أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الأحد، أن بلاده تدرس خطة "الجنرالات" التي تقضي بإعلان شمال قطاع غزة منطقة عسكرية.

وذكرت هيئة البث الإسرائيلية مساء اليوم الأحد أن نتنياهو صرح خلال اجتماع لجنة الشؤون الخارجية والأمن، أن خطة "الجنرالات" لتحويل شمال غزة إلى منطقة عسكرية ما زالت قيد الدراسة.

 

وأضافت القناة على موقعها الإلكتروني بأن هناك خططًا أخرى تجري دراستها أيضًا، بالإضافة إلى خطة "الجنرالات" المعروفة باسم خطة غيورا آيلاند، رئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيلي السابق، والتي تهدف إلى تحويل شمال غزة إلى منطقة عسكرية إسرائيلية.

عاجل| نتنياهو: نحن نقوم بدراسة "خطة الجنرالات" التي تقضي بإعلان شمال غزة منطقة عسكرية

وجدد رئيس الوزراء الإسرائيلي التزامه بتفكيك السيطرة المدنية لحركة "حماس".

وفي وقت سابق من اليوم الأحد، قال نتنياهو إنه "في الأيام القليلة الماضية، وجهنا لـ "حزب الله" اللبناني، سلسلة من الضربات لم يكن يتصورها"، مؤكدا أنه "إذا لم يفهم "حزب الله" رسالتنا، فأنا أعدكم أنه سيفهمها"، على حد قوله.
وتابع نتنياهو: "نحن عازمون على إعادة سكاننا في الشمال إلى ديارهم سالمين، ولا يمكن لأي دولة أن تتسامح مع إطلاق النار على سكانها وإطلاق النار على مدنها، ونحن دولة إسرائيل، لن نتسامح مع ذلك أيضا وسنفعل كل ما يلزم لاستعادة الأمن".
وكان الجيش الإسرائيلي، قد أعلن أنه قصف نحو 290 هدفا خلال اليوم الماضي، بما في ذلك آلاف منصات الإطلاق والبنية التحتية لـ "حزب الله".

نتنياهو يهدد بإرسال "رسالة" ويكشف عن الهدف من الضربات على لبنان عائلات الأسرى تهاجم نتنياهو.. يتاجر بأرواح شعبه لتحقيق انتصارات وهمية في الشمال

ولفت الجيش الإسرائيلي، إلى أنه شنّ سلسلة إضافية من الضربات، قصف خلالها نحو 110 أهداف تابعة لـ "حزب الله"، بما في ذلك منصات الإطلاق والبنية التحتية في مناطق متعددة بجنوب لبنان، حسب قوله.

ومن جهة أخرى، أعلن الجيش الإسرائيلي، أول أمس الجمعة، تنفيذ "ضربة محددة الهدف" في بيروت، قُتل فيها إبراهيم عقيل، الرجل الثاني في "حزب الله"، وهو عضو في "المجلس الجهادي" وهو أعلى مجلس عسكري تابع لـ "حزب الله"، وقائد قوة "الرضوان".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي اسرائيل حماس غزة الحرب قطاع غزة فلسطين إسرائيل وحماس منطقة عسکریة حزب الله شمال غزة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية الإسرائيلي يهدد بإجبار حزب الله على الانسحاب من شمال الليطاني بالقوة

نقلت قناة القاهرة الإخبارية، عن وسائل إعلام إسرائيلية، تصريحات وزير الخارجية، قوله إنه «إذا لم يسحب العالم حزب الله من شمال الليطاني فإن إسرائيل ستفعل ذلك». 

مقالات مشابهة

  • نتنياهو: نسعى لصفقة تبادل وندرس إعلان شمال غزة منطقة عسكرية
  • نتنياهو لحزب الله "إذا لم تفهم الرسالة.. ستفعل" ماذا قال مسؤولون إسرائيليون عن المواجهة الأخيرة؟
  • عاجل: الرئيس الإسرائيلي: لا علاقة لنا بهجمات أجهزة البيجر التي وقعت في لبنان
  • وزير الخارجية الإسرائيلي يهدد بإجبار حزب الله على الانسحاب من شمال الليطاني بالقوة
  • حزب الله يقصف مجمع صناعات عسكرية في حيفا
  • عاجل - جيش الاحتلال يكشف عدد الأهداف التي قصفها لحزب الله في لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يكشف عن عدد الأهداف التي قصفها جنوب لبنان السبت
  • عاجل - قيادة عسكرية رفيعة المستوى.. من هو إبراهيم عقيل الذي تم تصفيته في قلب بيروت أثناء اجتماع سري تحت الأرض؟
  • قرب الحدود مع لبنان.. الاحتلال الإسرائيلي يعلن عن مناورات عسكرية