تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت وزارة الصناعة بالتعاون مع الهيئة العامة للتنمية الصناعية وشركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية (إي فاينانس) اليوم الأحد، الموافق 22 سبتمبر 2024، عبر منصة مصر الصناعية الرقمية عن نتائج الطرح الخاص بالمرحلة السابعة للأراضى الصناعية والذي شمل 1124  قطعة أرض صناعية، وذلك ب 14 محافظة (القاهرة، الجيزة، الإسكندرية، المنوفية، الشرقية، الاسماعيلية، الفيوم، البحيرة، مرسى مطروح، شمال سيناء، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان) بمساحات متنوعة بإجمالي مساحة 8 مليون 482 ألف م٢ بأنشطة مختلفة (غذائي، دوائي، كيماوي، هندسي، تعديني، غزل ونسيج ومواد بناء)، وذلك عقب الانتهاء من فترة دراسة الطلبات.

واكد بيان وزارة الصناعة ان هذا الاعلان عبر المنصة يأتي في إطار حرص الوزارة على الشفافية التامة و تحقيق العدالة في عملية التخصيص، وانه سيتم إخطار المستثمرين عن طريق إرسال رسائل نصية قصيرة (SMS)  ورسائل بالبريد الإلكتروني.

و لمعرفة النتيجة الدخول على المنصة من خلال الرابط التالي www.madein.eg واتباع الخطوات الأتية :
-انشأ حساب باستخدام نفس البريد الإلكتروني المستخدم اثناء التقديم على الخريطة الاستثمارية.

-سيتم ارسال OTP لتاكيد البريد الإلكتروني

-ثم قم تسجيل الدخول على المنصة.

-اضغط على رابط معرفة نتيجة الخريطة الاستثمارية

-ادخل رقم الطلب RQ number و اضغط بحث

-سيتم ظهور النتيجة

جدير بالذكر ان المنصة قد قامت مسبقاً باخطار المستثمرين المتقدمين على الخريطة الاستثمارية برسائل نصية قصيرة  (SMS)  تحتوي على رقم الطلب RQ الخاص بهم وذلك في 11 من الشهر الجاري مع التنويه بزيارة موقع المنصة للاستعلام عن نتائج الطرح وقت صدورها.

كما أكدت الوزارة في بيانها أن منصة مصر الصناعية الرقمية ستساهم في تسهيل عملية الاستثمار الصناعي من خلال توفير كافة الخدمات والمعلومات إلكترونيًا دون الحاجة إلى زيارة الجهات المختلفة, والتي بدورها تُركز على دعم المستثمر في كل المراحل التي يمر بها بدءً من نشاطه مرورًا باستقرار أوضاعه ثم نمو الأعمال، و تستهدف المنصة أن تصبح القناة الرئيسية للتعامل بين المستثمرين الصناعيين وكافة الجهات المعنية.

وتوفر المنصة خاصية التنبيه التلقائي على المستثمر بمواعيد تجديد التراخيص والمستندات التي اقترب موعد انتهاء صلاحيتها، كما ستُتيح المنصة الخدمات التي يحتاجها المستثمر وكافة المعلومات والمستندات المطلوبة لإجراء الخدمات من خلال حساب مُؤمْن للمستثمر الصناعي يحتوي على المعلومات والمستندات الخاصة به والمُدخلة من خلاله، بالإضافة إلى الاحتفاظ بكافة طلبات الخدمات المُقدمة على المنصة مع حالة كل طلب.

علما بانه تم إطلاق المرحلة الأولى من منصة مصر الصناعية الرقمية في الأول من سبتمبر 2024، والتي تقدم مجموعة من الخدمات الرقمية للمستثمرين الصناعيين، ومنها:
خدمة تخصيص الأراضي الصناعية عبر الخريطة الاستثمارية.
خدمة إصدار رخصة التشغيل بالإخطار.
خدمة المتابعة السنوية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: وزارة الصناعة منصة مصر الصناعية الرقمية الهيئة العامة للتنمية الصناعية الخریطة الاستثماریة

إقرأ أيضاً:

“الوطنية للإسكان” تسهم في تحقيق المملكة للمرتبة الرابعة عالميًا في الخدمات الرقمية

المناطق_واس

أسهمت الوطنية للإسكان NHC بدور بارز في تحقيق المملكة المرتبة الرابعة عالميًا في مؤشر الخدمات الرقمية لعام 2024، الذي يعكس التقدم الكبير الذي أحرزته المملكة في مجال الحكومة الإلكترونية والتحول الرقمي، بفضل رؤية المملكة 2030، حيث حققت المملكة المركز الأول إقليميًا والثاني على مستوى دول مجموعة العشرين في مؤشر الأمم المتحدة لتطور الحكومة الإلكترونية، مما يبرز تطورها النوعي في هذا المجال.

وتعد الوطنية للإسكان NHC أول شركة تقود التحول الرقمي العقاري في المملكة، حيث تدير وتشغّل 9 منصات رقمية عقارية تخدم 10 ملايين مستخدم، مما يسهم في تعزيز كفاءة التعاملات العقارية وتسهيلها. وتستحوذ الشركة على 70% من التعاملات العقارية على مستوى المملكة، وهي لاعب رئيسي في رقمنة القطاع العقاري من خلال توفير حلول مبتكرة تعزز الاستدامة وتساهم في بناء مدن ذكية.

أخبار قد تهمك المملكة ثاني دول مجموعة العشرين في مؤشر الأمم المتحدة للبنية التحتية للاتصالات TII 20 سبتمبر 2024 - 7:19 مساءً “عنبرة المدينة” .. تمر نادر ومذاقٌ فاخر 20 سبتمبر 2024 - 7:03 مساءً

وتسلمت الوطنية للإسكان ترخيص أعمال الحكومة الرقمية، ما يعكس التزامها بتطوير وتشغيل منصات رقمية رائدة مثل “سكني”، “إيجار”، “ملاك”، و”الأراضي البيضاء”، هذه الحلول التقنية المبتكرة تسهم في تسهيل رحلة العميل في تملّك المسكن، إلى جانب دعمها للجهات الحكومية والمؤسسات ذات العلاقة في تعزيز التحول الرقمي.

الجدير بالذكر أن هذه الجهود تأتي في إطار سعي الوطنية للإسكان لتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030، التي تهدف إلى زيادة المعروض العقاري ورفع نسبة تملك المواطنين للمساكن إلى 70%، وتعزيز الاستدامة والابتكار في القطاع العقاري السعودي.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 20 سبتمبر 2024 - 7:58 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد20 سبتمبر 2024 - 2:54 مساءًجدري القردة خارج نطاق السيطرة بأفريقيا صحة20 سبتمبر 2024 - 9:32 صباحًااحذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك منوعات20 سبتمبر 2024 - 9:27 صباحًامساكن للعيش في أعماق المحيطات منوعات20 سبتمبر 2024 - 9:27 صباحًافأر يجبر طائرة على الهبوط أبرز المواد20 سبتمبر 2024 - 9:23 صباحًامادة تنبعث من ثقب أسود طوله 23 مليون سنة20 سبتمبر 2024 - 2:54 مساءًجدري القردة خارج نطاق السيطرة بأفريقيا20 سبتمبر 2024 - 9:32 صباحًااحذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك20 سبتمبر 2024 - 9:27 صباحًامساكن للعيش في أعماق المحيطات20 سبتمبر 2024 - 9:27 صباحًافأر يجبر طائرة على الهبوط20 سبتمبر 2024 - 9:23 صباحًامادة تنبعث من ثقب أسود طوله 23 مليون سنة المملكة ثاني دول مجموعة العشرين في مؤشر الأمم المتحدة للبنية التحتية للاتصالات TII المملكة ثاني دول مجموعة العشرين في مؤشر الأمم المتحدة للبنية التحتية للاتصالات TII تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • «الصناعة» تعلن نتائج طرح المرحلة الـ7 للأراضي الصناعية في 14 محافظة
  • ظهرت رسمياً.. نتائج السادس المهني الدور الثاني 2024 جميع المحافظات
  • رئيس اقتصادية قناة السويس يُشارك في جلسة استكشاف مزايا الفرص الاستثمارية الصناعية بالمملكة المتحدة
  • مواطنون يثمنون الأوامر السامية بتدشين منصة إلكترونية لتلقي الشكاوى والمقترحات
  • منصة بيانات .. أداة فاعلة لتحليل المؤشرات المالية
  • إعلان نتائج امتحانات الدور الثاني لشهادة التعليم الثانوي
  • “الوطنية للإسكان” تسهم في تحقيق المملكة للمرتبة الرابعة عالميًا في الخدمات الرقمية
  • رئيس العاصمة الجديدة يستعرض حزمة من الفرص الاستثمارية المرتبطة بالمدن الجديدة والمناطق الصناعية
  • إعلان نتائج الأوزان الرسمية لنصف نهائي بطولة المقاتلين المحترفين في الرياض