موقع 24:
2024-09-22@18:30:55 GMT

غالانت: حزب الله يشعر أنه "مطارد"

تاريخ النشر: 22nd, September 2024 GMT

غالانت: حزب الله يشعر أنه 'مطارد'

قال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، إن حزب الله اللبناني يتعرض لضغط متزايد من جانب القوة العسكرية الإسرائيلية.

ونقل مكتب غالانت عنه قوله إن حزب الله يشعر الآن كما لو أنه يتعرض للمطاردة.
وشن سلاح الجو الإسرائيلي، وفقاً لتصريحه الخاص، هجمات على مئات المواقع التابعة لحزب الله الموالي لإيران، وبدوره هاجم حزب الله شمالي إسرائيل بقصف صاروخي.

حزب الله يبدأ معركة "الحساب المفتوح" مع إسرائيلhttps://t.co/3BonjkMpTW pic.twitter.com/dV0adXDUGe

— 24.ae (@20fourMedia) September 22, 2024 وقال غالانت إن هجمات الجيش الإسرائيلي سوف تستمر، حتى تتمكن إسرائيل من ضمان أن سكان مدن شمالي إسرائيل يمكنهم العودة إلى منازلهم.
وأضاف أن هذا هو الهدف والمهمة، وأن إسرائيل سوف تبذل كل ما في وسعها لضمان تحقيق هذا الهدف.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية لبنان إسرائيل حزب الله

إقرأ أيضاً:

وزير الدفاع الإسرائيلي يطلع نظيره الأميركي على تفاصيل ضربة الضاحية

أطلع وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف غالانت، نظيره الأميركي، لويد أوستن "على العملية الدقيقة التي قام بها الجيش الإسرائيلي للقضاء على رئيس وحدة العمليات في حزب الله، قائد قوة الرضوان، إبراهيم عقيل"، وفقا لبيان صادر عن وزارة الدفاع الإسرائيلية، الأحد.

وكانت ذات الغارة الجوية التي شنها الجيش الإسرائيلي، السبت، قد أودت بحياة قيادي ميداني كبير آخر في حزب الله، هو أحمد وهبي، فيما أعلنت وزارة الصحة الللبنانية، الأحد، عن ارتفاع قتلى تلك الضربة التي استهدفت مبنى في الضاحية الجنوبية لبيروت، إلى 45 شخصا.

وكانت الوزارة اللبنانية قد أعلنت في حصيلة سابقة، مقتل 37 شخصا، بينهم 16 على الأقل نعتهم جماعة حزب الله، المصنفة إرهابية في أميركا ودول أخرى.

مع استمرار رفع الأنقاض.. حصيلة جديدة للغارة الإسرائيلية على "الضاحية" ارتفعت إلى 45 شخصا حصيلة القتلى جراء الغارة الإسرائيلية التي استهدفت اجتماعا لمسؤولين عسكريين في حزب الله في ضاحية بيروت الجنوبية، وذلك وفق حصيلة جديدة أوردتها وزارة الصحة اللبنانية، الأحد مع استمرار عمليات رفع الأنقاض لليوم الثالث على التوالي.

ووفق بيان لوزارة الدفاع الإسرائيلية، فقد ناقش غالانت، مع الوزير الأميركي الموقف الدفاعي الإسرائيلي وعملياته ضد الهجمات الصاروخية المستمرة التي شنها حزب الله، على مدن شمالية ومناطق مدنية في إسرائيل. 

وشدد وزير الدفاع الإسرائيلي على هدف ضمان العودة الآمنة للسكان في القرى والبلدات شمالي البلاد.

وناقش غالانت أيضا "أنشطة الجيش الإسرائيلي المستمرة في غزة ضد منظمة حماس الإرهابية، وسلط الضوء على التزامه الثابت بجلب 101 رهينة لا تزال حماس تحتجزهم إلى إسرائيل"، حسب بيان لوزارة الدفاع الإسرائيلية.

وأعرب غالانت عن تقديره لـ"أوستن والقيادة الأميركية لإعادة تأكيد التزامهما بأمن إسرائيل". 

"طالما الرحلات التجارية متاحة".. الولايات المتحدة تحض مواطنيها على مغادرة لبنان حضت وزارة الخارجية الأميركية السبت المواطنين الأميركيين في لبنان على مغادرة البلاد بينما الرحلات الجوية التجارية لا تزال متاحة وفي ظل اشتداد النزاع بين اسرائيل وحزب الله.

وكان بيان سابق للبنتاغون قد أكد أن أوستن جدد التأكيد على دعم الولايات المتحدة الثابت لإسرائيل، في مواجهة التهديدات من إيران وحزب الله اللبناني وشركاء إيران الإقليميين الآخرين.

وشدد البيان على التزام واشنطن بردع الخصوم الإقليميين، والجهود الرامية إلى تهدئة التوترات في جميع أنحاء المنطقة.

كما نوه أوستن بأولوية التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة يعيد الرهائن المحتجزين لدى حماس، والوصول إلى حل دبلوماسي دائم للصراع على الحدود الإسرائيلية اللبنانية، يسمح للمدنيين على الجانبين بالعودة إلى ديارهم.

مقالات مشابهة

  • عاجل| متحدث جيش الاحتلال يُعلن إطلاق حزب الله أكثر من 120 تهديدا جويا شمالي إسرائيل
  • جيش الاحتلال: حزب الله أطلق أكثر من 120 تهديدا جويا نحو مناطق شمالي إسرائيل
  • عاجل| غالانت: يشعر حزب الله الآن ببعض قدراتنا وسنواصل تحركاتنا
  • وزير الدفاع الإسرائيلي يطلع نظيره الأميركي على تفاصيل ضربة الضاحية
  • جيش الإحتلال يرد على هجمات حزب الله شمالي البلاد
  • حزب الله يشن هجمات صاروخية على عدد من مواقع الجيش الإسرائيلي على الحدود
  • قصف متبادل بين الاحتلال الإسرائيلي وحزب الله.. وحرائق شمالي الأراضي المحتلة
  • وزير الدفاع الإسرائيلي يرد على كلمة حسن نصر الله