يبحث العديد من الأشخاص عن أرخص الدول للعيش سواء للانتقال من أجل العمل أو للإقامة أو حتى للاستمتاع بالسياحة. وفقًا لتقرير نشرته مجلة Money Week البريطانية، هناك 10 دول حول العالم تم تصنيفها كأرخص دول للعيش بناءً على مجموعة من العوامل الرئيسية مثل تكاليف المعيشة وأسعار السكن.

أرخص البلدان للعيش فيها وفقًا لتصنيف Expat Insider 2024

وكشف استطلاع Expat Insider 2024 الذي أجرته InterNations عن تصنيف أرخص البلدان للعيش حول العالم، وتصدرت فيتنام القائمة للعام الرابع على التوالي، تليها كولومبيا في المركز الثاني، ثم إندونيسيا، بنما، والفلبين.

هذه الدول تقدم تكاليف معيشة منخفضة، بجانب مستويات مرتفعة من الرضا المالي والراحة المعيشية.

قائمة أرخص 10 دول للعيش في 2024

وتحتل آسيا وأمريكا اللاتينية النصيب الأكبر في تصنيف أرخص الدول، إذ توجد ست دول آسيوية وأربع دول من أمريكا اللاتينية بين العشرة الأوائل. وهذه الدول تعد وجهات جذابة للسياح والمغتربين نظرًا لتكاليف المعيشة المنخفضة. جاءت القائمة كالتالي:

فيتنامكولومبياإندونيسيابنماالفلبينتايلاندالمكسيكالبرازيلماليزياالأرجنتيناكتشف أرخص 10 دول للعيش في 2024.. وجهات ساحرة بتكاليف معيشة تناسب الجميعالتحولات في التصنيف لعام 2024

ولم يشهد التصنيف تغييرات كبيرة مقارنة بالعام الماضي، حيث أن تسع دول من قائمة العام الماضي حافظت على وجودها في المراكز الأولى. الاستثناء الوحيد هو البرازيل التي قفزت إلى المركز التاسع بعد أن كانت في المركز السابع عشر، ما يعكس تحسنًا ملحوظًا في تكاليف المعيشة بها.

الدول الأخرى التي تشهد تحسينات

وإلى جانب الدول العشرة الأولى، سجلت دول مثل كوريا الجنوبية ارتفاعًا ملحوظًا في التصنيف، إذ انتقلت من المركز 37 إلى المركز 15، بفضل تباطؤ التضخم وزيادة الصادرات. كما صعدت الدنمارك إلى المركز 32 بعد أن كانت في المرتبة 47 في العام الماضي، في حين أن هونج كونج ارتفعت من المرتبة 43 إلى المرتبة 28.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: تكاليف المعيشة 2024 دول للعیش للعیش فی

إقرأ أيضاً:

المركز الكاثوليكي المصري للسينما يطلق مسابقة للأفلام القصيرة الثلاثاء

ينظم المركز الكاثوليكي المصري للسينما مسابقة للأفلام القصيرة تحت عنوان "الفن من أجل الحياة" و"مهرجان جيلنا".

وتم الإعلان عن المسابقة التي ينظمها المركز الكاثوليكي المصري للسينما عبر وسائل التواصل الاجتماعي، حيث كان آخر موعد لتقديم الأعمال المشاركة هو يوم 31 أغسطس 2024.

تشكلت لجنة المشاهدة في مسابقة المركز الكاثوليكي المصري للسينما من: الأب بطرس دانيال مدير المركز الكاثوليكي المصري للسينما، ورفيق چورچ مدير المشروعات التنموية بسات 7 مصر، وميشيل ماهر المدير الفني للمسابقة، والمهندس مجدي سامي المنسق العام للمسابقة.

وتقدم للاشتراك بمسابقة  المركز الكاثوليكي المصري للسينما 119 فيلما قصيرا ما بين روائي أو تسجيلي أو رسوم متحركة، تم اختيار 23 فيلما منها للتصفيات النهائية والعرض على لجنة التحكيم، التي تشكلت برئاسة أ.د. غادة جبارة رئيس أكاديمية الفنون وبعضوية كل من: د. حسين بكر مدير المركز القومي للسينما وأستاذ التصوير بمعهد السينما، والمخرج د. أكرم فريد مدرس الإخراج بالمعهد العالي للسينما، والفنانة د. سماح السعيد مدرس التمثيل بمعهد الفنون المسرحية، والفنان المتميز حمزة العيلي.

أما في مسابقة التصوير الفوتوغرافي، فقد تقدم للإشتراك بالمسابقة 49 مصورا، اختارت لجنة المشاهدة منهم 21 مصورا، لعرض صورهم على لجنة التحكيم، التي تشكلت برئاسة أ.د. وائل عناني عميد كلية العلوم السينمائية والمسرحية بجامعة بدر، وعضوية كل من: أ.د. هشام مرعي مدرس الفوتوغرافيا والسينما والتلفزيون بكلية الفنون التطبيقية بجامعة حلوان، د. أسماء فتحي المدرس بالقسم نفسه، د. أيمن أبو المكارم مدير التصوير ومصمم الإضاءة والأستاذ بجامعة بدر.

فعاليات المركز الكاثوليكي المصري للسينما

جدير بالذكر أنه سيكون هناك العديد من الفعاليات على هامش المسابقة والتي سيكون حفل الافتتاح لها يوم الثلاثاء  1 أكتوبر 2024 بقاعة النيل للآباء الفرنسيسكان، إلى جانب بعض العروض للأفلام المشاركة، ومعرض فني للصور الفوتوغرافية، كما سيكون هناك محاضرات متخصصة في التصوير الفوتوغرافي والإخراج السينمائي على مدار يومي 2 - 3 أكتوبر 2024.

كما يتم خلال حفل الافتتاح مسابقة المركز الكاثوليكي المصري للسينما تكريم بعض رموز الفن من الرواد والشباب، وهم: المخرج القدير عمر عبد العزيز، الفنان القدير سيد رجب، الفنان المتميز محمد سلام، الفنانة المتميّزة مريم الجندي، والفنانة المتميّزة ميران عبد الوارث، تكريم المصور الصحفي القدير عادل مبارز، والباحث وأرشيفجي السينما المصرية مكرم سلامة.

أما حفل ختام مسابقة المركز الكاثوليكي المصري للسينما وإعلان الفائزين بالجوائز المالية ودروع المسابقة، فسيتم الإعلان عنهم خلال حفل الختام، والذي سيقام بمشيئة الله تعالى يوم السبت 5 أكتوبر 2024.

مقالات مشابهة

  • المركز الكاثوليكي المصري للسينما يطلق مسابقة للأفلام القصيرة الثلاثاء
  • “السعودية أولاً” على مقياس عالمي للذكاء الاصطناعي .. 11 دولة عربية
  • المركز الوطني للأرصاد : أمطار خفيفة على منطقة المدينة المنورة
  • التصنيف اليمني واللاعب عادل عباس
  • خبر سار في تنسيق 2024 .. كلية التربية العامة في متناول الجميع بمجموع 56.4%
  • العراق في المركز الـ 77 عالمياً بمؤشر الذكاء الاصطناعي
  • ليس من بينها اليمن…11دولة عربية على مقياس عالمي للذكاء الاصطناعي
  • 11 دولة عربية على مقياس عالمي للذكاء الاصطناعي
  • المملكة تحقق المرتبة الثانية ضمن دول G20 في مؤشر الأمم المتحدة للبنية التحتية للاتصالات TII