تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان أن ما يتم تقديمه من الخدمات الطبية والعلاجية للحالات المرضية التى تعرضت للإصابة بنزلات معوية يجسد تكاتف وتكامل الجهود بين أجهزة الدولة للحفاظ على الصحة العامة للمواطنين تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، وفى ظل المتابعة المستمرة من رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي .

مشيداً بالتعاون والتفاعل الفورى من الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان لتوفير مختلف أوجه الدعم من المستلزمات الطبية للتدخل السريع مع أى أحداث طارئة، وهو الذى يتكامل مع الجهود العظيمة التي تقوم بها الفرق الفنية التابعة لوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية بقيادة الدكتور شريف الشربينى بالمحطات بإجمالى 103 محطات، وأيضاً بالمرشحات والشبكات والمآخذ والمنازل مما ساهم في الوصول لنتائج أثبت سلامة وجودة مياه الشرب للإستهلاك الآدمى وعدم وجود أي تغيرات بها .

جاء ذلك أثناء الإجتماع اليومى لمحافظ أسوان لمتابعة الجهود المبذولة من الفرق الطبية المركزية المتخصصة بوزارة الصحة، وأيضاً الفرق الفنية بالشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى فى حضور الدكتور عمرو قنديل نائب وزير الصحة والسكان، والمهندس عمرو لاشين نائب المحافظ ، واللواء محمد عبد الجليل السكرتير العام المساعد .

مأمونية مياه الشرب وجودتها وصلاحيتها للمواطنين

وقد استعرضت الفرق الفنية ما تم تنفيذه من إجراءات، والتي تمثلت في تطهير جميع مراحل التنقية داخل كافة المحطات، وخاصة بأبو الريش ودراو، والتأكد من تركيزات الكلور المتبقى بمياه طرد المحطة، وكذلك بالشبكات بنطاق خدمة هذه المحطات، فضلاً عن التأكد من تمام كفاءة جميع منظومات حقن الكلور أتوماتيكياً بمحطات تنقية المياه، وبناء على ذلك فقد تم التأكد من سلامة العينات ومأمونية مياه الشرب وجودتها وصلاحيتها للمواطنين .

1000099794 1000099795 1000099792

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: نزلات معوية محافظ أسوان الفرق الطبية المركزية الفرق الطبية سلامة المياه میاه الشرب

إقرأ أيضاً:

تنظيم قوافل طبية بأسوان لتوصيل الخدمة الطبية المجانية للمواطنين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أشاد اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان بالدور المتميز والمشرف الذى يقوم به العاملين في القطاع الصحى داخل مختلف المستشفيات سواء التابعة لمديرية الصحة أو الهيئة العامة للرعاية الصحية أو بمستشفى أسوان الجامعى ، فالجميع يعمل على قلب رجل واحد لتوفير أوجه الرعاية الطبية والعلاجية المتكاملة والنموذجية بالجودة العالية للمواطن الأسوانى فى القرى والنجوع للحفاظ على سلامته من أى أمراض معدية ، وهذا ما تجسد واقعاً ملموساً فى التعامل مع الحالات التى تعرضت للإصابة بنزلات معوية بأبو الريش ودراو خلال الأيام الماضية .

مقدماً شكره للدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان لسرعة التدخل والتعامل مع أى أحداث طارئة ، وتسخير كافة الإمكانيات لتوفير الخدمات الصحية بشكل يستحق كل التقدير والإحترام ، وهو ما يتم تنفيذه داخل الجمهورية الجديدة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى ، وفى ظل متابعة مستمرة من رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى .

جاء ذلك أثناء الإجتماع الذى عقده محافظ أسوان مع مديرى المستشفيات فى حضور الدكتور عمرو قنديل نائب وزير الصحة والسكان ، والمهندس عمرو لاشين نائب المحافظ ، واللواء محمد عبد الجليل السكرتير العام المساعد .

وأوضح الدكتور إسماعيل كمال بأنه من خلال التكاتف والتكامل بين مختلف الأجهزة يتم التعامل مع أى طوارئ بشكل فورى ، وخاصة في ظل توافر القوى البشرية والطبية ، فضلاً عن الدعم المستمر من وزارة الصحة لتوفير المستلزمات والتجهيزات والأدوية في أى وقت ، وبالتوازى تتوافر الآسرة داخل المستشفيات بشكل كافى لإستقبال أى حالات مرضية .

تنظيم القوافل الطبية بشكل مستمر لتوصيل الخدمة الطبية 

لافتاً إلى أنه في نفس الوقت يتم تنظيم القوافل الطبية بشكل مستمر لتوصيل الخدمة الطبية والعلاجية المجانية للمواطنين بمختلف المناطق ، فكل ذلك يساهم فى تقديم الخدمات بالكفاءة المطلوبة وعلى الوجه الأكمل .

1000098929 1000098927 1000098925 1000098923

مقالات مشابهة

  • محافظ أسوان: الفرق الوزارية الفنية أثبتت سلامة العينات ومأمونية مياه الشرب
  • محافظ أسوان: الفرق الوزارية الفنية أثبتت سلامة مياه جميع العينات
  • ماذا جري فى شركة مياه الشرب بأسوان خلال الـ7 أيام الماضية؟
  • وزير الصحة: تأكدنا من سلامة مياه الشرب في أسوان بعد سحب عينات من 103 محطات
  • تحديث منظومة الكلور في محطة أبو الريش بأسوان
  • تنظيم قوافل طبية بأسوان لتوصيل الخدمة الطبية المجانية للمواطنين
  • لتحقيق سلامة مياه الشرب.. .تحديث منظومة الكلور فى محطة الشيخ على بقرية أبو الريش فى أسوان
  • محافظ أسوان يترأس اجتماعا لاستعراض جهود الفرق الطبية المركزية والفنية
  • محافظ أسوان يوجه بأخذ عينات مياه من المنازل ومحطات الشرب للتأكد من سلامتها