تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

في إطار التعاون المستمر بين الكلية الفنية العسكرية وهيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء ووزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، جرى إجراء اختبارات المواجهة لـ 110 طلاب من المتقدمين لمدرسة الضبعة الفنية المتقدمة لتكنولوجيا الطاقة النووية، وذلك يوم الخميس الموافق ١٩ سبتمبر ٢٠٢٤، بمقر الكلية الفنية العسكرية.

 

جاء ذلك بحضور  اللواء أستاذ دكتور معتز إبراهيم أبو النور - مدير الكلية الفنية العسكرية، و الدكتور  أمجد الوكيل - رئيس مجلس إدارة هيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء، والدكتور عمرو بصيلة - رئيس الإدارة المركزية لتطوير التعليم الفني بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

شملت الاختبارات عدة جوانب رئيسية تم تصميمها لتقييم قدرات الطلاب على الصعيدين الفني والبدني، فقد تم اختبارهم فنياً لقياس مستوى مهاراتهم التقنية المتعلقة بتكنولوجيا الطاقة النووية، بالإضافة إلى إجراء اختبارات قياس الذكاء لتحديد قدراتهم الذهنية وتحليل السمات الشخصية لضمان توافقها مع المتطلبات المستقبلية للتخصص.
وتأكيداً على أهمية الاستعداد البدني للطلاب، تم تنفيذ اختبارات رياضية مكثفة لقياس قدراتهم البدنية. كما خضع الطلاب لفحوصات طبية شاملة لضمان تحقيق معايير الصحة والسلامة المطلوبة.

من جانبه، أعرب الدكتور أمجد الوكيل - رئيس مجلس إدارة هيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء، عن تقديره للجهود المبذولة في تنظيم هذه الاختبارات، وأشاد سيادته بالمستوى المتميز للطلاب الذي يعكس الطموح والرغبة في تطوير مهاراتهم الفنية والعلمية في مجال تكنولوجيا الطاقة النووية. 

وأكد أن هذه الاختبارات تمثل خطوة محورية في إعداد جيل من الكوادر المتخصصة التي ستسهم في دعم مشروعات الطاقة النووية الوطنية.

تأتي هذه الاختبارات ضمن الجهود المتواصلة لضمان إعداد طلاب مدرسة الضبعة الفنية بأعلى مستويات الكفاءة الفنية والبدنية، لتأهيلهم للقيام بدورهم الفعّال في دعم مستقبل قطاع الطاقة النووية في مصر.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الكلية الفنية العسكرية وهيئة المحطات النووية الضبعة الفنیة العسکریة المحطات النوویة الطاقة النوویة

إقرأ أيضاً:

في ذكرى وفاته.. تعرف على أبرز المحطات الفنية في حياة هشام سليم

تحل اليوم ذكرى وفاة الفنان القدير هشام سليم، الذي رحل عن عالمنا في مثل هذا اليوم من عام 2022، بعد صراع مع المرض، عن عمر يناهز 64 عامًا، رحل وترك خلفه إرثًا كبيرًا من الأعمال الفنية الناجحة والعالقة في أذهان جمهوره ومحبيه حتى الآن، ويعرض لكم "الفجر الفني" خلال السطور التالية أبرز المحطات الفنية في حياة الراحل هشام سليم.

 

نبذة عن هشام سليم

 

ولد الفنان هشام سليم، يوم 27 يناير من عام 1958، مدينة القاهرة، والده هو اللاعب الكبير أسطورة النادي الأهلي ولاحقًا الممثل صالحسليم، وشقيقه هو خالد سليم زوج الفنانة يسرا. 


تخرج هشام في معهد السياحة والفنادق وذلك كان عام 1981، وقام بعدها بدراسات حرة في الأكاديمية الملكية بالعاصمة البريطانية لندن.

 

هشام سليم 

 

أعمال هشام سليم في السينما

 

وجاءت بدايته في فيلم "امبراطورية ميم" عام 1972، حيث كانت تجربته الأولى مع الفنانة الكبيرة فاتن حمامة، حينها كان عمره 14 عاما، ثم عاد للوقوف أمامها مرة أخرى في عمله الثاني، وهو فيلم "أريد حلا" الذي تم إنتاجه عام 1975.

 

وقدم من بعد ذلك العديد من الاعمال السينمائية، ومن أبرز تلك الأعمال:فيلم عوجة الابن الضال، قسمة ونصيب، الناظر، جمال عبدالناصر، رجل لهذا الزمان، إسكندرية كمان وكمان، كلام في الحب، الأولة في الغرام، خيانة مشروعة، اللعب مع الشياطين، تزوير في أوراق رسمية، لا تسألني من أنا، وغيرها من الأعمال.

 

أعمال هشام سليم في الدراما

 

وشارك في العديد من الأعمال الدرامية الناجحة على مدار مشواره الفني، ومن أبرز أعماله:مسلسل هجمة مرتدة، طايع، كلبش، اسم مؤقت، محمود المصري، إختفاء سعيد مهران، حرب الجواسيس، في أيد أمينة، أماكن في القلب، أرابيسك، ليالي الحلمية، الكومي، ملك روحي، وغيرها.

مقالات مشابهة

  • هيئة المحطات النووية والكلية الفنية العسكرية تقيمان كوادر المستقبل
  • في ذكرى رحيله.. أهم المحطات الفنية في حياة أستاذ الإفيهات يوسف عيد
  • رئيس هيئة الإعلام والاتصالات يمثل العراق في قمة المستقبل بالأمم المتحدة في نيويورك
  • جامعة كفر الشيخ تنظم اختبارات لتحديد الفريق المتأهل لبرنامج «العباقرة» غدا
  • في ذكرى وفاته.. تعرف على أبرز المحطات الفنية في حياة هشام سليم
  • ندوة تعريفية لأوائل خريجي كليات الهندسة عن مشروع محطة الضبعة النووية
  • رئيس هيئة الرقابة النووية: تعاون استراتيجي مع الجانب الروسي
  • رئيس الرقابة النووية يلتقي عددا من نظرائه الدوليين المشاركين بمؤتمر الطاقة بفيينا
  • خالد الغندور في المقدمة.. رسوب 4 حكام في اختبارات اللياقة البدنية للموسم الجديد