داعية: غناء القرآن الكريم بآلات موسيقية استهزاء وسخرية وتهكم على كتاب الله
تاريخ النشر: 22nd, September 2024 GMT
علق الشيخ أحمد ترك، الداعية الإسلامي، على قيام شخص بغناء القرآن الكريم مصحوبًا بآلات موسيقية ونشر ذلك عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
أزهري يوضح أسباب تصدر بعض الفنانات لمشهد الفتاوي (فيديو) عالم أزهري: الشعب المصري متصوف بطبعه منذ 1400 سنةوقال "ترك" في اتصال هاتفي مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج "الساعة 6" المذاع على فضائية "الحياة" مساء اليوم الأحد، "فيه فرق بين الترتيل والتغني، وهذا الشخص بيقول القرآن كأنه طرب بآلات موسيقية".
وأضاف "معلوم أن كتاب الله قراءته طاعة وفيها أدب ولا يجوز أن نقرأ القرآن بغير صوتنا الطبيعي بعيدًا عن الآلات الموسيقية، ومثل هذا الأداء أداء خطأ".
وتابع "هذا الكلام مستفز لمشاعر المسلمين لأنه استهزاء وسخرية وتهكم لله سبحانه وتعالى ولا يجوز سماع ذلك ولا نشره أو تشييره ولا نساعد في هذا العبث لأننا هنا نسخر من كتاب الله".
المصدر: بوابة الفجر
كلمات دلالية: الإعلامية عزة مصطفى التواصل الاجتماعي الآلات الموسيقية القرآن الكريم الشيخ أحمد ترك مواقع التواصل الاجتماعي کتاب الله
إقرأ أيضاً:
بعد الصلاة في عربات المترو .. داعية: قطع طريق الناس إثم والإسلام دين النظام
هل تجوز الصلاة داخل عربات المترو ؟ سؤال فرض نفسه بعدما انتشرت فيديوهات لمجموعة أشخاص يؤدون الصلاة داخل إحدى عربات مترو الأنفاق، مفترشين أرض العربة بأكياس من «البلاستيك» كبساط للصلاة، وتعليقاً على الفيديو المنتشر والذي فيه صلاة جماعة تقام في إحدى عربات المترو قال الشيخ خالد الجمل، الداعية الإسلامي والخطيب بالأوقاف، إنه لا يحل لمسلم أن يقطع طريق الناس ولو لأداء الصلاة ومن يفعل ذلك آثم!.
الإسلام دين لايعترف إلا بالنظام
وقال «الجمل» في تصريح لـ«صدى البلد»، إن الإسلام دين لايعترف إلا بالنظام والهمجية سلوك يرفضه الدين، مضيفاً أنه معلوم أن الصلاة عمود الدين ولا يجب أن يتركها المسلم لأي سبب كان، ولذلك شرع الله ضوابط كثيرة لها واجبة المراعاة.
وأوضح الداعية الإسلامي، أنه يجوز للمضطر أن يصلي وهو جالس في مكانه دون إعاقة لطريق أما ماشاهدناه فهو خطأ لا يقبله الدين.
النبي نهى عن قطع طريق الناس
وتابع: إن بعض المتكلمين في الشأن الديني علموا أتباعهم أن يصلوا ولو في طريق الناس دون ضوابط، وهذا ليس من دين الله تعاللا، مشيرًا إلى أن رسول الله -صلى الله عليه وسلم- نهى نهيًا قاطعًا عن قطع طريق الناس وقد تفسد العبادة بعدم مراعات طريقة فعلها.
وأفاد بأن الصلاة لها وقتها، ولها مكانها، ولها ضوابطها الفقهية إذا ما اضطر المسلم أن يصليها في الطريق أو على الراحِلَة -ولكن أكثر الناس لايعلمون-.