أعلنت قنوات أون تايم سبورتس نقل مباريات بطولة كأس العالم لأندية كرة اليد التي تستضيفها مصر خلال الفترة من 27 سبتمبر إلى 3 أكتوبر.

وكانت قد شهدت مدينة العلمين الجديدة، قرعة كأس العالم للأندية في نسختها الـ17، في حفل شهد حضور الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بجانب العديد من الشخصيات الرياضية وممثلي الاتحاد الدولي لكرة اليد، وممثلين الشركة المتحدة للرياضة، كما شارك فى سحب القرعة من الأهلى إبراهيم المصرى نجم الفريق الأحمر ومن الزمالك الأسطورة أحمد الأحمر قائد فريق القلعة البيضاء.

وتشارك 9 أندية في بطولة سوبر جلوب لكرة اليد: «الأهلي - الزمالك - ماجديبورج الألماني - برشلونة الإسباني - فيزبريم المجري - الخليج السعودي - تاوباتي البرازيلي - كاليفورنيا إيجلز الأمريكي - جامعة سيدني الأسترالي»، ومن المقرر أن تقام منافسات بطولة كأس العالم للأندية 2024 في صالة العاصمة الإدارية الجديدة بالقاهرة خلال الفترة من 27 سبتمبر وحتى 3 أكتوبر المقبلين.

وتم تقسيم الفرق التسعة المشاركة في مونديال اليد إلى ثلاث مجموعات تضم كل منها ثلاثة فرق للدور التمهيدي، ثم تم تقسيم الفرق إلى ثلاثة أوعية منفصلة، مع عدم السماح لأي فريق يمثل نفس القارة باللعب في نفس المجموعة، واختار الأهلي بصفته المضيف، مجموعته في بطولة سوبر جلوب ويتأهل الفائز في كل مجموعة إلى الدور نصف النهائي، حيث سينضم إليه أفضل فريق يحتل المركز الثاني في المجموعات الثلاث، ستشارك الفرق الخمسة المتبقية في مباريات تحديد المستوى.

ووقع الفريق الأول لكرة اليد بنادي الزمالك ضمن منافسات المجموعة الأولى، من بطولة كأس العالم للأندية هذا الموسم 2024-2025، والتي شهدت تواجد فيزبريم المجرى و توباتى البرازيلي، بينما جاء الفريق الأول لكرة اليد بالنادي الأهلي في المجموعة الثانية والتي ضمت جامعة سيدنى برشلونة الإسباني، بينما تواجد في المجموعة الثالثة، كاليفورنيا الأمريكى - ماجديبورج الألمانى - الخليج السعودى.

وكان قد شهد شهر مايو الماضي حفل توقيع استضافة مصر لـ سوبر جلوب كرة اليد وبطولة العالم للقارات بقصر عابدين بتنظيم الشركة المتحدة واتحاد كرة اليد، وتحت إشراف الاتحاد الدولى للعبة، لتواصل مصر استضافتها ورعايتها للأحداث والبطولات العالمية في مختلف الألعاب الرياضية.

ومنح الاتحاد الدولي لكرة اليد برئاسة الدكتور حسن مصطفى مصر حق استضافة وتنظيم كأس العالم للأندية «سوبر جلوب» لمدة ثلاث نسخ متتالية، وهي البطولة الأكبر على مستوى الأندية في العالم، والتي تشارك فيها أبطال القارات، ومن المقرر إقامتها في صالة العاصمة الإدارية الجديدة المقامة على أحدث طراز عالمي، كما منح الاتحاد الدولي مصر حق بطولة أخرى من العيار الثقيل وهي بطولة العالم، ويشارك فيها المنتخبات السبعة الأولى على مستوى العالم.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الأهلي الزمالك يد الزمالك يد الأهلي كأس العالم للأندية لكرة اليد سوبر جلوب لكرة اليد کأس العالم للأندیة بطولة کأس العالم لکرة الید سوبر جلوب

إقرأ أيضاً:

انطلاق بطولة طوفان الأقصى لكرة القدم بجامعة صنعاء

يشارك في الدوري الذي سيقام على عدة مراحل خلال الفترة 22 سبتمبر 2024 - 27 يناير 2025 منتخبات 16 كلية، تم توزيعها إلى أربع مجموعات، تضم المجموعة الأولى كليات اللغات، والطب والعلوم الصحية، والإعلام، والآداب، والثانية كليات التجارة والاقتصاد، والعلوم، والبترول، والطب البيطري. فيما تضم المجموعة الثالثة كليات الشريعة والقانون، والصيدلة، والتربية صنعاء، وطب الأسنان، المجموعة الرابعة كليات التربية الرياضية، والحاسوب، والزراعة، والهندسة.

وفي التدشين أكد نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب الدكتور محمد شكري، أن الجامعة تولي الأنشطة الرياضية اهتماماً لما لها من أهمية بالتوازي مع العملية التعليمية.

وأشار إلى حرص قيادة الجامعة على تفعيل الأنشطة الرياضية على مدار العام الدراسي من خلال إقامة بطولات في عدة ألعاب أبرزها كرة القدم والكرة الطائرة والشطرنج وكرة الطاولة.

بدوره أكد مدير الإدارة العامة للأنشطة الطلابية عبدالقادر الغرباني، حرص الجامعة ممثلة بالإدارة العامة للأنشطة الطلابية على تفعيل الأنشطة الرياضية بين أوساط الطلاب وتحفيزهم لممارسة الرياضة بمختلف ألعابها.

وتطرق إلى دور رئاسة الجامعة في رعاية الأنشطة الرياضية المختلفة إيماناً منها بدور الرياضية في تنمية قدرات وومهارات الطلاب، لافتاً إلى تزامن إقامة البطولة مع العيد العاشر لثورة الـ21 من سبتمبر.

وخلال الانطلاق الذي حضره المدير العام المساعد للأنشطة الطلابية محمد الرداعي وعدد من أعضاء هيئة التدريس ورواد الشباب بالكليات وأعضاء اللجنة المنظمة للبطولة، استهلت منافسات البطولة بإقامة أولى مبارياتها بين فريقي كليتي اللغات والآداب ضمن منافسات المجموعة الأولى وانتهت بفوز فريق الآداب بثلاثة أهداف لهدف.

وفي اللقاء الثاني ضمن منافسات المجموعة الثانية فاز فريق كلية التجارة والاقتصاد على فريق كلية الطب البيطري بستة أهداف مقابل هدفين.

وستتواصل منافسات المرحلة الأولى من البطولة حتى الاثنين المقبل الثلاثين من سبتمبر حيث سيكون برنامج مباريات المرحلة الأولى كالتالي:

الاثنين 23 سبتمبر

الشريعة والقانون × طب الأسنان

التربية الرياضية × الهندسة

الثلاثاء 24 سبتمبر

الطب والعلوم الصحية × الإعلام

العلوم × البترول

السبت 28 سبتمبر

الصيدلة × طب الاسنان

الحاسوب × الزراعة

الأحد 29 سبتمبر

اللغات × الإعلام

التجارة والاقتصاد × البترول

الاثنين 30 سبتمبر

الشريعة والقانون × التربية صنعاء

التربية الرياضية × الزراعة.

مقالات مشابهة

  • انطلاق بطولة طوفان الأقصى لكرة القدم بجامعة صنعاء
  • أون تايم سبورتس تنقل مباريات بطولة أندية العالم لكرة اليد بمصر بمشاركة الأهلي والزمالك
  • إنجاز غير مسبوق.. منتخب مصر يتوج ببطولة العالم لكرة اليد للكراسي المتحركة
  • وزير الرياضة يهنئ منتخب مصر بفوزه ببطولة العالم لكرة اليد للكراسي المتحركة
  • منتخب مصر يتوج بلقب بطولة العالم لكرة اليد على الكراسي المتحركة
  • البرازيل تهزم فرنسا وتحصد برونزية بطولة العالم لكرة اليد على الكراسي المتحركة
  • قائمة فريق يد الأهلي في كأس العالم للأندية "سوبر جلوب"
  • قطر تستضيف بطولة كأس القارات للأندية لكرة القدم 2024
  • قطر تعلن استضافة بطولة كأس القارات للأندية لكرة القدم