الأسبوع:
2024-09-22@18:21:01 GMT

محافظ أسوان: مياه الشرب آمنة تماما (فيديو)

تاريخ النشر: 22nd, September 2024 GMT

محافظ أسوان: مياه الشرب آمنة تماما (فيديو)

أزمة أسوان.. أكد اللواء إسماعيل كمال محافظ أسوان، اليوم الأحد، أن مياه الشرب في أسوان آمنة تماما وصالحة للاستخدام دون أية مخاوف، لافتا إلى أخذ عينات من مياه الشرب في المحافظة بشكل عشوائي للتأكد من سلامتها.

وأوضح اللواء إسماعيل كمال، خلال مداخلة هاتفية على قناة «إكسترا نيوز»، أن تم اتخاذ إجراءات لـ تحديث محطة مياه أبو الريش على أعلى مستوى، مشيرا إلى أنه يتابع بشكل متواصل احتياجات مستشفيات المحافظة.

محافظ أسوان يتفقد محطة مياه الشرب

يذكر أن اللواء إسماعيل كمال محافظ أسوان تفقد منظومة التشغيل بمحطة مياه أبو الريش قبلي «الشيخ علي»، وأجرى أثناء تفقده لمكونات المحطة، تجربة عملية لاختبار عينات المياه من داخلها، وتم التأكد من جودتها، واطمأن على ما شهدته المحطة من تحديث منظومة الكلور لتتواكب مع أحدث أساليب ضخ الكلور أثناء عمل المحطة، من أجل تحقيق أعلى درجات الأمن والأمان والسلامة لمياه الشرب، ومطابقتها للمواصفات القياسية لتكون ذات جودة ونقاء عاليين، وللحفاظ على الصحة العامة للمواطنين.

وأشار محافظ أسوان إلى أنه استمع لشرح تفصيلي عن منظومة التشغيل للمحطة من المهندس عبد الصبور الراوي، رئيس فرع شركة مياه الشرب والصرف الصحي، الذي أشار إلى أن محطة مياه أبو الريش تقع على مساحة 800 متر مسطح، وبقدرة 270 متر مكعب/ساعة، لتغذية قرى أبو الريش قبلي، بدءا من نجع الشيمة وحتى مزلقان العقبة، لخدمة أكثر من 20 ألف نسمة.

وأكد أنه يتم استكمال أعمال أخذ العينات بشكل مستمر من محطات المياه والمرشحات والمنازل، بإجمالي 103 محطة ومرشح، حيث أثبتت النتائج سلامة المياه من أي تلوث.

أزمة أسوان

يذكر أنه عقب بعد مرور 24 ساعة مباشرة من انتهاء الاحتفال بالمولد النبوي، ظهرت بعض أعراض التسمم الغذائى فى قرية وادى العرب بمركز نصر النوبة بأسوان، وتم نقل نحو 124 حالة إلى مستشفى نصر النوبة المركزى بعد إصابتهم بنزلات معوية وقيئ وإسهال، نتيجة تناول أكلات معينة.

وتساءل كثيرون حول تفاصيل ما حدث في أسوان وانتشرت شائعات تقول أن مياه الشرب في أسوان ملوّثة، مما جعل مديرية الشئون الصحية بأسوان تنفي ما يتردد من شائعات حول وجود حالات تسمم بسبب مياه الشرب فى محافظة أسوان، أو وجود حالات مرضية لنفس هذا السبب.

اقرأ أيضاًشرب كوب ماء وتناول الشاي.. محافظ أسوان يلتقى أهالى أبو الريش لطمأنتهم على جودة المياه

بعد انتشار النزلات المعوية.. متحدث الصحة يكشف آخر تطورات الأوضاع الصحية في أسوان (فيديو)

انطلاق قوافل طبية لقرى أبو الريش بأسوان لإجراء كشوفات وفحوصات مجانية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أزمة أسوان اللواء إسماعيل كمال محافظ أسوان محطة أبو الريش محطة مياه أبو الريش محافظ أسوان میاه الشرب محطة میاه أبو الریش فی أسوان

إقرأ أيضاً:

لتبشيرهم بمشروع جودة المياه.. محافظ أسوان يزور منازل عددا من أهالي أبو الريش (صور)

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وسط أجواء من حفاوة الإستقبال والترحاب من أهالى قرى أبو الريش باللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان ، قدم الأهالى خالص شكرهم للمحافظ لحرصه على زيارتهم داخل منازلهم ، وتناول معهم المياه وكوباً من الشاى لبث الطمأنينة فى نفوسهم والتأكيد على جودة المياه فى منازلهم ، وأيضاً الإستماع لمطالبهم وإحتياجاتهم .

ومن جانبه أكد الدكتور إسماعيل كمال على أن باب مكتبه مفتوح لأى مواطن أسوانى ، ويحرص على الإستماع لأى مشاكل أو شكاوى جماهيرية حيث يتم تكليف المسئول المختص بسرعة التفاعل ووضع الحلول الفورية والعاجلة لها لتوفير حياة كريمة لأبناء هذه المحافظة العريقة .

سيتم أعمال الربط وتسليم خط المياه الناقل من محطة جبل شيشة مباشرة لخزان أبو الريش

وأوضحأنه بالتنسيق مع الوزارات والجهات المعنية سيتم أعمال الربط وتسليم خط المياه الناقل من محطة جبل شيشة مباشرة لخزان أبو الريش مما يساهم فى دعم وتحسين مياه الشرب لتلبية إحتياجات ومطالب الأهالى والمواطنين بالشكل المطلوب ، وبالتوازى سيتم البدء فى إستكمال أعمال مشروع إدخال منظومة الصرف الصحى لقرى أبو الريش بحرى وقبلى ، والمتوقفة منذ عام 2010 لتأتى ضمن المرحلة الثانية من مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى " حياة كريمة " ، وهو الذى سيساهم فى الوقت نفسه بتوفير فرص عمل لشباب هذه القرى للإستعانة بهم فى الأعمال الخاصة بالمشروع ، كما يتم توافر الأطباء بوحدة طب أسرة أبو الريش على مدار اليوم للتعامل مع أى حالات مرضية ، وتقديم الرعاية الطبية والعلاجية الكاملة لهم على الوجه الأكمل .

1000099601 1000099603 1000099599 1000099594 1000099596 1000099598 1000099592 1000099590 1000099588

مقالات مشابهة

  • محافظ أسوان: المياه آمنة في المحافظة.. "وشربتها مع الناس"
  • محافظ أسوان: مياه الشرب آمنة تماما وشائعات التلوث لا أساس لها
  • محافظ أسوان يتفقد منظومة التشغيل بمحطة مياه أبو الريش قبلي
  • محافظ أسوان يتفقد منظومة التشغيل بمحطة مياه أبو الريش قبلى
  • شرب كوب مياه وشاى.. محافظ أسوان يلتقى أهالى أبو الريش لطمأنتهم على جودة المياه
  • لتبشيرهم بمشروع جودة المياه.. محافظ أسوان يزور منازل عددا من أهالي أبو الريش (صور)
  • محافظ أسوان: محطات مياه الشرب آمنة وصالحة للاستخدام
  • محافظ أسوان يعلن ربط وتسليم خط المياه الناقل من جبل شيشة لأبو الريش
  • لتحقيق سلامة مياه الشرب.. .تحديث منظومة الكلور فى محطة الشيخ على بقرية أبو الريش فى أسوان