الثورة نت/..

خرج آلاف الأشخاص في العاصمة الإيطالية روما، أمس السبت، في تظاهرة مناهضة لـ”إسرائيل”، مطالبين بوقف الإبادة الجماعية التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني.

وتجمّع نحو 4 آلاف شخص وسط ساحة فيتوريو إيمانويل في روما، حاملين أعلام فلسطين ولافتات تندّد بالمجازر “الإسرائيلية” في غزّة.

كما استنكر المشاركون في التظاهرة الهجمات التي يشنّها الجيش “الإسرائيلي” على غزّة والضفّة الغربية ولبنان، معبّرين عن دعمهم للشعب الفلسطيني وتضامنهم معه.

هذا، وردّد المتظاهرون هتافات تطالب بالحرية من أجل فلسطين ووقف الإبادة الجماعية بحق شعبها، وأخرى تصف “إسرائيل” بأنها دولة “مجرمة وإرهابية وصهيونية”.

وانتقدوا أيضًا موقف الحكومة الإيطالية برئاسة جورجا ملوني، بسبب مواقفها من الحرب على غزّة، واتهموها بالتواطؤ في جرائم “إسرائيل” بحق الفلسطينيين.

وبدعم أميركي مطلق يشنّ كيان العدو الصهيوني منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر الماضي، حربًا مدمّرة في غزّة خلّفت أكثر من 137 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

وفي استهانة بالمجتمع الدولي، يواصل الكيان الغاصب الحرب متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورًا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتّخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة وتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزّة.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

زياش يحذف منشوره الناري عن المغرب ودعم الإبادة الجماعية في فلسطين..موقف غامض يثير الجدل

أخبارنا المغربية ـــ ع. أبو الفتوح

بعد إثارته جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي، قام الدولي المغربي ولاعب نادي غلطة سراي، حكيم زياش، بحذف منشور ناري كان قد نشره على حسابه الرسمي في "إنستغرام"، وجه من خلاله انتقادات لاذعة للحكومة المغربية بسبب ما وصفه بدعمها للإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني.

زياش عبّر عن استيائه الشديد من الأفعال التي يرتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي بحق المدنيين الفلسطينيين، في ظل انتشار مقطع فيديو يوثق انتهاكات الجنود الإسرائيليين في بلدة قباطية بمدينة جنين.

وفي تدوينة عبر خاصية "الستوري"، كتب زياش: "اللعنة على إسرائيل وكل دولة تدعم هذا السلوك"، مؤكداً تضامنه الكامل مع الشعب الفلسطيني. ولم يكتفِ بذلك، بل أضاف في منشور آخر هاجم فيه الحكومة المغربية قائلاً: "كان المنشور السابق موجهاً لحكومة بلدنا التي تدعم الإبادة الجماعية.. عيب عليك".

المنشور الذي أحدث ضجة واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، تزامن مع دعوة زياش لجماهيره في المغرب وخارجه للحفاظ على أصواتهم مرتفعة ضد الظلم الذي يتعرض له الفلسطينيون، مضيفاً: "أنا معكم جميعًا".

إلا أن اللاعب المغربي قام لاحقاً بحذف المنشور المثير للجدل، دون أن يقدم أي توضيح إضافي حول الأسباب وراء ذلك، مما أثار المزيد من التكهنات والتساؤلات حول موقفه وتداعيات خرجته ضد النظام المغربي، إذ اعتبر  البعض أن تدخل زياش  في المواقف السياسية لبلده قد يؤثر على حضوره  مستقبلا مع المنتخب الوطني.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • أردوغان: إسرائيل حولت قطاع غزة إلى “معسكرات الإبادة الجماعية النازية” وتبيد أكثر من مليوني إنسان
  • بريطانيا.. تظاهرة في ليفربول تطالب حزب العمال بالتحرك ضد الإبادة الجماعية بغزة
  • تظاهرة بالآلاف في إسرائيل.. تنديد بـ"تخلي القادة"
  • وزير الخارجية يلتقي بوكيلة السكرتير العام للأمم المتحدة والمستشارة الخاصة لمنع الإبادة الجماعية
  • زياش يحذف منشوره الناري عن المغرب ودعم الإبادة الجماعية في فلسطين..موقف غامض يثير الجدل
  • أنصار فلسطين يتظاهرون في ليفربول للمطالبة بوقف الإبادة الجماعية في غزة
  • أنصار فلسطين يتظاهرون في ليفربول للمطالبة يوقف الإبادة الجماعية في غزة
  • الإبادة الجماعية المتواصة في غزة ترفع أعداد الشهداء والجرحى (حصيلة)
  • تظاهرات يمنية حاشدة تضامنا مع فلسطين وللمطالبة بوقف العدوان على غزة