التقى الدكتور أحمد فؤاد هَنو، وزير الثقافة، السفير كريستيان برجر، سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة، لبحث أوجه التعاون بين الجانبين في المجالات الثقافية والفنية.

 جاء اللقاء في إطار الحرص على تعزيز العلاقات الثقافية المشتركة، وتوسيع نطاق التعاون بين مصر والاتحاد الأوروبي.

سُبل تعزيز التعاون الثنائي

وتناول اللقاء سُبل تعزيز التعاون الثنائي بين مصر ودول الاتحاد الأوروبي، وإقامة عدد من الفعاليات والأنشطة الثقافية والفنية المشتركة.

 كما تم التركيز على تكثيف التعاون في مجالات إقامة المهرجانات المشتركة، وحماية وتوثيق التراث غير المادي.

دعم الموهوبين من خلال ورش تدريبية

تطرق الحديث إلى سُبل التعاون في تقديم ورش تدريبية متخصصة تهدف إلى اكتشاف ودعم الموهوبين في المجالات الثقافية والفنية. يأتي ذلك في إطار دعم الابتكار وتنمية المهارات الفنية للمواهب الشابة في مصر، مما يُعزز من قدرات المواهب المحلية، ويتيح لهم فرصًا للتفاعل مع الثقافة الأوروبية.

الشراكات الدولية لتحقيق العدالة الثقافية

قال الدكتور أحمد فؤاد هَنو إن الوزارة تسعى باستمرار لتعزيز التعاون مع شركائها الدوليين، وخاصة الاتحاد الأوروبي. وأشار إلى أن وزارة الثقافة تمتلك المئات من قصور الثقافة المنتشرة في مصر، مما يشكل بنية ثقافية ضخمة تُعمل على تطويرها عبر الشراكات الدولية لتقديم خدمات ثقافية مميزة.

التعاون في دعم الصناعات الثقافية

أضاف هَنو أن الفترة القادمة ستشهد تعاونًا مع الاتحاد الأوروبي واتحاد المعاهد الأوروبية في مجالات دعم الصناعات الثقافية، وتقديم برامج تدريبية متميزة لرفع كفاءة العاملين في المؤسسات الثقافية بالوزارة. هذا التعاون سيسهم بشكل كبير في تطوير المواهب ودعم الابتكار في المجالات الثقافية والفنية.

أهمية الدعم الأوروبي للتنمية الثقافية

من جانبه، أكد كريستيان برجر، سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة، أن الاتحاد يُولي أهمية كبيرة لدعم التنمية الثقافية في مصر. ويهدف إلى تعميق الشراكة مع وزارة الثقافة من خلال تقديم برامج تدريبية وورش عمل لدعم المواهب، وتعزيز التبادل الثقافي بين مصر والاتحاد الأوروبي.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاتحاد الاوروبي وزير الثقافة التعاون بين مصر والاتحاد الاوروبي السفير كريستيان برجر الصناعات الثقافية برامج تدريبية تنمية المهارات

إقرأ أيضاً:

وزير التموين يلتقي وفدا من البنك الدولي لبحث وصول الدعم لمستحقيه

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اجتمع الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية مع وفد من البنك الدولي، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، 

‎وخلال الإجتماع أكد وزير التموين والتجارة الداخلية على أهمية التعاون مع المؤسسات الدولية وتشارك الخبرات للعمل على حوكمة منظومة الدعم والحماية الإجتماعية.

‎وناقش الوزير خلال الاجتماع سبل التكامل في ملف الحماية الاجتماعية فى نطاقها الأشمل ، وحرص على ايضاح خطة الوزارة فيما يتعلق بإدارة ملف الدعم والاستعانة بالدراسات المعدة من قبل فريق عمل البنك الدولي وتحديد اوجه التعاون المستقبلية والدعم الفني للعمل على ضبط منظومة الحماية الاجتماعية وضمان وصول الدعم لمستحقيه.

مقالات مشابهة

  • وزير الثقافة يبحث مع سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة التعاون في المجالات الفنية
  • وزير الثقافة يلتقي سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة لبحث أوجه التعاون
  • وزير التموين يلتقي وفدا من البنك الدولي لبحث وصول الدعم لمستحقيه
  •  وزير الخارجية والهجرة يلتقي نظيره الجزائري لبحث التعاون المشترك
  • وزير الصحة يلتقي السفير المصري بالهند لبحث سبل التعاون المشترك
  • وزيرة التضامن تبحث مع سفير الاتحاد الأوروبي بمصر التعاون المشترك
  • وزيرة التضامن تناقش مع سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة سبل التعاون في عدة مجالات
  • وزيرة التضامن تستقبل سفير الاتحاد الأوروبي لبث سبل التعاون
  • رئيس جامعة بني سويف يلتقي السفير السعودي بالقاهرة لبحث سبل التعاون