استقبل المستشفى الميداني الإماراتي في رفح وفداً من منظمة الصحة العالمية، بهدف الاطلاع على الجهود الطبية، ووضع آليات للتنسيق والتعاون وتبادل الخبرات، واستعراض الإمكانيات والتجهيزات الطبية التي تقدمها دولة الإمارات لرفع المعاناة عن الفلسطينيين في غزة.

وقدمت دولة الإمارات العربية المتحدة، من خلال عملية "الفارس الشهم 3"، 12طنًا من المساعدات الطبية والأدوية والمستلزمات الأساسية لمنظمة الصحة العالمية، لدعم المستشفيات ومؤسسات الرعاية الصحية، في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها قطاع غزة.


جرى خلال اللقاء التأكيد على التنسيق المشترك بين الطرفين في مجال إخلاء الجرحى والمصابين، ومواصلة المستشفى استقبال الجرحى بشكل مستمر، لدعم الوضع الصحي في قطاع غزة.

استمرارية المساعدات 

وتم الاتفاق على التعاون بين المستشفى ومنظمة الصحة العالمية لضمان استمرارية إيصال المساعدات الطبية، وسد النقص في القطاع الصحي.
وناقش الجانبان أيضاً خططاً طبية لمساندة الفلسطينيين، بما في ذلك إمكانية تقديم الخدمات الطبية اللازمة، ووضع آليات تنسيقية لدعم القطاع الصحي، ومساعدة مرضى السرطان من الأطفال وإجلائهم للعلاج في الخارج، إضافة إلى توفير الأدوية والمستلزمات الطبية الضرورية.

جهود استثنائية 

وتأتي هذه الزيارة جزءاً من الجهود الإنسانية الاستثنائية للمستشفى الميداني الإماراتي، وسعيه لتعزيز التعاون الطبي مع منظمة الصحة العالمية، وتبرز المستشفى، ودوره الكبير في تقديم الرعاية الصحية في غزة منذ افتتاحه.
وأشاد وفد منظمة الصحة العالمية بالدور الإنساني الرائد لدولة الإمارات في المجال الطبي، وجهودها المتواصلة في تقديم الرعاية الصحية للجرحى والمصابين، في ظل الظروف الصعبة في قطاع غزة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الإمارات غزة وإسرائيل الإمارات الصحة العالمیة

إقرأ أيضاً:

الصحة : استشهاد 990 من الكادر الصحي منذ 7 أكتوبر

أعلن وزير الصحة الفلسطيني ماجد أبو رمضان، مساء السبت 21 سبتمبر 2024، ارتفاع عدد شهداء الكادر الصحي في الأراضي الفلسطينية إلى أكثر من 990 منذ بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة في 7 أكتوبر.

واستنكر أبو رمضان استشهاد 5 من موظفي الوزارة في قصف إسرائيلي لمخازنها بمدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

وقال أبو رمضان: "فلسطين فقدت أكثر من 990 من الكادر الصحي منذ بداية عدوان الاحتلال على قطاع غزة في 7 أكتوبر الماضي، بينهم أطباء وأخصائيون وممرضون وموظفو مهن طبية مساندة وإداريون ومسعفون".

وأوضح أن "قوات الاحتلال اعتقلت أكثر من 300 من الكادر، فيما دمرت العديد من المستشفيات وأخرجتها عن الخدمة".

وذكر أن القصف الإسرائيلي تسبب أيضا بتوقف "130 سيارة إسعاف عن العمل، إضافة لمئات الانتهاكات بحق المنظومة الصحية كاملةً في الضفة الغربية".

وتابع إن "الاستهداف المتعمد يُضاف لسلسلة الإجرام والعنف التي يمارسها الاحتلال بحق كوادر العمل الصحي بمختلف تخصصاتها، وأيضاً مراكز العلاج وسيارات الإسعاف".

وأدان استمرار إسرائيل استهداف "العاملين في المجال الصحي الإنساني"، قائلا: "الاحتلال يضرب بعرض الحائط كافة القوانين الدولية والقوانين الإنسانية".

وطالب المجتمع الدولي والمنظمات الدولية الإنسانية والصحية "بزيادة الضغط على سلطات الاحتلال لوقف العدوان بشكل فوري، و فتح المعابر لإدخال مختلف أشكال الدعم الصحي، والسماح أيضا بخروج مئات المرضى والجرحى الذين يعانون من حالات صحية حرجة".

وفي وقت سابق السبت، أعلنت وزارة الصحة بغزة "استشهاد 5 من العاملين بوزارة الصحة وإصابة آخرين نتيجة استهداف مخازن الوزارة بمنطقة مصبح بمدينة رفح جنوبي القطاع".

ومنذ بدء الحرب على القطاع، عمد الجيش الإسرائيلي إلى استهداف مستشفيات غزة ومنظومتها الصحية، وأخرج معظمها عن الخدمة، ما عرّض حياة الأطباء والعاملين والمرضى والجرحى للخطر، حسب بيانات فلسطينية وأممية.

وبحسب آخر حصيلة للمكتب الإعلامي الحكومي بغزة، فقد قتل 986 شخصا من الطواقم الطبية بوزارة الصحة جراء الحرب على القطاع.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • الإمارات تدعم قطاع الصحة في غزة بمستلزمات طبية ضرورية بالتنسيق مع «الصحة العالمية»
  • الإمارات تدعم القطاع الصحي في غزة بالمستلزمات الطبية الضرورية بالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية
  • الإمارات تدعم القطاع الصحي في غزة بالمستلزمات الطبية الضرورية
  • "الصحة العالمية": نقص 70% من المستلزمات الطبية للمنشآت الصحية في غزة
  • الصحة : استشهاد 990 من الكادر الصحي منذ 7 أكتوبر
  • وكيل صحة شمال سيناء يتفقد مستشفى العريش للاطمئنان على تقديم الخدمات الطبية
  • الصحة العالمية: تفجيرات "البيجر" أدت لخلل كبير في النظام الصحي بلبنان
  • الصحة العالمية: انفجارات لبنان عطلت القطاع الصحي الهش بالفعل
  • الصحة العالمية تدق ناقوس الخطر .. اليكم ما أعلنته بشان النظام الصحي بلبنان