استقبل المستشفى الميداني الإماراتي في رفح وفداً من منظمة الصحة العالمية، بهدف الاطلاع على الجهود الطبية ووضع آليات للتنسيق والتعاون وتبادل الخبرات، واستعراض الإمكانيات والتجهيزات الطبية التي تقدمها دولة الإمارات لرفع المعاناة عن الأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة.
وقدمت دولة الإمارات العربية المتحدة، من خلال عملية «الفارس الشهم 3»، (12) طنًا من المساعدات الطبية والأدوية والمستلزمات الأساسية لمنظمة الصحة العالمية، لدعم المستشفيات ومؤسسات الرعاية الصحية في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها قطاع غزة.


جرى، خلال اللقاء، التأكيد على التنسيق المشترك بين الطرفين في مجال إخلاء الجرحى والمصابين، ومواصلة المستشفى استقبال الجرحى بشكل مستمر لدعم الوضع الصحي في قطاع غزة.
تم الاتفاق على التعاون بين المستشفى ومنظمة الصحة العالمية لضمان استمرار إيصال المساعدات الطبية وسد النقص في القطاع الصحي.
وناقش الجانبان أيضا خططًا طبية لمساندة الفلسطينيين بما في ذلك إمكانية تقديم الخدمات الطبية اللازمة، ووضع آليات تنسيقية لدعم القطاع الصحي، ومساعدة مرضى السرطان من الأطفال وإجلائهم للعلاج في الخارج إضافة إلى توفير الأدوية والمستلزمات الطبية الضرورية.
تأتي هذه الزيارة كجزء من الجهود الإنسانية الاستثنائية للمستشفى الميداني الإماراتي، وسعيه لتعزيز التعاون الطبي مع منظمة الصحة العالمية وتبرز المستشفى ودوره الكبير في تقديم الرعاية الصحية في قطاع غزة منذ افتتاحه.
وأشاد وفد منظمة الصحة العالمية بالدور الإنساني الرائد لدولة الإمارات في المجال الطبي وجهودها المتواصلة في تقديم الرعاية الصحية للجرحى والمصابين في ظل الظروف الصعبة في قطاع غزة.

أخبار ذات صلة الفتح الرباطي يتأهل إلى نصف نهائي «دولية» الوحدة للسلة فاطمة خصيف تحصد فضية «آسيا للكاراتيه» المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات المستشفى الميداني الاماراتي قطاع غزة مساعدات طبية الصحة العالمیة فی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

قوافل طبية تجوب أسوان لتوفير الرعاية الصحية للمواطنين

أكد الدكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان، بإنه تم تنظيم القوافل الطبية بشكل مستمر لتوصيل الخدمة الطبية والعلاجية المجانية للمواطنين بمختلف المناطق، فكل ذلك يساهم فى تقديم الخدمات بالكفاءة المطلوبة وعلى الوجه الأكمل.

كما أشاد اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان، بالدور المتميز والمشرف الذى يقوم به العاملين في القطاع الصحى داخل مختلف المستشفيات سواء التابعة لمديرية الصحة أو الهيئة العامة للرعاية الصحية أو بمستشفى أسوان الجامعى، فالجميع يعمل على قلب رجل واحد لتوفير أوجه الرعاية الطبية والعلاجية المتكاملة والنموذجية بالجودة العالية للمواطن الأسوانى فى القرى والنجوع للحفاظ على سلامته من أى أمراض معدية، وهذا ما تجسد واقعاً ملموساً فى التعامل مع الحالات التى تعرضت للإصابة بنزلات معوية بأبو الريش ودراو خلال الأيام الماضية.

مقدماً شكره للدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان لسرعة التدخل والتعامل مع أى أحداث طارئة، وتسخير كافة الإمكانيات لتوفير الخدمات الصحية بشكل يستحق كل التقدير والإحترام، وهو ما يتم تنفيذه داخل الجمهورية الجديدة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى، وفى ظل متابعة مستمرة من دولة رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى.

جاء ذلك أثناء الإجتماع الذى عقده محافظ أسوان مع مديرى المستشفيات فى حضور الدكتور عمرو قنديل نائب وزير الصحة والسكان، والمهندس عمرو لاشين نائب المحافظ، واللواء محمد عبد الجليل السكرتير العام المساعد.

وأوضح الدكتور إسماعيل كمال بأنه من خلال التكاتف والتكامل بين مختلف الأجهزة يتم التعامل مع أى طوارئ بشكل فورى، وخاصة في ظل توافر القوى البشرية والطبية، فضلاً عن الدعم المستمر من وزارة الصحة لتوفير المستلزمات والتجهيزات والأدوية في أى وقت، وبالتوازى تتوافر الآسرة داخل المستشفيات بشكل كافى لإستقبال أى حالات مرضية.

مقالات مشابهة

  • الإمارات تدعم القطاع الصحي في غزة بالمستلزمات الطبية الضرورية بالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية
  • الإمارات تدعم غزة بالمستلزمات الطبية وتنسّق مع "الصحة العالمية"
  • الإمارات تدعم القطاع الصحي في غزة بالمستلزمات الطبية الضرورية
  • "الصحة العالمية": نقص 70% من المستلزمات الطبية للمنشآت الصحية في غزة
  • قوافل طبية تجوب أسوان لتوفير الرعاية الصحية للمواطنين
  • تنظيم قوافل طبية بأسوان لتوصيل الخدمة الطبية المجانية للمواطنين
  • الصحة العالمية: تفجيرات "البيجر" أدت لخلل كبير في النظام الصحي بلبنان
  • الصحة العالمية: انفجارات لبنان عطلت القطاع الصحي الهش بالفعل
  • الصحة العالمية تدق ناقوس الخطر .. اليكم ما أعلنته بشان النظام الصحي بلبنان