بحث الدكتور عبدالعاطي، وزير الخارجية المصري، مع أعضاء اللجنة الوزارية العربية الإسلامية، المعنية بالوضع في غزة، عددا من المقترحات، للتحرك في إطار الأمم المتحدة لدعم الحقوق الفلسطينية، بحسب ما أفادت به قناة «القاهرة الإخبارية».

وأكد «عبدالعاطي»، استمرار جهود مصر في مساري الوساطة وإنفاذ المساعدات لقطاع غزة، مشددا على رفض مصر أي سيناريوهات تهدف لتهجير الشعب الفلسطيني خارج أراضيه.

وأشار إلى أن أي صيغة لترتيبات اليوم التالي للحرب على غزة، يجب أن تقوم على تنفيذ حل الدولتين، وقيام دولة فلسطينة مترابطة ومتصلة الأراضي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة الاحتلال إسرائيل وزير الخارجية

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يؤكد التزام مصر بتعزيز رؤية ورسالة الآلية الإفريقية لمراجعة النظراء

أكد الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة التزام مصر بتعزيز رؤية ورسالة الآلية الإفريقية لمراجعة النظراء، وتوجيه خبراتها وتجاربها لمساعدة الدول الإفريقية الشقيقة والاستفادة من الخبرات الإفريقية في بناء مؤسسات الحكم لديها وتوفير التدريب اللازم وبناء القدرات، بما في ذلك من خلال الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية ومركز القاهرة الدولي لتسوية النزاعات وحفظ وبناء السلام.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده وزير الخارجية اليوم /السبت/ مع المديرة التنفيذية للآلية الإفريقية لمراجعة النظراء "ماري انتوانيت روز كاتر"، وذلك على هامش مشاركته في الشق رفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك.

وقدم وزير الخارجية والهجرة التهنئة للمديرة التنفيذية الجديدة على توليها قيادة الأمانة القارية للآلية الإفريقية لمراجعة النظراء.. معبراً عن دعم مصر الكامل وحرصها على التعاون معها في كافة القضايا ذات الأولوية للقارة الإفريقية، وخاصة فيما يتعلق بتنفيذ أجندة 2063، في ضوء تولي رئيس الجمهورية حاليًا رئاسة الجنة التوجيهية لرؤساء دول وحكومات الوكالة الإنمائية للإتحاد الإفريقي "النيباد".

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره السوداني مسألة الأمن المائي بين البلدين
  • وزير الخارجية والهجرة يلتقي نظيره السوداني في نيويورك
  • وزير الخارجية: نحذر من حرب إقليمية مع استمرار التصعيد بين إسرائيل وحزب الله
  • مراسل «إكسترا نيوز»: إسرائيل تتعنت في إدخال المساعدات لغزة (فيديو)
  • وزير العمل يؤكد استمرار إطلاق المنحة الطلابية
  • وزير الخارجية يؤكد التزام مصر بتعزيز رؤية ورسالة الآلية الإفريقية لمراجعة النظراء
  • وزير الخارجية: الفساد يقوض الجهود الدولية لتحقيق أهداف التنمية المُستدامة وتعزيز العمل المناخي
  • ‏وزير الخارجية الإيراني يؤكد أن إسرائيل لن تحقق أهدافها المتمثلة في زيادة التوتر والحرب
  • وزير الخارجية يحذر من خطورة التطورات المتسارعة في لبنان