إبراء- الرؤية

عقدت لجنة التعدين والتطوير العقاري والمقاولات بفرع الغرفة بمحافظة شمال الشرقية اجتماعها الثاني للعام الحالي ٢٠٢٤م، برئاسة جمال بن ناصر المصلحي رئيس اللجنة، وبحضور أعضاء اللجنة.

وفي بداية الاجتماع، تم تقديم عرض مرئي لمناقشة مجالات التطوير العقاري في المحافظة وتصنيف المشاريع وكيفية تخطيطها وإدارتها وطرق تأجير العقارات بكافة أنواعها.

كما ناقش أعضاء اللجنة استحداث مناطق للتطوير العقاري وربطها بالفعاليات التي تعمل على استدامتها، وتطرق جمال المصلحي رئيس لجنة التعدين والتطوير العقاري والمقاولات إلى أهداف اللقاء الذي تعتزم اللجنة عقده مع سعادة الشيخ محافظ شمال الشرقية والمبادرات التي تطرحها اللجنة في مجال التطوير العقاري وإمكانية تنفيذها على أرض الواقع في ولايات المحافظة.

وأكد الأعضاء أهمية الزيارات الميدانية في الفترة المقبلة، مثل زيارة شركات التعدين في ولاية المضيبي والوقوف على مجالات عملها والتعرف على عمليات الإنتاج التي تطرحها في السوق المحلي، كما تمت مناقشة إقامة لقاء يجمع المقاولين والاستشاريين وتنظيم ندوة متخصصة في مجال التعدين تبحث مستجدات قطاع الثروة المعدنية ومستقبل الصناعات التعدينية.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

محافظ الشرقية يفتتح مدرسة كفر الدير الإعدادية في التلين بتكلفة 6 ملايين جنيه

افتتح المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، مدرسة كفر الدير الإعدادية التابعة لإدارة منيا القمح التعليمية بقرية التلين، والمُقامة على مساحة 1364 مترا مربعا، وتتكون من 4 طوابق وتضم 12 فصلا دراسيا بتكلفة 6 ملايين و669 ألف جنيه، وذلك ضمن سلسلة افتتاحات للمشروعات الخدمية والتنموية بمختلف مراكز ومدن المحافظة بإجمالي 55 مشروعا متنوعا بتكلفة إجمالية 4 مليارات و300 مليون جنيه.

متابعة مستمرة لأعضاء هيئة التدريس

وتفقد محافظ الشرقية الفصول المدرسية واستمع لشرح معلمي اللغة العربية والإنجليزية والعلوم، كما أدار حوارا مع الطلاب والطالبات للتعرف على مدى استفادتهم من المواد الدراسية، مطالباً بالجد والاجتهاد في تحصيل الدروس وعدم تأجيل عمل اليوم إلى الغد ليكونوا نماذج مشرفة نفتخر بهم في المجتمع.

كما شدد على إدارة المدرسة بالمتابعة المستمرة لأعضاء هيئة التدريس وتقييم أدائهم داخل الفصول المدرسية للوقوف على مدى استيعاب الطلاب للمواد الدراسية.

20 مشروعا في قطاع الأبنية التعليمية

وأوضح محافظ الشرقية أن قطاع الأبنية التعليمية بالمحافظة خلال شهر سبتمبر الجاري، سيشهد افتتاح 20 مشروعا بقطاع الأبنية التعليمية بمختلف مراكز ومدن المحافظة بتكلفة 146 مليونا و600 ألف جنيه، وذلك في إطار اهتمام المحافظة بتطوير قطاع التعليم من خلال التوسع في إنشاء صروح تعليمية جديدة بمختلف قرى ومراكز ومدن المحافظة للارتقاء بالمنظومة التعليمية.

وقدم أهالي القرية نسخة من كتاب الله إلى المحافظ، تقديرا لزيارته القرية ومشاركته فرحتهم بالافتتاح الرسمي للمدرسة.

مقالات مشابهة

  • محافظ الشرقية يفتتح مدرسة كفر الدير الإعدادية في التلين بتكلفة 6 ملايين جنيه
  • إزالة تعديات على 476 فدان أراضي زراعية في الشرقية
  • إزالة 129 حالة تعد على الأراضي الزراعية بمراكز الشرقية
  • زفاف عروسين على جمل بقرية صفط الشرقية ببنى سويف
  • محافظ الشرقية يلتقي رئيس جهاز تنمية مدينة الصالحية الجديدة
  • «LMD للتطوير العقاري» تكشف النقاب عن «ذا بيير ريزيدنس» في مدينة دبي الملاحية
  • شركة جسر الذهبية للتطوير والاستثمار العقاري تدشن مشروع جسر الفال 101 في أبحر الشمالية بجدة
  • شركة التعمير للتطوير العقاري تطلق مشروع صبا ريزيدنس للاسكان الفاخر بمدينة 6 أكتوبر
  • كاسكو للتطوير العقاري تنطلق رسميًا في سوق العقارات الإماراتي