الرؤية- ناصر العبري

اختتمت فعاليات مبادرة "كوادر المستقبل البيئي"، والتي هدفت إلى تأهيل وتدريب كوادر شبابية على المفاهيم البيئية الحديثة وأفضل الممارسات المتعلقة بالاستدامة والحفاظ على البيئة.

واستُهل حفل الختام بكلمة ألقاها مدير إدارة البيئة بمحافظة جنوب الشرقية المهندس سعيد بن ناصر العبدلي، والذي أكد خلالها على أهمية المبادرات البيئية في إعداد جيل واعٍ قادر على مواجهة التحديات البيئية المعاصرة.

وأشاد العبدلي بالتزام الشباب المشاركين ودورهم الفعال في إنجاح المبادرة، مشددًا على ضرورة مواصلة هذه الجهود لتعزيز الوعي البيئي والتنمية المستدامة في المجتمع.

وتضمن الحفل عرض تجربة منتسبي المبادرة، حيث قام عدد من المتدربين بتقديم عروض توضيحية عن تجربتهم العملية خلال فترة التدريب، وأبرز المهارات التي اكتسبوها، بما في ذلك تنفيذ مشاريع بيئية ميدانية والتعامل مع التحديات البيئية الحقيقية.

وفي الختام، تم تكريم جميع المنتسبين للمبادرة وتقديم شهادات تقدير لهم، تعبيرًا عن الشكر لمشاركتهم الفعالة وإسهامهم في تحقيق أهداف المبادرة، كما تم توجيه الشكر والتقدير لكافة الجهات التي دعمت وساهمت في إنجاح هذا الحدث البيئي الهام.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

كريم السادات: مبادرة بداية جديدة تعكس رؤية شاملة لتعزيز التنمية

قال النائب كريم السادات، عضو مجلس النواب، إن مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان، بمثابة شعار جديد لفترة فارقة في عمر الوطن، عاكسة رؤية القيادة السياسية لتحقيق تنمية شاملة ومستدامة، في وقت تتزايد فيه التحديات الداخلية والخارجية وسط إقليم تسيطر عليه التوترات السياسية والاقتصادية، إلا أن جهود الدولة في تحسين كافة جوانب حياة المواطن، من خلال التركيز على تطوير البنية الأساسية للتعليم والصحة وتوفير فرص العمل، لا تزال أولوية حاسمة وفعالة مما يسهم في بناء مجتمع متماسك ومزدهر ومستقر. 

وأكد السادات في تصريحات صحفية له اليوم، أن مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان تجسد التزام الدولة بتقديم حلول واقعية للتحديات التي تواجه المواطن المصري، من خلال التركيز على تطوير مهارات الأفراد وتوفير بيئة داعمة للنمو الشخصي والمهني، حيث تساهم المبادرة في تحقيق تحسينات ملحوظة في مستويات المعيشة وجودة الخدمات المقدمة، مشددا على أنها بمثابة مشروع وطني شامل يسعى إلى بناء الإنسان المصري في كافة الجوانب الصحية، التعليمية، والاجتماعية، بما يتماشى مع رؤية الجمهورية الجديدة وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وأوضح أن المبادرة توفر إطارًا متكاملًا للتنمية، يجمع بين تحسين الخدمات الأساسية مثل التعليم والصحة، وتعزيز فرص العمل، فهي تعد خطوة هامة نحو تعزيز الاقتصاد الوطني، حيث تساهم في دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتوفير التدريب المهني، مما يعزز من قدرة الشباب على المساهمة الفعالة في سوق العمل.

ولفت السادات إلى أن على المصريين التفاؤل وأن يملأهم الامل بنجاحات المبادرة حيث تعد نموذجا قويا للمبادرات الرئاسية التي دائما ما كانت عند التطلعات وحققت نتائج مرجوة، كما إنها تهدف إلى تحقيق التنمية المستدامة، من خلال تقديم حلول ملموسة لتحسين جودة حياة المواطنين، مما يعزز من استقرار المجتمع ويدعمه في مواجهة التحديات المستقبلية.

مقالات مشابهة

  • هيئة المحطات النووية والكلية الفنية العسكرية تقيمان كوادر المستقبل
  • هيئة المحطات النووية والكلية الفنية العسكرية تُقيمان كوادر المستقبل
  • رئيس الوزراء يحضر افتتاح قمة المستقبل الخاصة بمواجهة التحديات المستقبلية في نيويورك
  • السوداني يحضر افتتاح قمة المستقبل الخاصة بمواجهة التحديات المستقبلية
  • انطلاق فعاليات مبادرة «مشروعي من موهبتي» بمعاهد مطروح الأزهرية
  • إطلاق مبادرة "هيكلها صح" لتأهيل ملعب مدرسي بالسيب
  • مبادرة"بناء الإنسان" تواصل أنشطتها جنوب قنا
  • كريم السادات: مبادرة بداية جديدة تعكس رؤية شاملة لتعزيز التنمية
  • توزيع 2 طن لحوم ضمن مبادرة «بداية» في مطروح