الوحدة نيوز/ متابعات

أكد عضو المكتب السياسي لأنصار الله،  محمد البخيتي، أنه “لو وجد تعاون من قبل الدول العربية القريبة من الأراضي الفلسطينية فإن بإمكاننا أن نجعل نحن وهم من البحر الأبيض المتوسط بحيرة عربية، ونستطيع أن نطرد كل الأساطيل الأمريكية والغربية ونفرض حصاراً خانقاً على الكيان الصهيوني”.

وقال البخيتي، في مداخلة مع  قناة “المهرية”، إن “عمليات المساندة للمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة تحقّق أهدافها المتمثلة في فرص حصار ولو جزئي على الكيان الصهيوني، وضرب أمنه، وإفشال المساعي الأمريكية والبريطانية في تحقيق هدف تحالفها”.

وتابع: عندما نقارن بين موقف الغرب بقيادة أمريكا، وبين موقف الدول العربية والإسلامية سنجد هناك فارق كبير جداً. أمريكا تحرّك أسطولها للمنطقة: ماهو الرد العربي؟!، هل الدول العربية بما تمتلك من إمكانيات غير قادرة على المواجهة.

وقال البخيتي: “اليوم من يسود في هذه المنطقة هي القوات اليمنية. ولم تتمكن دول العدوان من سحب السفينة اليونانية إلا بإذن من القوات المسلحة اليمنية”. وأضاف: “اليمن لايزال تحت الحصار وإن كان جزئياً وللأسف من قبل السعودية والإمارات؛ ونحن قبلنا خفض التصعيد للتفرغ لمساندة إخواننا في غزة”.

وأشار أن الكيان الصهيوني لديه قوة نارية ودائماً ما يراهن على استهداف المدنيين، لأنه لا يمتلك أي قيم إنسانية، وهذه نقطة قوته بالإضافة إلى الدعم الخارجي، لكن نقطة ضعفه أن عمقه الجغرافي محدود جداً جداً.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا انصار الله في العراق ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي

إقرأ أيضاً:

المندلاوي يدين جرائم الكيان الصهيوني واعتداءاته الإرهابية على لبنان

بغداد-سانا

أدان رئيس مجلس النواب العراقي بالنيابة محسن المندلاوي جرائم الكيان الصهيوني في المنطقة والتي كان أحدثها الاعتداءات الأخيرة التي استهدفت المقاومة والشعب في لبنان.

ونقلت وكالة واع للأنباء عن المندلاوي قوله في بيان: “نتقدم بخالص التعازي وعظيم المواساة إلى المقاومة اللبنانية باستشهاد القائد الكبير إبراهيم عقيل وكوكبة من رفاق دربه الأبطال في الاعتداء الصهيوني الجبان والغادر على ضاحية بيروت الجنوبية يوم أمس”.

وتابع: “في الوقت الذي نُجدد فيه إدانتنا واستنكارنا للجرائم الصهيونية الخبيثة وآخرها استهداف شعب ومقاومة لبنان، فإننا نُعرب عن تضامننا ووقوفنا الكامل إلى جانب الأشقاء في صراع الحق والباطل ونحذر من المساعي الشيطانية للكيان الذي يواجه أزمة حالياً لجر المنطقة إلى أتون حرب واسعة”.

وأكد أن “دماء القادة والمقاتلين في محور القدس لن تزيد الأمة إلا إصراراً وتمسكاً وعزماً على اقتلاع آفة الشر الصهيونية من المنطقة”.

مقالات مشابهة

  • فصائل المقاومة الفلسطينية تبارك عمليات حزب الله: معادلات جديدة بدّدت أوهام العدوّ الصهيوني
  • الكيان الصهيوني يُنازع سكرات الموت
  • «الاحتلال الإسرائيلي» ينسف مربعات سكنية كاملة في رفح الفلسطينية
  • “الخارجية” تحذر الكيان الصهيوني من الإمعان في العدوان على لبنان وترحب برفض مصر تدخل دول غير مشاطئة للبحر الأحمر في الترتيبات الأمنية
  • العسومي يوقع بروتوكول تعاون مع اتحاد إذاعات الدول العربية
  • الخارجية تحذر الكيان الصهيوني من الإمعان في العدوان على لبنان
  • وزارة الخارجية تحذر الكيان الصهيوني من الإمعان في العدوان على لبنان
  • الكيان الصهيوني يرتكب 12 مجزرة في غزة خلال 72ساعة تخلف مئات الشهداء والجرحى
  • المندلاوي يدين جرائم الكيان الصهيوني واعتداءاته الإرهابية على لبنان