الثورة نت|

نظمّت السلطة المحلية بمحافظة صنعاء اليوم، فعالية خطابية بالعيد العاشر لثورة الـ 21 من سبتمبر المجيدة.

وفي الفعالية التي حضرها عدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى، أوضح أمين عام محلي المحافظة عبد القادر الجيلاني، أن الاحتفاء بالعيد العاشر للثورة المجيدة الذي يأتي بالتزامن مع احتفالات الشعب اليمني بذكرى ميلاد الرسول صلى الله عليه وآله وسلم، له دلالات عظيمة.

وأكد الجيلاني أن ثورة 21 سبتمبر المجيدة ثورة ضد العمالة والارتزاق للخارج وضد الظلم والتشطير، وصورة ضد الفكر الوهابي التكفيري.

وأشار إلى أن ثورة 21 سبتمبر رسمت الطريق الصحيح لمواجهة التحديات بعد أن لفضت قوى الفساد والعمالة والتآمر أنفاسها، حاملة معها وقائع وشواهد عملية لإسقاط مشاريع العمالة والفوضى وتقسيم الوطن.

ولفت الجيلاني إلى أن ثورة 21 من سبتمبر أعادت بناء مؤسسات الدولة، وكانت الأولوية للمؤسسة العسكرية والأمنية، وإعادة بنائها ورص صفوفها ، بعد ما قام العملاء بتفكيكها.

فيما استعرض وكيل أول المحافظة حميد عاصم، مراحل الثورة بعد هروب السفير الأمريكي وأذنابه من صنعاء إلى السعودية، ليتم بعدها شن العدوان الذي تسبب في قتل وجرح عشرات الآلاف ونزوح الملايين من أبناء الشعب اليمني في كل المحافظات.

وقال: “نحتفل اليوم في العام العاشر من عمر الثورة اليمنية الخالدة ونحن نرى صواريخنا ومسيراتنا تدك أهدافا حيوية في الكيان الصهيوني الغاصب، نصرة لإخواننا في غزة ، بعد أن كانت الصواريخ البالستية والقنابل العنقودية والهيدروجينية تضرب العاصمة صنعاء والمحافظات اليمنية، على مدى سنوات العدوان الظالم على بلدنا”.

وأكد أن ثورة 21 سبتمبر أنقذت المجتمع من الضياع وأخرجت الشعب اليمني من هيمنة الأعداء بعد أن كان اليمن مرتهنا في قراره السياسي ومختلف شؤونه الاقتصادية والعسكرية والأمنية للأمريكي.

وأوضح عاصم أن سفراء الدول العشر هم من كانوا يديرون شؤون البلاد وكان المسؤولين والمكونات السياسية عبارة عن أتباع لما يمليه السفير الأمريكي.. مستعرضا خروجهم المذل من العاصمة صنعاء هم ومرتزقتهم الذين يعولون عليهم تفتيت وخراب اليمن.

بدوره اعتبر وكيل المحافظة عبدالله الأبيض، ثورة 21 سبتمبر ثورة تفردت عن كل الثورات الحديثة، وشكلت إضافة جديدة في التاريخ اليمني والعربي الحديث.

وأشار إلى أن ثورة 21 سبتمبر جاءت في وقت كان اليمن يعيش فيه أصعب مراحله التاريخية، بعد أن سلب منه قراره السيادي، وأصبح رهينا في أيدي الأنظمة العالمية والإقليمية.

تخللت الفعالية بحضور عدد من أعضاء الهيئة الإدارية للمجلس المحلي، ووكلاء المحافظة، ومديري المكاتب التنفيذية والمديريات والمشايخ، والشخصيات الاجتماعية بالمحافظة قصيدة للشاعر محمد الحربي ومسرحية لفرقة الفتية الفنية عبرتا عن المناسبة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: بعد أن

إقرأ أيضاً:

السلطة القضائية تقيم فعالية مركزية احتفالاً بالعيد العاشر لثورة الـ21 من سبتمبر المجيدة

الثورة نت|

أقيمت في صنعاء، اليوم، الفعالية المركزية للسلطة القضائية احتفالاً بالعيد العاشر لثورة الـ21 من سبتمبر المجيدة.

وفي الحفل، ألقى عضو المجلس السياسي الأعلى، الدكتور عبد العزيز بن حبتور، كلمة أشار فيها إلى أهمية ودور السلطة القضائية في تحقيق ما يصبو إليه المجتمع من عدالة وتطبيق وإنفاذ للقانون، في ظل ثورة الـ21 من سبتمبر.

ولفت إلى المكتسبات التي تحققت للوطن -خلال عشر سنوات من عمر الثورة- بالرغم من كل الانتقادات والتشكيك، وما واجهته من عداء خارجي، حيث حافظت على الوحدة اليمنية، والقانون، والمؤسسات، وعلى دماء اليمنيين، وحتى الخصوم استوعبتهم، إلى جانب ترسيخ ثقافة التسامح، واستعادت الحرية واستقلال القرار السياسي.

وأكد عضو المجلس السياسي “بن حبتور” أن موقف اليمن الداعم لفلسطين ليس ترفا، ولا مزايدة، بل واجب ديني وعروبي وإسلامي مقدّس، في حين تنصَّل الكثير من قادة الدول العربية عن هذا الواجب في موقف مخز ومذل.

من جهته، قال رئيس مجلس القضاء الأعلى، القاضي الدكتور عبدالمؤمن شجاع الدين، إن “العيد العاشر لثورة 21 سبتمبر المجيدة يأتي وهي شامخة شموخ جبال اليمن الراسية، ماضية في تحقيق أهدافها، وتلبية تطلعات الشعب اليمني الكريم في الحرية والانعتاق من مشاريع الوصاية والهيمنة الأجنبية”.

وأشار إلى أن القيادة الثورية والسياسية ماضية بثبات في تحقيق أهداف ثورة الـ21 سبتمبر ، لافتا إلى موقفها في القيام بالواجب الديني والوطني والقومي والإنساني في الدفاع عن الشعب الفلسطيني؛ الذي يتعرض في غزة لأبشع حرب إبادة عرفها التاريخ البشري.

وأكد أن إعادة تشكيل مجلس القضاء الأعلى جاء لتطوير القضاء، وتحديث وسائله وأدواته، بما يكفل تحقيق العدالة الناجزة، وتوفير متطلبات ومقتضيات المحاكمة العادلة، وتبسيط إجراءات التقاضي، ومعالجة أسباب ومسببات ظاهرة إطالة إجراءات التقاضي وتعقيدها، حيث ظل القضاء في اليمن يرزح تحت وطأتها طويلا.

وأوضح أن مجلس القضاء الأعلى ملتزم بتطبيق أحكام الدستور والقانون، والحرص على استقلال السلطة القضائية واستقلال القضاة، وتمكين المحامين من أداء واجباتهم القانونية، والدفاع عن موكليهم؛ بما يحقق الانسجام بين جناحي العدالة (القضاة والمحامين)؛ لتطبيق العدالة؛ حتى يلامس المجتمع دور القضاء وفاعليته.

وفي الحفل، الذي حضره رئيس المحكمة العليا، القاضي عبدالصمد المتوكل، ووزير العدل وحقوق الإنسان، القاضي مجاهد عبدالله، وأمين عام مجلس القضاء الأعلى القاضي، هاشم عقبات ، رحَّب النائب العام، القاضي عبدالسلام حسن الحوثي، بالحضور الكبير للاحتفال المركزي للسلطة القضائية بالعيد العاشر لثورة الـ21 من سبتمبر المجيدة.

وأشار إلى المكتسبات التي تحققت للوطن في ظل ثورة الـ21 من سبتمبر المجيدة في مختلف الجوانب العسكرية والسياسية والاقتصادية والقضائية، رغم ما واجهته من المؤامرات الخارجية، التي تم إحباطها وإفشال مشاريعها بحنكة قائدها؛ السيّد عبدالملك بن بدر الدين الحوثي، وكل الشرفاء في هذا الوطن الغالي.

وحث النائب العام القضاة في المحاكم والنيابات على مضاعفة الجهود، والعمل بوتيرة عالية، وتيسير إجراءات التقاضي والمعاملات للمواطنين، والالتزام بالوقت والدوام، وانتظام الجلسات بما يلبِّي العدالة الناجزة، وحماية الحقوق والحريات.

إلى ذلك، تحدث رئيس هيئة التفتيش القضائي، القاضي الدكتور مروان المحاقري، بكلمة أكد -من خلالها- أن في عشر سنوات من عمر الثورة اليمنية (21 سبتمبر) تحقق الكثير للوطن من الانتصارات، بالرغم من العدوان، ومخالفته لكل قواعد القانون الدولي الإنساني.

وأشار إلى أهداف ثورة 21 سبتمبر في الحفاظ على الهوية الإيمانية، واستعادة استقلالية القرار، ومنع التدخل والوصاية والخارجية، والوقوف إلى جانب المستضعفين في فلسطين، ورفع رآية الجهاد ضد أعداء الأمة الإسلامية.

وأكد أن السلطة القضائية، إلى جانب الشعب وسلطاته وقواته العسكرية والأمنية، ملتزمة بالحفاظ على أهداف ثورة 21 سبتمبر، وستضرب بيد من حديد كل من تسول له نفسه المساس بأمن واستقرار وتطور هذا الوطن.

ولفت إلى أن ثورة 21 سبتمبر بنت جيشا قويا بعقيدة إيمانية راسخة، وحررت اليمن من التبعية والوصاية، وواجهت كل المؤامرات، فهي ثورة شعبية بامتياز حافظت على مؤسسات الدولة من الانهيار، وهي نتاج لمعاناة حقيقية لكل أبناء الشعب، وأنقذت البلاد من الاحتلال والتقسيم.

وألقيت في الحفل قصيدة للشاعر القاضي عبدالوهاب الشيخ؛ نالت استحسان الحاضرين.

حضر الفعالية عضوا مجلس القضاء الأعلى، القاضي العلامة علوي بن سهل والقاضي أحمد العزاني، وعميد المعهد العالي للقضاء، الدكتور القاضي محمد الشامي، ونائب وزير العدل وحقوق الإنسان، القاضي إبراهيم الشامي، والمحامي العام الأول؛ القاضي عباس الجرافي، ومحامي عام الأموال العامة، القاضي علي المتوكل، والقائم بأعمال رئيس محكمة استئناف الأمانة، القاضي طه عقبة، ونواب ورؤساء دوائر وقضاة ووكلاء وأعضاء النيابة، وموظفو مجلس القضاء ووزارة العدل ومكتب النائب العام وهيئة التفتيش القضائي.

مقالات مشابهة

  • فعالية خطابية بمحافظة صنعاء إحياءً للذكرى العاشرة لثورة 21 سبتمبر
  • وزارة الداخلية تحُيي العيد العاشر لثورة 21 سبتمبر المجيدة بفعالية خطابية
  • السلطة القضائية تقيم فعالية مركزية احتفالاً بالعيد العاشر لثورة الـ21 من سبتمبر المجيدة
  • وقفات وفعاليات نسائية احتفاءً بالعيد العاشر لثورة 21 سبتمبر المجيدة
  • فعالية للهيئة النسائية بريمة احتفاءً بالعيد العاشر لثورة 21 سبتمبر
  • حفل خطابي مركزي بمحافظة صعدة احتفاءً بالعيد العاشر لثورة الـ21 من سبتمبر المجيدة
  • حفل خطابي بصعدة احتفاء بالعيد العاشر لثورة 21 سبتمبر المجيدة
  • فعالية خطابية في حجة بمناسبة العيد العاشر لثورة 21 سبتمبر المجيدة
  • ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء يشهد مهرجاناً شبابياً كشفياً احتفاءً بالعيد العاشر لثورة 21 سبتمبر