صحيفة الاتحاد:
2024-09-22@17:25:44 GMT

موناكو يلحق بسان جيرمان إلى «صدارة» فرنسا

تاريخ النشر: 22nd, September 2024 GMT

 
باريس (أ ف ب)

أخبار ذات صلة إنريكي يعاني «الحسرة» من «النقطة»! فليك يدافع عن تيرشتيجن: «كلنا بشر»!


واصل موناكو انطلاقته شبه المثالية ولحق بباريس سان جيرمان المتصدر وحامل اللقب إلى صدارة الدوري الفرنسي، بفوزه على ضيفه لوهافر 3-1 في المرحلة الخامسة.
ومنح الهولندي جوردان تيسي التقدم لموناكو باكراً، إثر تمريرة من الدولي الياباني تاكومي مينامينو (9)، لكن الضيوف أدركوا التعادل في الدقيقة 30 عبر الروسي دالر كوزياييف.


وانتظر فريق الإمارة الشوط الثاني لحسم النتيجة في صالحه، فمنحه الجناح البديل الدولي المغربي إلياس بن الصغير التقدم في الدقيقة 66، إثر تمريرة من الإيفواري ويلفريد سينغو، قبل أن يؤمّن الدولي الأميركي فولارين بالوجون النقاط الثلاث، موجهاً الضربة القاضية للضيوف، بتسجيله الهدف الثالث إثر تمريرة من جورج إيلينيخينا (70).
وهو الفوز الثاني تواليا لموناكو في الدوري والرابع في خمس مباريات لم يذق فيها طعم الخسارة، فرفع رصيده إلى 10 نقاط، وارتقى إلى المركز الثاني بفارق الأهداف خلف باريس سان جيرمان الذي سقط في فخ التعادل أمام مضيفه رينس 1-1.
كما هو الفوز الثالث توالياً لموناكو في مختلف المسابقات، بعد تغلبه على برشلونة الإسباني 2-1 في الجولة الأولى من مسابقة دوري أبطال أوروبا.
في المقابل، مُني لوهافر بخسارته الثانية توالياً والثالثة هذا الموسم فتجمد رصيده عند ست نقاط وتراجع إلى المركز الحادي عشر.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الدوري الفرنسي موناكو باريس سان جيرمان دوري أبطال أوروبا برشلونة

إقرأ أيضاً:

الانتصار السادس توالياً.. إيندهوفن يتجاوز عقبة فورتانا

حافظ إيندهوفن على انطلاقته المثالية ببطولة الدوري الهولندي، عقب فوزه الثمين والمستحق 3-1 على مضيفه فورتانا سيتارد، اليوم الأحد، في الجولة السادسة للمسابقة.

بادر ماليك تيلمان بالتسجيل لمصلحة إيندهوفن في الدقيقة 16، لكن إزكويل بولود منح التعادل لفورتانا سيتارد في الدقيقة 32.

وعاد تيلمان للتسجيل مرة أخرى، عقب تسجيله الهدف الثاني لإيندهوفن في الدقيقة 68، فيما تكفل لوك دي يونغ بإحراز الهدف الثالث في الدقيقة 72.

Adding another three points ????#FORPSV pic.twitter.com/2cxOUdrmUY

— PSV (@PSV) September 22, 2024

ويأتي هذا الفوز ليصالح إيندهوفن جماهيره، التي شعرت بخيبة أمل عقب خسارة الفريق القاسية 1-3 أمام مضيفه يوفنتوس الإيطالي، بالجولة الافتتاحية لمرحلة الدوري ببطولة دوري أبطال أوروبا.

وارتفع رصيد إيندهوفن إلى 18 نقطة، معززاً موقعه في الصدارة، ومحققاً العلامة الكاملة حتى الآن، عقب فوزه في جميع مبارياته الست الأولى التي خاضها بالمسابقة خلال الموسم الحالي.

وفي المقابل،توقف رصيد فورتانا سيتارد الذي تكبد خسارته الرابعة توالياً في المسابقة، عند 6 نقاط في المركز 15 (الرابع من القاع).

مقالات مشابهة

  • الانتصار السادس توالياً.. إيندهوفن يتجاوز عقبة فورتانا
  • موناكو يقسو على لوهافر بثلاثية ويرتقي لصدارة الدوري الفرنسي
  • مؤتمر الشارقة الدولي الثاني للدراسات العربية في أوروبا يختتم أعماله بمناقشة 23 دراسة أكاديمية من 14 دولة
  • لاعب موناكو يرفض تمثيل منتخب الجزائر
  • انطلاق "مؤتمر الشارقة الدولي الثاني للدراسات العربية في أوروبا"
  • سلطان القاسمي يشهد انطلاق فعاليات "مؤتمر الشارقة الدولي الثاني للدراسات العربية في أوروبا" ويعلن اكتمال المعجم التاريخي للغة العربية
  • جامعة السلطان قابوس تشارك في مؤتمر الجمعية الأوروبية للتعليم الدولي في فرنسا
  • الجامعة البريطانية تختتم المؤتمر الدولي الثاني للفيزياء البحتة والتطبيقية
  • البطائح يخطف دبا الحصن في الدقيقة 93