أكد رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي، أن سكان الشمال سيعودون إلى ديارهم، وإذا لم يستوعب حزب الله ذلك فسيتلقى مزيدا من الضربات، بحسب ما أفادت به قناة «القاهرة الإخبارية».

الاحتلال: كثفنا عملياتنا ضد حزب الله خلال الأيام الأخيرة

ولفت إلى أن الجيش يبذل جهودا على مدار الساعة، لإعادة سكان الشمال لديارهم، متابعا: «كثفنا عملياتنا ضد حزب الله خلال الأيام الأخيرة، وسنواصل ضرباتنا إذا لزم الأمر».

ونوه رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي، إلى أن حزب الله انخرط في حرب تضامنا مع حماس منذ 8 أكتوبر الماضي، موضحا: «جيشنا يقاتل على جبهات متعددة في غزة والضفة والشمال واليمن والعراق وإيران».

وتابع: «لم نوقف تحقيقاتنا بشأن أحداث 7 أكتوبر، وعلينا إعادة كل المحتجزين الأحياء سريعا، وإعادة المحتجزين جميعا أحد أهداف الحرب، وعلينا تحقيق هذا الهدف سريعا».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جيش الاحتلال شمال إسرائيل الاحتلال لبنان حزب الله

إقرأ أيضاً:

نتنياهو: عازمون على إعادة سكان الشمال إلى منازلهم

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أنهم عازمون على إعادة سكان الشمال إلى منازلهم، وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

فصائل عراقية تستهدف هدفًا حيويًا في إسرائيل نتنياهو: لن نقبل تعرض سكاننا ومدننا لأي استهداف

 

الجيش الإسرائيلي يكشف تفاصيل ضربات حزب الله


 

وفي سياق متصل،  أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الأحد، أن أكثر من 100 صاروخ أطلقت من لبنان صباح اليوم، وذلك بعد ساعات من توجيه ضربات جوية مكثّفة ضد أهداف لحزب الله، وفقًا لـ"سكاي نيوز عربية".

 وذكر الجيش، في بيان: "في أعقاب صفارات الإنذار التي انطلقت بين الساعة 6:24 و 6:32 وبين الساعة 6:52 و 07:00 في العديد من المناطق في شمال إسرائيل، تم تحديد حوالي 85 قذيفة عبرت من لبنان إلى الأراضي الإسرائيلية".
 وأضاف: "تم اعتراض بعض القذائف، وتم تحديد قذائف سقطت في مناطق كريات بياليك وتسور شالوم ومورشيت، تعمل خدمات الإطفاء والإنقاذ الإسرائيلية حاليًا على إخماد العديد من الحرائق التي اندلعت في المنطقة".
 وتابع: "في أعقاب صفارات الإنذار التي انطلقت في الساعة 4:48 و 5:10 في منطقة وادي يزرعيل، تم تحديد حوالي 20 قذيفة عبرت من لبنان إلى الأراضي الإسرائيلية، تم اعتراض معظم القذائف، وسقط الباقي في مناطق مفتوحة، ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات".
 وأعلنت جماعة حزب الله اللبنانية، الأحد، أنها قصفت مُجمعات الصناعات العسكرية ‏لشركة رفائيل المتخصصة بالوسائل والتجهيزات الإلكترونية والواقعة في منطقة زوفولون شمال ‏مدينة حيفا بعشرات الصواريخ من نوع فادي 1 وفادي 2 والكاتيوشا.
 كما أعلنت الجماعة عن استهداف قاعدة ومطار "رامات ديفيد" الواقعة جنوب شرق حيفا بعشرات الصواريخ.
 وذكر حزب الله في بيان أنه "استهدف قاعدة ومطار رامات ديفيد بعشرات من الصواريخ من ‏نوع فادي 1 وفادي 2، وذلك ردًا على الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة التي استهدفت مختلف ‏المناطق اللبنانية التي أدت إلى سقوط العديد من المدنيين".
 وأشارت صحيفة "يديعوت إحرونوت" إلى أن الضربات أسفرت عن إصابة 3 أشخاص بجروح طفيفة في كريات والجليل الأسفل، كما تم تسجيل إصابات في المنطقة الساحلية".
 

 


 

مقالات مشابهة

  • رئيس أركان الجيش الإسرائيلي السابق يتهم نتنياهو بالتضحية بالرهائن ويدعو لمحاسبته
  • جنرال إسرائيلي: استراتيجية تل أبيب ضد حزب الله لن تعيد سكان الشمال
  • ‏وزير الدفاع الإسرائيلي: عملياتنا مستمرة ضد حزب الله حتى إعادة سكان الشمال
  • نتنياهو: عازمون على إعادة سكان الشمال إلى منازلهم
  • غالانت: سنواصل ضرباتنا لـحزب الله حتى عودة سكان الشمال
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي: اعتراض معظم صواريخ حزب الله باتجاه الشمال
  • الشرطة الإسرائيلية تعتدي على رئيس أركان جيش الاحتلال السابق خلال مظاهرة
  • رئيس أركان جيش الاحتلال: نعيش أياما مهمة على الجبهة الشمالية
  • الاحتلال الإسرائيلي يوجه رسالة إلى سكان شمال ووسط الجولان