاذ المناظير
  • ترميم العلاقة بين الحكومة والصحافة.. الافراج عن احمد حسن الزعبي اولى المتطلبات
  • تقارير: نيمار «يزرع الفتنة» داخل ريال مدريد بسبب كيليان مبابي
  • الدكتور يحيى علي السقاف -أستاذ المالية العامة المساعد بجامعة صنعاء لـ”الثورة”: اليمن على أعتاب عهد جديد من التقدم والازدهار والنهضة الاقتصادية
  • الحكومة تقترض مجددا 1.85 مليار درهم بهدف تمويل التغطية الصحية الشاملة
  • جمعية الخبراء: إلغاء ضريبة الأرباح الرأسمالية في البورصة تعزز الثقة في الاقتصاد المصري
  • وزير الاقتصاد التايواني: أجزاء أجهزة البيجر التي انفجرت في لبنان غير مصنوعة في تايوان