تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قدمت الإعلامية إيمان الحويزي، عبر برنامج "مطروح للنقاش"، المذاع على قناة "القاهرة الإخبارية"، عرضا تفصيليا عن دور الوحدة 8200 الإسرائيلية في تفجيرات "البيجر".

قالت "الحويزي" إن تفجيرات أجهزة "البيجر" في لبنان، والتي خلفت عددا كبيرا من الضحايا لتسلط الضوء على النشاط العسكري والاستخباراتي للوحدة 8200 بجيش الاحتلال الإسرائيلي، ودور الوحدة في عمليات التفجير، هذه الوحدة تحيطها هالة من السرية والتكتم بشأن نشاطها وأدوارها المكلفة بها من جانب جيش الاحتلال،.

وأضافت أن هذه الوحدة تعد هي أكبر وحدة عسكرية مفردة في الجيش الإسرائيلي، تعود أصولها إلى الوحدات المبكرة لفك الرموز والشفرات ووحدات المخابرات التي تشكلت عند قيام دولة الاحتلال في 1948.

وأوضحت أنه على الرغم من عدم الإعلان الرسمي من جانب إسرائيل عن مسؤولياتها عن تفجيرات البيجر، إلا أن تقارير دولية وتحليلات عدة أكدت صلة جيش الاحتلال عبر هذه الوحدة 8200 بتفجيرات البيجر التي وقعت في لبنان.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: تفجيرات أجهزة البيجر لبنان

إقرأ أيضاً:

نافذة من بيروت تسلط الضوء على الوضع في الجنوب اللبناني

ويتعلق الأمر بالقائد أحمد وهبي الذي تولى مسؤولية قوة الرضوان حتى مطلع 2024، و القائد العسكري إبراهيم عقيل.
تقديم: حسن جمّول

21/9/2024مقاطع حول هذه القصةعبر الخريطة التفاعلية.. تعرَّف على المناطق المستهدفة جنوب لبنانplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 54 seconds 03:54دمار واسع في موقع الغارة الإسرائيلية بالضاحية الجنوبية لبيروتplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 41 seconds 02:41اعتداءات واقتحام إسرائيلي لبلدة قباطية في جنينplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 21 seconds 01:21الحكومة المجرية تنفي أي علاقة لها بالأجهزة المنفجرة في لبنانplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 47 seconds 01:47تعرف على.. إبراهيم عقيل القيادي في حزب الله اللبنانيplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 10 seconds 01:10آثار القصف الإسرائيلي بعد استهداف مبنى بضاحية بيروت الجنوبيةplay-arrowمدة الفيديو 00 minutes 49 seconds 00:49قصف إسرائيلي يستهدف خياما النازحين في منطقة المواصيplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 30 seconds 02:30من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • خبير شؤون إسرائيلية يكشف خلافات داخلية بسبب الوحدة 8200 بجيش الاحتلال
  • خبير شؤون إسرائيلية يكشف أدوار الوحدة 8200 بجيش الاحتلال
  • حزب الله يرد على تفجيرات «البيجر» بحرق المستعمرات
  • تفجيرات البيجر.. جائزة عقد من الجهود الاستخباراتية الإسرائيلية
  • مصادر تكشف تفاصيل حبكة الزر الأحمر الإسرائيلية في تفجيرات البيجر
  • نافذة من بيروت تسلط الضوء على الوضع في الجنوب اللبناني
  • وزارة السياحة والآثار تسلط الضوء على أهمية نشر السلام بين شعوب العالم
  • السياحة تسلط الضوء على أهمية نشر السلام بين شعوب العالم
  • باحث: تفجيرات البيجر ضربت العمق اللبناني.. والاحتلال يفشل في تحقيق الأهداف الاستراتيجية