صحيفة الجزيرة:
2024-09-22@18:27:13 GMT

وزير الصحة يوقّع مذكرة تفاهم مع نظيره الكوبي

تاريخ النشر: 22nd, September 2024 GMT

وقّع معالي وزير الصحة الأستاذ فهد بن عبدالرحمن الجلاجل، ومعالي وزير الصحة الكوبي الدكتور خوسيه أنجل بورتال ميراندا، مذكرة تفاهم في مجال الصحة، وذلك خلال زيارته الرسمية إلى جمهورية كوبا.
وناقش معالي الجلاجل ونظيره الكوبي في لقاء ثنائي، تعزيز التعاون الصحي، وتبادل الخبرات الطبية بين البلدين، بما يحقق مستهدفات برنامج تحول القطاع الصحي تحت إطار رؤية المملكة 2030؛ لتدعيم القطاع من خلال تحسين جودة الخدمات المقدمة لأفراد المجتمع كافة.


كما التقى معاليه مسؤولين في الحكومة الكوبية، إضافة إلى المسؤولين التنفيذيين في مجموعة بيوكوبافارما، لمناقشة إنتاج الأدوية واللقاحات والأجهزة الطبية في كوبا، وذلك ضمن سلسلة اللقاءات الهادفة إلى تطوير الأدوية واللقاحات لمواجهة التحديات والمخاطر الصحية.

9
وزار وزير الصحة عدة مؤسسات طبية، شملت جامعة علوم الطب في هافانا، ومستشفى هيرمانوس أميخيراس التخصصي، والمستشفى الافتراضي، ومركز لاس براديراس الدولي للرعاية الصحية، ومركز الهندسة الوراثية والتكنولوجيا الحيوية, كما اطلع على الخدمات المقدمة والتقنيات والممارسات الطبية في مجال الرعاية الصحية.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية وزیر الصحة

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة اللبناني: الاحتياطي الاستراتيجي من الأدوية يكفي لـ 4 أشهر

أكد وزير الصحة اللبناني، أن استهداف المدنيين في لبنان يشكل انتهاكا لحقوق الإنسان، وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

 

وزير الصحة اللبناني: 32 شهيدًا وآلاف الجرحى جراء تفجيرات أجهزة الاتصالات وزير الصحة اللبناني: تفجيرات أجهزة الاتصال اللاسلكية تمت دون إنذار مسبق

 


وتابع  وزير الصحة اللبناني أن الاحتياطي الاستراتيجي من الأدوية في لبنان يكفي لـ 4 أشهر، لافتا إلى أن وزير الصحة المصري تواصل معنا منذ بداية الأزمة وعرض علينا كل أوجه المساعدة

 


وقال وزير الصحة اللبناني موقفنا واضح منذ اليوم الأول للعدوان على غزة وهو وقف الحرب، لافتا إلى أن  إسرائيل لا تريد الحلول السلمية بل العسكرية وجر المنطقة لحرب شاملة

 


وأكمل أن  هناك نوايا عدوانية لإسرائيل تجاه لبنان.. والمجتمع الدولي لا يسعى لكبح جماحها

 

وزير الداخلية اللبناني: نعيش ظروف دقيقة وخطيرة بسبب الاعتداءات الإسرائيلية



وفي إطار آخر، أكد وزير الداخلية اللبناني، بسام مولوي، أن لبنان يعيش ظروف دقيقة وخطيرة بسبب الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة التي وصلت إلى الضاحية الجنوبية، متابعًا: «نقوم بجهد مضاعف من أجل تأمين احتياجات المواطنين ومتابعة التحقيقات تقنيا وفنيا».

ننسق مع الأجهزة لخدمة المواطنين

وقال «مولوي»، خلال لقاء خاص له مع كاميرا «القاهرة الإخبارية»: «نقوم بجهد استخباراتي وأمني استباقي لكشف أي عميل أو خرق..تنسيق مع الأجهزة كافة لخدمة المواطنين وتسهيل فرق عمل الإسعاف والإنقاذ»، موضحًا أنهم يعملون على منع أي استغلال للظروف الحالية لإحداث أي خرق أمني.

الحكومة تقوم بجهد كبير

وشدد على أن الحكومة تقوم بجهد كبير في إطار دبلوماسي لاحتواء الوضع وإبعاد شبح الحرب، موضحًا أن المرحلة الحالية تتطلب دقة في التعامل سواء أمنيا أو استخباريا، ويجب أن نكون على درجة كبيرة من اليقظة، مضيفًا: «طمأنة اللبنانيين في وحدتهم وتضامنهم من أجل مصلحة البلاد».

مقالات مشابهة

  • إعفاء مسؤول وتوجيهات عاجلة.. جولة مفاجئة لوزير الصحة بعدد من المنشآت الطبية في القاهرة
  • صحة الإسماعيلية تختتم الدورة التدريبية لبرنامج "التخلص الآمن من النفايات الطبية الخطرة بالمنشآت الصحية "
  • الندوة الطبية الماليزية العمانية تناقش التعاون المشترك في الرعاية الصحية
  • "الصحة العالمية": نقص 70% من المستلزمات الطبية للمنشآت الصحية في غزة
  • وزير الصحة اللبناني: الاحتياطي الاستراتيجي من الأدوية يكفي لـ 4 أشهر
  • «صحة مطروح» تكثف حملاتها للتفتيش على المنشآت الطبية
  • مذكرة تفاهم بين «روريكس القابضة» الإماراتية و«موانئ أداني» الهندية
  • وكيل صحة شمال سيناء يتفقد مستشفى العريش للاطمئنان على تقديم الخدمات الطبية
  • «وطني الإمارات» توقع مذكرة تفاهم مع رابطة رواد التواصل الاجتماعي