أقامت هيئة تطوير المنطقة الشرقية، بالتعاون مع دارة الملك عبد العزيز، معرضًا تحت عنوان: ”وطني هو المجد“، تزامنًا مع احتفالات الذكرى الرابعة والتسعون لليوم الوطني السعودي.
يستعرض المعرض، التسلسل التاريخي للنهضة التنموية والاقتصادية والاجتماعية بالمملكة، خلال أربعة وتسعون عامًا، من التوحيد إلى رؤية السعودية 2030.


أخبار متعلقة الرايات الخضراء تزين فعالية اليوم الوطني بكورنيش دارينمعرض القوات المسلحة في الخبر يجذب أهالي وزوار الشرقيةويضم المعرض أبرز مشروعات المنطقة الشرقية بعد توحيد البلاد، والتي تتمثل في إنشاء ”خط التابلاين“ أبرز خط نفطي في العالم، إذ اشتمل على محطات الضخ في كلٍ من النعيرية والقيصومة ورفحاء وبدنة وطريف في المملكة والقريتين في الأردن، وجاء تصميم هذه المحطات للحاجة إلى دفع النفط إلى أعلى نقطة في خط الأنابيب والتي كانت على ارتفاع 907 متر فوق مسطح سطح البحر ليتدفق النفط منها نزولاً، وعلى الرغم من توقف الخط عن الخدمة منذ عقود إلا أن البلدات التي نشأت على جانبيه لا تزال عامرة حتى اليوم.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }مشروعات المنطقة
ومن ضمن أبرز مشروعات المنطقة، افتتاح مبنى مطار الظهران، الذي مزج العمارة الإسلامية والحداثة في تصميمه الهندسي واتخذ برج المراقبة شكل منارة، وقد اُستُلهم تصميمه في العديد من المباني في منطقة الشرق الأوسط.
وكذلك من أبرز مشروعات المنطقة، إنشاء ميناء الملك عبد العزيز، وإنشاء خط سكة الحديد من الدمام إلى الرياض لنقل المواد من الميناء إلى موقع الحفر، ومن معالم المنطقة كذلك تأسيس كلٍ من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، والجبيل الصناعية، وافتتاح جسر الملك فهد.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 الخبر هيئة تطوير المنطقة الشرقية دارة الملك عبدالعزيز رؤيـة المملكة 2030 اليوم الوطني السعودي مشروعات المنطقة article img ratio

إقرأ أيضاً:

القطيف.. عيادات تثقيفية تكافح الولادة المبكرة

افتتح مستشفى القطيف المركزي عيادات تثقيفية جديدة تهدف إلى تثقيف النساء الحوامل حول 3 أمراض رئيسية قد تؤدي إلى الولادة المبكرة وتؤثر على الرضاعة الطبيعية، وهي سوء التغذية، وارتفاع ضغط الدم، وارتفاع السكري.
أوضحت أخصائية الصحة العامة بالمستشفى، إيمان أبو عبدالله، أن هذه العيادات تركز على تهيئة الأم للرضاعة الطبيعية وتثقيفها حول هذه الأمراض الـ3 وكيفية الوقاية منها.
أخبار متعلقة مساء الإثنين.. الألعاب النارية تضيئ سماء الخبر احتفالًا باليوم الوطني"شرطة الشرقية" توضح كواليس وفاة شخص اعتدي عليه في مكان عام .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } القطيف.. عيادات تثقيفية تكافح الولادة المبكرةتغذية سليمةوأشارت إلى أن سوء التغذية قد يؤدي إلى فقر الدم ومشاكل في الولادة المبكرة، في حين أن ارتفاع السكري وضغط الدم قد يتسببان في ولادات مبكرة ويؤثران على صحة الجنين.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } القطيف.. عيادات تثقيفية تكافح الولادة المبكرة
وأضافت أبو عبدالله، أن هذه الأمراض الثلاثة قد تؤخر الرضاعة الطبيعية وتؤثر على صحة الجنين. لذلك، تخصص العيادات يومين في الأسبوع، الإثنين والأربعاء، لتثقيف النساء الحوامل حول الرضاعة الطبيعية وكيفية الوقاية من هذه الأمراض.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } القطيف.. عيادات تثقيفية تكافح الولادة المبكرة
وشددت على أهمية التغذية السليمة أثناء الحمل، موضحة أن هناك جداول ومقاييس محددة لزيادة الوزن أثناء الحمل بناءً على وزن الأم قبل الحمل، مؤكدة أن سوء التغذية قد يؤدي إلى مشاكل عدة، منها الولادة المبكرة، ووفاة الجنين، وصعوبة في الولادة والرضاعة الطبيعية.

مقالات مشابهة

  • أمانة جدة تنشر الفرحة في حديقة الأمير ماجد بمناسبة اليوم الوطني
  • القطيف.. عيادات تثقيفية تكافح الولادة المبكرة
  • السلطات اليابانية تخفّض التحذير العاجل وسط مخاوف من الانهيارات الأرضية
  • لوحة وطنية.. نجران تكتسي بالأخضر احتفاءً باليوم الوطني
  • "Are You Sure"..  ملخص مغامرة جيمين وجونغكوك
  • مسيرة خيول وحفلات فنية.. 16 فعالية متنوعة في اليوم الوطني بالخبر
  • شاهد| مظاهر الاحتفاء باليوم الوطني 94 في مكة المكرمة
  • اليوم الوطني.. فعاليات متنوعة تعزز قيم المواطنة في الأحساء
  • الأول من نوعه بالمملكة.. ملتقى «الجمعيات الزراعية» يبحث رفع عبء التسويق عن المزارعين