٢٦ سبتمبر نت:
2024-09-22@18:34:25 GMT

الداخلية تحتفي بالعيد العاشر لثورة 21 سبتمبر

تاريخ النشر: 22nd, September 2024 GMT

الداخلية تحتفي بالعيد العاشر لثورة 21 سبتمبر

وفي الفعالية التي حضرها وكيلا وزارة الداخلية لقطاعي الأمن والشرطة اللواء أحمد علي جعفر، والموارد البشرية والمالية اللواء علي سالم الصيفي، أشار مدير عام شرطة المنشآت وحماية الشخصيات العميد أحمد البنوس، إلى أن ثورة الـ 21 من سبتمبر حملت أهدافاً ومبادئ قرآنية عادلة وصادقة، كما حملت للشعب اليمني والعالم بكله العزة والكرامة والشرف والحرية والمساواة والعدالة في شتى مجالات الحياة.

وأوضح أن ثورة 21 سبتمبر جاءت لتنتصر وتحقق للشعب اليمني النصر والتمكين واستمرت الانتصارات لمبادئها وقيمها وأهدافها رغم الاستهداف والمؤامرات الكبرى على اليمن.

وأكد العميد البنوس، أن ثورة 21 سبتمبر حررّت اليمن من الارتهان والوصاية للخارج، حيث كان اليمن كغيره من الدول العربية والإسلامية، يديره السفراء الأمريكيون وسفراء الغرب .. مستعرضا صوراً من منجزات الثورة التي تحققت على مدى عشر سنوات، على مختلف الأصعدة، رغم استمرار العدوان والحصار.

بدوره أشار مدير كلية الدراسات العليا بأكاديمية الشرطة العميد الدكتور محمد الصايدي إلى أن ثورة 21 سبتمبر مثلت محطة وانطلاقة تاريخية نحو استقلال الوطن وسيادته، والانعتاق من هيمنة قوى الاستكبار العالمي، واستعادة قرار الشعب وعزته وكرامته.

وأكد المضي في الحفاظِ على هذه الثورة حتّى تحقيقِ أهدافها الكُبرى، وثبات الموقف مع الشعب الفلسطينيّ المظلوم ضد الكيان الغاصب المحتل. وأوضح الدكتور الصايدي أن ثورة الـ21 من سبتمبر، أتت في وقت بلغت فيه المؤامرات الاستعمارية ذروتها بما زرعته من انقسامات وخلافات مذهبية وطائفية سعيا منها لتمزيق النسيج الاجتماعي وطمس هوية الوطن الواحدة.

واعتبر ثورة 21 سبتمبر محطة تحول ونقطة مهمة في تاريخ اليمن المعاصر، طوى فيه اليمن مرحلة من الهيمنة والتبعية والوصاية الخارجية. وفي الفعالية التي حضرها عدد من مستشاري وزارة الداخلية ورؤساء المصالح ومدراء العموم بالوزارة، ألقى الشاعر عبدالباري عبيد قصيدة شعرية وقدمت فرقة الشهيد طه المداني أوبريتاً إنشادياً، كما قدمت فرقة أسعد الكامل عرضاً مسرحياً معبراً عن المناسبة.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

كلمات دلالية: ثورة 21 سبتمبر أن ثورة

إقرأ أيضاً:

وزارة التربية والتعليم والبحث العلمي تحتفي بالعيد الوطني العاشر لثورة الـ 21 من سبتمبر

الثورة نت|

احتفت وزارة التربية والتعليم والبحث العلمي، اليوم، بصنعاء بالعيد الوطني العاشر لثورة 21 سبتمبر .

وفي الاحتفال، أكد وزير التربية والتعليم والبحث العلمي، حسن الصعدي، أن ثورة الـ 21 سبتمبر جاءت كحد فاصل بين ضيق العمالة والخضوع و الارتهان للخارج إلى فضاء الحرية والاستقلالية وامتلاك القرار وترسيخ الأمن والاستقرار .

وأشار إلى دور ثورة الـ 21 من سبتمبر ضد الطغاة والفساد والمفسدين التي غير بها الشعب اليمني مجرى تاريخه ، لافتا إلى حالة الارتهان والتبعية التي عاشها اليمن قبل الثورة نظرا للعمالة الذي كانت تعيشه البلاد وتدار في كل الأمور من السفراء .

وتطرق وزير التربية والتعليم والبحث العلمي إلى معاناة حركات التحرر في العالم جراء هيمنة قوى الاستكبار العالمي على مختلف الانظمة الاقتصادية المالية والتجارية والاتصال والتواصل والرقابة المعلوماتية والاستخباراتية على كافة بياناتها.

وربط في لمحة تاريخية تحديات وإرهاصات اليوم مع معاناة الرسول صلوات الله وسلامه عليه بدءا من حصار شعب أبي طالب وما تلا ذلك من مؤامرات وحشد قوى الظلم والطغيان وتكالبها على هذه القلة التي ناصرت رسول الله الذي جاء بالحق ليغير مجرى التاريخ وكنتيجة حتمية لصبرهم وصمودهم وثباتهم على الحق انتصروا على قوى استكبار و ظلم وطغيان ذلك العصر لتسود بذلك قيم العدل والعزة والكرامة ومكارم الأخلاق.

وثمن ثبات وصمود كافة التربويين والاداريين في المدارس والجامعات والمعاهد رغم الظروف الاستثنائية الصعبة التي أفرزها إستمرار العدوان والحصار الصهيوني الأمريكي على اليمن ، مؤكدا أهمية تضافر جهود الجميع والعمل على تصحيح الأوضاع وتحسينها.

تخللت الاحتفالية، التي حضرها قيادات الوزارة ومنتسبيها ورؤساء الجامعات، أوبريت لفرقة الـ21 من سبتمبر عبرت عن المناسبة .

 

مقالات مشابهة

  • فعالية خطابية بمحافظة صنعاء احتفاءً بالعيد العاشر لثورة الـ 21 من سبتمبر المجيدة
  • وزارة الداخلية تحُيي العيد العاشر لثورة 21 سبتمبر المجيدة بفعالية خطابية
  • وزارة التربية والتعليم والبحث العلمي تحتفي بالعيد الوطني العاشر لثورة الـ 21 من سبتمبر
  • الحزب القومي الاجتماعي يهنئ قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي بالعيد العاشر لثورة 21 سبتمبر
  • حفل خطابي بصعدة احتفاء بالعيد العاشر لثورة 21 سبتمبر المجيدة
  • محافظة الحديدة تحتفي بالعيد العاشر لثورة 21 سبتمبر بفعالية مركزية 
  • محافظة الحديدة تقيم حفلا بالعيد العاشر لثورة 21 سبتمبر
  • وزير المالية يهنئ قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي بالعيد العاشر لثورة 21 سبتمبر
  • مدير المؤسسة الاقتصادية يهنئ قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي بالعيد العاشر لثورة 21 سبتمبر