استخدم عناصر الشرطة بالمفوضية الجهوية للأمن بمدينة خميس الزمامرة، في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد 22 شتنبر الجاري، أسلحتهم الوظيفية خلال تدخل الأمني، لتوقيف شخص يبلغ من العمر 27 سنة، من ذوي السوابق القضائية في السرقة وترويج المخدرات، والذي كان في حالة اندفاع قوية وعرض المواطنين وعناصر الشرطة لاعتداء جدي وخطير باستعمال السلاح الأبيض.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، أن مصالح الأمن الوطني قد توصلت بنداء نجدة صادر عن سائق سيارة أجرة تعرض لاعتراض سبيله من قبل ثلاثة أشخاص قاموا بإلحاق خسائر مادية بزجاج سيارته، حيث انتقلت على الفور دورية للشرطة من أجل توقيفهم، غير أن أحدهم رفض الامتثال وواجه عناصر الشرطة بمقاومة عنيفة باستعمال أسلحة بيضاء، مما اضطر معه موظفَي شرطة لإطلاق عيارات تحذيرية قبل إصابة المشتبه فيه.

وقد مكن هذا الاستعمال الاضطراري للسلاح الوظيفي من تحييد الخطر الناتج عن المشتبه فيه وتوقيفه، وكذلك حجز السلاح الأبيض المستعمل في هذا الاعتداء.

وقد تم نقل المشتبه فيه للمستشفى لتلقي العلاجات الضرورية حيث تم الاحتفاظ به رهن المراقبة الطبية في انتظار إخضاعه لبحث قضائي تحت إشراف النيابة العامة المختصة، فيما تتواصل العمليات الأمنية من أجل توقيف شريكيه بعد تحديد هويتهما.

كلمات دلالية المديرية العامة للأمن الوطني خميس الزمامرة

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: المديرية العامة للأمن الوطني

إقرأ أيضاً:

الأمن يُسطر مُخططا وقائيا لمرافقة الدخول المدرسي

سطرت المديرية العامة للأمن الوطني، عبر إقليم اختصاصها، مخططا أمنيا وقائيا، لتوفير الظروف المناسبة لمرافقة الدخول المدرسي 2024/ 2025، بالتنسيق مع السلطات المعنية.

وحسب بيان للشرطة الجزائرية، تسهر الوحدات العملياتية، من خلال هذا المخط، على ضمان الانسيابية المرورية على مستوى الطرق الرئيسية والفرعية التي تعرف كثافة مرورية خاصة أوقات الذروة، لاسيما تلك المؤدية إلى المؤسسات التربوية.

هذا وتهيب المديرية العامة للأمن الوطني بسواق المركبات، لضرورة تفادي الوقوف والتوقف العشوائي بمحاذاة المؤسسات التربوية والتكوينية.

هذا وتطلق المديرية العامة للأمن الوطني، بالتنسيق مع قيادة الدرك الوطني، يوم غد الأحد، حملة تحسيسية وطنية في مجال الوقاية والسلامة المرورية تحت شعار ” معا لموسم دراسي دون حوادث مرور”.

وستعرف هذه الحملة تنظيم نشاطات تحسيسية وتوعوية لفائدة سواق المركبات. من خلال تقديم النصائح والتوجيهات لضرورة احترام قانون المرور. والتقيد بقواعد السياقة السليمة وتفادي السرعة المفرطة والتجاوزات الخطيرة.

كما تضع المديرية العامة للأمن الوطني الأرقام الخضراء 1548 و17، والدعائم الرقمية الرسمية للشرطة الجزائرية في خدمة المواطن 24/24 سا.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • عدن.. قيادي في الانتقالي يعتدي بالضرب على مندوب شركة أدوية ويطلق عليه النار
  • الأمن يُسطر مُخططا وقائيا لمرافقة الدخول المدرسي
  • المشدد 10 سنوات لـ "غفير خصوصي" اعتدى على طفلة بالشرقية
  • الخدمة السرية ينشر تحقيقه عن محاولة اغتيال ترامب الأولى
  • مقتل شخص في حادث طعن بمدينة روتردام واعتقال المشتبه به
  • مهاجم يطعن شخصا حتى الموت ويجرح آخر في مدينة روتردام الهولندية
  • سيارة ملاكي تنهي حياة سائق توك توك بجرجا
  • قُتل بعد يومين على الإساءة للنبي محمد برصاص شرطة باكستان.. والأخيرة تعلق: بالخطأ
  • دفاعا عن والدها ... مصرع فتاة على يد شقيقها بطنجة