قال اللواء إسماعيل كامل، محافظ أسوان، إنّ الأوضاع في أسوان مطمئنة، موضحا أنّ المحافظة أجرت زيارة إلى قرية أبو الريش والمناطق المحيطة بها اليوم، ولكن كل ما ينشر ويُقال عبر وسائل التواصل الاجتماعي حول تلوث المياه غير حقيقي وأكاذيب ليس لها أي أساس من الصحة.

وأضاف «كامل»، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية «إكسترا نيوز»: «أننا توجهنا إلى المدارس صباحا والتقينا مع جميع الطلاب، وكانت نسبة الحضور متزايدة، ولا يوجد غياب على الإطلاق في مدارس أبو الريش، كما أنّه كان يوما دراسيا مميزا».

عدم صحة معلومات «السوشيال ميديا»

وتابع أنّه أجرى زيارة إلى أهالي قرية أبوالريش في منازلهم وتناول الشاي معهم وتحدث معهم بكل شفافية، مؤكدًا أنّ المعلومات المنتشرة بشأن تلوث مياه النيل ووقوع حالات إصابة لا تتعدى عن كونها حالات نزلات معوية حادة، نتيجة إلى التلوث في الأطعمة أو مياه الشرب.

وأشار إلى أنّ محافظة أسوان اتخذت الكثير من الإجراءات في هذا النطاق، مثل تحديث محطة المياه الخاصة بأبو الريش على أعلى مستوى.

مراجعة محطات المياه بأسوان

وأردف محافظ أسوان أنّ جميع محطات المياه بمحافظة أسوان تخضع للمراجعة أولا بأول، من خلال قيام فرق متكاملة من وزارة الصحة بأخذ عينات من المياه ومن ثم تُعرض النتائج على محافظ أسوان يوميًا، والتأكد من صلاحية هذه المياه للشرب، مؤكدًا أنّ أسوان آمنة تمامًا من ناحية مياه الشرب ولا يوجد أي نوع من أنواع التلوث على الإطلاق.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظ أسوان نزلات معوية أسوان محافظ أسوان

إقرأ أيضاً:

محافظ أسوان يتفقد منظومة التشغيل بمحطة مياه أبو الريش قبلي

قام اللواء الدكتور إسماعيل كمال، محافظ أسوان، بجولة تفقدية لمنظومة التشغيل بمحطة مياه أبو الريش قبلي (الشيخ علي)، حيث اطمأن على تحديث منظومة الكلور بالمحطة لتواكب أحدث أساليب ضخ الكلور، بما يضمن تحقيق أعلى درجات الأمان والسلامة لمياه الشرب ومطابقتها للمواصفات القياسية، وذلك بهدف توفير مياه نقية عالية الجودة حفاظًا على الصحة العامة للمواطنين.

خلال الجولة، قام المحافظ بإجراء تجربة عملية لاختبار عينات المياه من داخل المحطة، وتم التأكد من جودتها. واستمع إلى شرح تفصيلي حول منظومة التشغيل من المهندس عبد الصبور الراوي، رئيس فرع شركة مياه الشرب والصرف الصحي. وأوضح الراوي أن محطة مياه أبو الريش تقع على مساحة 800 متر مربع، بقدرة إنتاجية تصل إلى 270 متر مكعب في الساعة، لتغذية قرى أبو الريش قبلي، بدءًا من نجع الشيمة وحتى مزلقان العقبة وبهريف، لخدمة أكثر من 20 ألف نسمة.

وأشار الراوي إلى أن أعمال أخذ العينات من محطات المياه والمرشحات والمنازل مستمرة، بإجمالي 103 محطة ومرشح، حيث أثبتت النتائج حتى الآن سلامة المياه من أي تلوث. كما أفاد بأن الفرق الفنية المركزية تواصل متابعة حالة المياه في الشبكات لإعداد تقرير نهائي خلال 48 ساعة.

وأكد المحافظ أنه لا توجد مخاوف من انتشار الأمراض المعدية، وأن الحالات التي دخلت المستشفيات كانت نتيجة لتلوث الأطعمة أو المشروبات، وليس بسبب المياه.

مقالات مشابهة

  • تصريح جديد من محافظ أسوان بشأن محطات مياه المحافظة
  • محافظ أسوان: المياه آمنة في المحافظة.. "وشربتها مع الناس"
  • محافظ أسوان: مياه الشرب آمنة تماما (فيديو)
  • محافظ أسوان يتفقد منظومة التشغيل بمحطة مياه أبو الريش قبلي
  • محافظ أسوان يتفقد منظومة التشغيل بمحطة مياه أبو الريش قبلى
  • شرب كوب مياه وشاى.. محافظ أسوان يلتقى أهالى أبو الريش لطمأنتهم على جودة المياه
  • محافظ أسوان: محطات مياه الشرب آمنة وصالحة للاستخدام
  • محافظ أسوان يعلن ربط وتسليم خط المياه الناقل من جبل شيشة لأبو الريش
  • لتحقيق سلامة مياه الشرب.. .تحديث منظومة الكلور فى محطة الشيخ على بقرية أبو الريش فى أسوان