الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلنت مديرية المرور العامة، الأحد، تسمية شوارع جديدة في بغداد لتفعيل تسجيل المخالفات الكترونياً عبر الكاميرات الذكية، لافتةً في الوقت نفسه إلى تسجيل أكثر من مليوني غرامة منذ بداية العام الحالي.

وقال مدير شعبة الإعلام في المديرية العقيد الحقوقي حيدر شاكر محمد، في تصريح أوردته وكالة الأنباء الرسمية، واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "مديريتنا تعمل على برنامج متطور لتفعيل المخالفات المرورية الكترونياً عبر الكاميرات الذكية، وهذا البرنامج يحتاج إلى بعض الوقت وانتخبنا عدة شوارع جديدة لنصب تلك الكاميرات والإعلان عنها قريباً في مديرية المرور العامة".



وأضاف محمد، أن "عدد الغرامات التي سجلت منذ الأول من شهر كانون الثاني 2024 وصل إلى أكثر من مليوني غرامة وتستمر مديرية المرور العامة برصد المخالفات المرورية عبر رادارات ومحددات السرعة والكاميرات الذكية والمفارز المرورية".

وتابع أنه "في كل المخالفات التي نصت عليها المادة  2 من قانون مرور رقم 8 لسنة 2019، يحق لضابط المرور أو شرطة مرور سحب إجازة السياقة وأي مستمسك للمخالف وإيداع المركبة في دوائر وقواطع مديرية المرور لخمسة أيام، وبعد ذلك يتم الإفراج عن هذه المركبة وفق صلاحيات رجل المرور الذي يعمل في الشارع بصلاحية قاضي جنح".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار مدیریة المرور

إقرأ أيضاً:

وفد إسباني يطلع على ممارسات وتجارب مرور دبي

استقبل العميد جمعة سالم بن سويدان، نائب مدير الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي، وفداً من وزارة النقل الإسبانية، بحضور العميد عصام إبراهيم العور، مدير إدارة المخالفات المرورية، والعميد محمد علي كرم، مدير إدارة التقنيات المرورية، وعدد من مديري الإدارات الفرعية.

 ورحب العميد جمعة بن سويدان بالوفد الضيف، مؤكداً حرص شرطة دبي على توطيد علاقات التعاون وتبادل الخبرات والزيارات مع الشركاء المعنيين في قطاعات النقل والمرور.
وقدّم العميد جمعة بن سويدان، للوفد الضيف نبذة عن المهام والواجبات التي تقوم بها الإدارة العامة للمرور في الحفاظ على أمن الطريق، وخفض أعداد الحوادث ووفيات الطريق، وفرض قانون يحافظ على الاستقرار، بالإضافة إلى الدور الذي تلعبه شرطة دبي في الحفاظ على الأمن والنظام، وما يتوفر لديها من إمكانيات بشرية مؤهلة ذات كفاءة عالية، وتجهيزات وتقنيات حديثة.
كما واطلع الوفد على الكاميرات الضبطية الذكية التي تستخدم في تكييف بعض المخالفات المرورية وضبطها تلقائياً بحيث تقوم بالتعرف على بعض البيانات المدخلة وتحرير المخالفة وإرسالها الى وحدة التحكم المرورية، وأنظمة ضبط وتتبع المركبات التي تتميز بتتبع أماكن عبور المركبات المطلوبة مرورياً أو جنائياً، والتحري عن المخالفات المرورية ووقت ارتكابها وتحديد السائق المخالف، وكذلك معالجة وتحرير مخالفات عدم التزام المركبات بخط السير الإلزامي والدقيق عليها تقنياً من خلال غرفة العمليات.

#أخبار | وفد وزارة النقل الإسباني يطلع على ممارسات وتجارب مرور دبي

التفاصيل:

https://t.co/skQVEqsSgw
#أمنكم_سعادتنا #نتواصل_ونحمي_نبتكر_ونبني pic.twitter.com/iu6HPx4AUr

— Dubai Policeشرطة دبي (@DubaiPoliceHQ) September 22, 2024

مقالات مشابهة

  • المرور تعلن تسجيل أكثر من مليوني غرامة عبر الكاميرات الذكية في بغداد
  • «النقل الإسباني» يطّلع على تجارب مرور دبي
  • 4 خطوات للاستعلام عن المخالفات المرورية.. تعرف عليها
  • وفد إسباني يطلع على ممارسات وتجارب مرور دبي
  • من هنا.. كيفية الاستعلام عن المخالفات المرورية 2024 بالسعودية
  • تعرف على الحالة المرورية بالقاهرة والجيزة اليوم
  • رادار المرور يلتقط 1016 سيارة تسير بسرعات جنونية فى 24 ساعة
  • رادار المرور يلتقط 1099 سيارة تسير بسرعات جنونية فى 24 ساعة
  • 60 % نسبة تغطية طرق دبي بالأنظمة المرورية الذكية