مسقط- الرؤية

ترأس معالي قيس بن محمد اليوسف وزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار، وفد تجاريا من مجلس الأعمال العماني الأمريكي "OABC" للقاء عدد من الشركاء والمؤسسات الأمريكية، بهدف تعزيز الشركات التجارية بين سلطنة عمان والولايات المتحدة الأمريكية.

وشاركت ريبيكا أولسون الرئيسة التنفيذية لمجلس الأعمال العُماني الأمريكي، في اجتماعات رئيسية مع مؤسسات مثل بنك التصدير والاستيراد الأمريكي (EXIM Bank)، وغرفة التجارة الأمريكية، وسلطة التجارة في أريزونا، وجامعة ولاية أريزونا، وعدد من الشركات الخاصة، واستعرض OABC  الرص الواعدة في قطاعات مثل الطيران والفضاء.

وركز الوفد الذي تفاعل مع مجموعة واسعة من الكيانات الأمريكية، على تعزيز الشراكات الاستراتيجية واستكشاف فرص جديدة للتجارة والاستثمار بين سلطنة عُمان والولايات المتحدة.

وقالت ريبيكا أولسون الرئيسة التنفيذية لـ"OABC": "نرى الآن زخمًا أكبر من أي وقت مضى لاستغلال اتفاقية التجارة الحرة بين الولايات المتحدة وسلطنة عُمان، والروابط التي تم إنشاؤها تسلط الضوء على الإمكانات الهائلة التي لا تزال غير مستغلة، وoabc واحدا من الكيانات التي تدفع هذه المحادثات قدمًا، ونحن الآن في مرحلة تعزيز التعاون واستكشاف الفرص للنمو بشكل سريع، كما أننا متحمسون لاستكشاف كل ما هو ممكن".

ويلتزم OABC بدعم أعضائه من خلال تعزيز فرص التجارة والاستثمار، وضمان استفادة الشركات من الجانبين من العلاقة المتنامية بين سلطنة عُمان والولايات المتحدة.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

الكويت والسعودية والأمم المتحدة تبحث سبل تعزيز التعاون الرقمي

بحث وزيرالخارجية الكويتي عبدالله اليحيا مع الأمين العام لمنظمة التعاون الرقمي ديمة اليحيي ورئيس اللجنة التنفيذية للمنظمة ومحافظ هيئة الحكومة الرقمية في المملكة العربية السعودية أحمد الصويان ، أطر دعم تبادل الخبرات وبناء القدرات في مجالات الاقتصادات الرقمية.

اليوم .. سلة الاتحاد السكندري في مواجهة هامة أمام الكويت الكويتى بورصة الكويت تغلق تعاملاتها على ارتفاع

وبحث المشاركون في الاجتماع ، الذي عقد هامش أعمال الأسبوع رفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ79 بمدينة نيويورك ، سبل تعزيز التعاون الرقمي من أجل الازدهار وتوظيف التكنولوجيا والمساعي المشتركة نحو مستقبل رقمي يخدم أهداف التنمية المستدامة..حسبما أفاد بيان صادر عن الخارجية الكويتية اليوم الأحد.

 

مقالات مشابهة

  • الكويت والسعودية والأمم المتحدة تبحث سبل تعزيز التعاون الرقمي
  • وزير الاتصالات يبحث تعزيز التعاون مع البنك الدولي والشركات الأمريكية
  • وزير الخارجية: ناقشنا كيفية تعزيز العلاقات الأمنية بين مصر والولايات المتحدة
  • تسليط الضوء على تحسينات البنية الأساسية للجودة في اجتماع "الكومسيك"
  • النواب الأمريكي يمرر مشروع قانون لتعزيز تأمين مرشحي الرئاسة
  • هل تستطيع العولمة الصمود في ظل الشِّقَاق الأمريكي الصيني ؟
  • وزيرة التخطيط تبحث مع سفير قطر تعزيز التعاون وجهود التنمية بين البلدين
  • المشاط تلتقي سفير قطر بالقاهرة لتعزيز جهود التنمية بين البلدين
  • وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يغادر إلى الولايات المتحدة الأمريكية للمشاركة (SDG Digital)