عقد جهاز مدينة دمياط الجديدة، اليوم الأحد، جلسة بيع مزاد علني لـ 15 محلا تجاريا، بمساحات تتراوح بين (14 إلى 37) مترًا مربعًا، علاوة على 4 وحدات مهنية وإدارية، بمساحات تتراوح بين (50 إلى55) مترامربعا، بمناطق مختلفة بمدينة دمياط الجديدة.

وقال الدكتور مهندس محمد خلف الله، رئيس جهاز تنمية مدينة دمياط الجديدة، إن جلسة المزاد أسفرت عن بيع المتر المربع الواحد للمحلات بأسعار تتراوح بين (108500) جنيه و(182000) جنيه بإجمالي مبلغ ( 32244500 ) مليون جنيه، بينما تراوح سعر بيع المتر المربع الواحد للوحدات المهنية والإدارية ما بين (31000) جنيه و(37000) جنيه، بإجمالى مبلغ ( 7332620 ) مليون جنيه.

أشار رئيس الجهاز، إلي أن جلسة المزاد تمت بحضور ممثلو مجلس الدولة، وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، و ووزارة المالية، وشرطة التعمير.

أوضح رئيس الجهاز، أنه يتم استكمال سداد نسبة ( 10% ) + ( 1% ) مصاريف إدارية + ( 0.5% ) لصالح مجلس الأمناء من القيمة البيعية الراسي بها المزاد فور رسو المزاد، للمحلات والوحدات الإدارية والمهنية.

أضاف رئيس الجهاز، أنه يتم استكمال سداد "نسبة ( 25% ) + ( 1% ) مصاريف إدارية + (0.5%) لصالح مجلس الأمناء من القيمة البيعية الراسي بها المزاد فور رسو المزاد، ويتم سداد ( 5% ) من القيمة الإجمالية وديعة صيانة، خلال شهر من الترسية وقبل الإستلام.

وتابع: بالنسبة للمبلغ الباقي وقدره 90% للمحلات التجارية والوحدات المهنية والإدارية، يجرى سداده بأنظمة تقسيط ميسرة، لافتًا إلى أن المزاد يخضع لأحكام القانون رقم (182 ) لسنة 2018 قانون تنظيم التعاقدات التى تبرمها الجهات العامة.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المجتمعات العمرانية المجتمعات العمرانية الجديدة هيئة المجتمعات العمرانية وزارة المالية هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة المحلات التجارية هيئة المجتمعات تنمية مدينة دمياط الجديدة جهاز تنمية مدينة دمياط الجديدة المجتمعات العمرانية الجديد جهاز مدينة دمياط محل تجارى تنمية مدينة دمياط دمیاط الجدیدة

إقرأ أيضاً:

سؤال في النواب حول وصول سعر كيلو الطماطم لـ 40 جنيه

 وصف النائب محمود قاسم عضو مجلس النواب تصريحات مسئولى وزارة الزراعة والتى أكدوا فيها أن أسعار الطماطم ستبدأ في الانخفاض تدريجيًا الفترة المقبلة بأنها للشو الإعلامى مؤكداً أن أسعار الطماطم تواصل جنونها لدرجة أن كليو الطماطم ارتفع سعره ووصل الى 40 جنيه.
وتساءل " قاسم " فى سؤال تقدم به للمستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس مجلس النواب لتوجيهه إلى الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء وعلاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي قائلاً : إن مسئولى وزارة الزراعة يتعللون بأن السبب وراء الارتفاعات الكبيرة وغير المبررة فى اسعار عدد من المنتجات الزراعية وفى مقدمتها الطماطم يرجع إلى قلة المعروض بالأسواق مع العام أن الطماطم متواجدة لدى جميع بائعي الفواكة والخضروات على مستوى الجمهورية ؟ ولماذا لا تضع الحكومة سعر استرشادي لأى سلعة ترتفع أسعارها بصورة غير مبررة ؟
وطالب النائب محمود قاسم وضع سياسات وخطط جديدة تكفل عدم تكرار مسلسل الارتفاعات الكبيرة وغير المبررة للعديد من السلع والمنتجات خاصة السلع الأساسية التى لا غنى عنها لدى المواطنين مثل الخضروات والفواكه، مشيراً الى ضرورة أن يتابع علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي التصريحات غير الحقيقية التى تصدر من عدد من مسئولى وزارته.
وكانت أسعار الطماطم في مصر قد شهدت حالة من الارتفاعات المتكررة، حيث كانت من الخضروات المتوفرة بالأسواق وعلى موائد المصريين بكثرة كونها تدخل في أغلب الوجبات والأطباق الرئيسية بشكل يومي، إلا أن هذا المحصول الحيوي يواجه تحديات كثيرة أدت إلى تراجع إنتاجه وارتفاع أسعاره بشكل غير مسبوق، وأصبحت الآن تشكل عبئًا كبيرًا على ميزانيات الأسرة، وارتفعت أسعار الطماطم خلال الأسبوع الحالي بنسبة بلغت نحو 20% ليتجاوز الكيلو جرام 35 جنيها بالأسواق والمحال التجارية.

مقالات مشابهة

  • أسعار بيع المحلات التجارية والوحدات المهنية والإدارية بالمزاد العلني بدمياط الجديدة
  • تعرف على أسعار المحلات والوحدات المهنية والإدارية بمزاد دمياط الجديدة
  • رئيس الوزراء يتابع مستجدات تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع تنمية مدينة رأس الحكمة
  • رئيس مدينة الغردقة يتابع خط سير الأتوبيسات الجديدة
  • محافظ الشرقية يلتقي رئيس جهاز تنمية مدينة الصالحية الجديدة
  • سؤال في النواب حول وصول سعر كيلو الطماطم لـ 40 جنيه
  • رئيس جهاز القاهرة الجديدة يتفقد محطات الصرف الصحي واصطفاف معدات الصيانة
  • طيبة الجديدة: استكمال سداد مستحقات أراضي مزاد أراضي الإسكان المتوسط
  • مساعد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية يتفقد محطات مياه الشرب والصرف الصحي بمدينة الصالحية الجديدة