موقع النيلين:
2024-09-19@21:40:40 GMT

نزار العقيلي: (قصة زول عندو موعد)

تاريخ النشر: 12th, August 2023 GMT

نزار العقيلي: (قصة زول عندو موعد)


من خلال تجربتي الشخصية في العسكرية الامتدت قرابة الاربعتاشر سنة داخل السودان بداية بمدرسة الإستخبارات بالقيادة و مرورا بالشرطة و مباحثها كنت شاهد و مشارك في عدة عمليات و احداث عسكرية و جنائية من مسارح عمليات لمسارح جريمة .. التجارب دي علمتني كتير خلاص .. علمتني إنو في ضباط و عساكر لا يمكن تقدر تعرف قيمتهم و معدنهم إلا في المعارك و المداهمات .

. ممكن تشتغل مع عسكري او ضابط فترة طويلة جدا و تكون شايفو أسد .. بمجرد ما الشغلانة تسخن ح تلقاهو قلب غنماية .. و في ضباط و عساكر تكون بتكرهم عديل كده لكن اول ما القصدير يدور ح تلقاهم بحموك و يتقدمو قدامك و تشوف منهم رجالة و شجاعة في الكتب و القصص ما موجودة .

الزول ده من اولاد نهر النيل منطقة ابو سليم بالدامر .. كان زمان في هيئة العمليات بالجهاز و نزل منها قبل ٨ سنوات .. كان يجيد استخدام جميع انواع الاسلحة و محترف في قتال و فنون حرب المدن .. و لامن القائد العام للجيش اعلن نداء الجيش كان اول زول يلبي النداء و يمشي يقدم نفسه و يدق كراعو بمعهد و قيادة المدفعية و يقدم كل اوراقه .. ناس المدفعية قالو ليهو لامن نجهز الموجودين و نفوجهم للخرطوم ح نتصل عليك .. قال ليهم ( ما عندي تلفون ) قالوا ليهو راجعنا كل اسبوع .. لكن الزول ده ما قدر يصبر .. نفذ مخزون الصبر عنده .. قلت ليكم امبارح في ناس ما بتقدر تستحمل انو تسمع و تشوف الكوماج و تقعد ساي .. اها الزول ده ما قدر يقعد .. مش الحج عندو منادي .. كمان الشهادة عندها منادي .. ما اي زول بنادوهو ( حي على الفداء ) .

الزول ده لا عندو تلفون ولا عندو حق مواصلات .. جازف ملح لحدي شندي و من شندي ملح لحدي امدرمان و شالها كداري لحدي العرين في وادي سيدنا .. وصل هناك بي هدومه اللابسها و شهادات خبرته في كيس بلاستيك .. و طوالي انخرط مع اخوانه و دخل معركة امدرمان الاخيرة .. كان بيغطي على اخوانه و يتقدم و يمسح ليهم السكة بكل جسارة و سط امطار الرصاص لحدي ما ارتقى شهيدا” .. لحدي ما حقق هدفه و نال مراده .. ما وقفته ٣٥٠ كيلو متر من تحقيق هدفه و تلبية النداء .. ما وقفه الفلس و عدم التلفون .. ما عمل لينا لايف و هو ماشي يسلم نفسه .. ما اخد ليهو سيلفي قدام المدفعية عطبرة .. كان عنده موعد مع الشهادة في امدرمان ما بيقدر يخلفو .. ما بيقدر يتأخر .. و اختلط دمه بي مطر امدرمان و ترابها .. و فدى اخوانه القبضو العميد المتمرد حمدان .

زول لا عندو قروش ولا عندو تلفون .. عنده خبرته القتالية بس .. كان ممكن بي خبرته يبيع القضية و يلتحق بالمليشيا ذي النقيب الباع وطنه عشان بطنه .. كان ح يشيل احدث تلفون و يركب احدث موديل و يشتري احسن بيت .. لكن اختار آخرته .. اختار الوطن .. اختار الشهادة .
ربنا يتقبلك الحبيب البطل الشهيد عبد الرازق البحاري .. ربنا يعوض شبابك بالجنة .. قدمت لينا دروس و عبر في التجرد و الشجاعة و الإستبسال و الوطنية .

نزار العقيلي

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

نزار الفارس يكشف حقيقة رفض أيتن عامر الظهور في برنامجه: طلبت مبلغا كبيرا

أعلن الإعلامي العراقي نزار الفارس عن انضمامه إلى فضائية "الرابعة TV" لتقديم موسم جديد من برنامجه، والذي سيستضيف فيه مجموعة من النجوم، من بينهم عايدة رياض ومادلين طبر.

 

وذكر الفارس أنه تعاقد مع مدير القناة، الإعلامي غزوان جاسم، لتقديم برنامج جديد، مشيرًا إلى أن مصر تعد بوابة النجومية لكل من يسعى لتحقيق حلمه، واصفًا إياها بأنها "أم الدنيا".

 

كما كشف نيته إجراء مقابلة مع النجمة نادية الجندي، مؤكدًا تقديره لها باعتبارها فنانة كبيرة وموهوبة، وأوضح أنه لم يتم الاتفاق مع الفنانة أيتن عامر على مقابلة تلفزيونية، بسبب طلبها مبلغًا ماليًا كبيرًا، مشددًا على احترامه وتقديره لها.

 

وعن قضية المطرب سعد الصغير، أكد الفارس أنه لم يشمت فيه بعد القبض عليه في مطار القاهرة لحيازته ممنوعات، بل أعرب عن حزنه لما حدث.

 

واختتم نزار الفارس تصريحه بالتأكيد على أن نجاح حلقاته يرجع إلى اهتمامه بضيوفه ومناقشة أبرز جوانب حياتهم، دون السعي لإثارة الجدل.

مقالات مشابهة

  • الدكتور بن حبتور يعزّي في وفاة البروفيسور نزار ناصر الحديثي
  • الرئيس المشاط يعزي في وفاة البروفيسور نزار عبد اللطيف الحديثي
  • ‏حزب الله يعلن استهداف موقع "راميا" الإسرائيلي بقذائف المدفعية
  • تفجيرات لبنان.. نجوى كرم: مكتوب لهالبلد أنو ما يكون عندو بكرا
  • حزب الله يعلن استهداف موقع راميا الإسرائيلي بقذائف ‏المدفعية
  • سلامات للزميل العقيلي
  • حزب الله: قصفنا موقع «الراهب» الإسرائيلي بقذائف المدفعية
  • البولماني: لي ما عندو حرفة ولا دبلوم غيعيش حياة الماعز فأوربا
  • نزار الفارس يكشف حقيقة رفض أيتن عامر الظهور في برنامجه: طلبت مبلغا كبيرا
  • المدفعية الإسرائيلية تستهدف أطراف بلدة الخيام جنوبي لبنان بقذائف فسفورية