ينتظر جماهير وعشاق كرة القدم حول العالم، وخاصة مشجعي النادي الأهلي، موعد بداية كأس العالم للأندية 2023، بمشاركة القلعة الحمراء في البطولة، تحت قيادة السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق.

ويشارك المارد الأحمر في النسخة المقبلة من مسابقة كأس العالم للأندية باعتباره بطلا لبطولة دوري أبطال إفريقيا للموسم الماضي.

ويحمل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لقب دوري أبطال إفريقيا عن الموسم الماضي، فيما يشارك مانشستر سيتي الإنجليزي كبطل لدوري دوري أبطال أوروبا.

موعد انطلاق مسابقة كأس العالم للأندية

ومن المقرر أن تُقام منافسات بطولة كأس العالم للأندية لموسم 2022-2023، في المملكة العربية السعودية بنهاية العام الجاري بمشاركة الأهلي. ويشارك في بطولة كأس العالم للأندية أبطال قارات أوروبا وإفريقيا وآسيا وأمريكا الجنوبية وأمريكا الشمالية وأوقيانوسيا وفريق ممثل للسعودية الدولة المستضيفة.

متي موعد قرعة دوري السوبر الأفريقي؟.. الأهلي يترقب بشغف موعد نهائي كأس الملك سلمان 2023 بين الهلال والنصر والقنوات الناقلة على النايل سات

ومن المقرر أن تنطلق بطولة كأس العالم للأندية 2022-2023 في الفترة من 12 إلى 22 ديسمبر لعام 2023، في المملكة العربية السعودية.

الجدير بالذكر أن مسابقة كأس العالم للأندية المقبلة ستشهد مشاركة أندية مانشستر سيتي والأهلي المصري وأوراو رد دايموندز (اليابان) وليون (المكسيك) وأوكلاند سيتي (نيوزلندا) واتحاد جدة السعودي ممثل الدولة المستضيفة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: النادى الاهلى دوري أبطال أفريقيا كاس العالم للاندية اتحاد جدة السعودي بطولة كأس العالم مانشستر سيتي الإنجليزي بطولة دوري أبطال إفريقيا السويسري مارسيل كولر کأس العالم للأندیة

إقرأ أيضاً:

فيفا يخطر الأهلي بتسليم كأس للفائز في مباراة العين الإماراتي بكأس إنتركونتينينتال

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تلقى مسئولو النادي الأهلي خطابا رسميا من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بشأن مواجهة العين الإماراتي في كأس إنتركونتينينتال.

ويلتقي الأهلي أمام العين الإماراتي في المرحلة الثانية من بطولة كأس القارات للأندية إنتركونتيننتال المستحدثة بدلا من كأس العالم للأندية بنظامها السنوي.

وقرر “فيفا” تسليم كأس للفريق الفائز في المواجهة العربية  التي يستضيفها استاد القاهرة المباراة يوم 29 أكتوبر المقبل.

وقالت مصادر دخل الأهلي أن النادي تلقى خطابا من "فيفا" يفيد بمراسم تتويج وتسليم كأس للفائز من مواجهة الأهلي ضد العين على استاد القاهرة وتابع بالإضافة إلى تأهل الفريق الفائز للدور المقبل من كأس إنتركونتينينتال والمقرر إقامته في ديسمبر بمدينة الدوحة.

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا استحداث بطولة جديدة باسم "فيفا كأس إنتركونتينينتال" ستحل البطولة بدلا من كأس العالم للأندية بشكلها المتعارف عليه، بشكل سنوي.

وتضم البطولة أبطال القارات وتُختتم بمباراة نهائية في ملعب محايد بين الفائز من دوري أبطال أوروبا، والفائز في مباراة فاصلة بين القارات الـ 5 الأخرى.

مقالات مشابهة

  • كأس العالم للأندية.. فريق يد الأهلي يتقدم على ماجديبورج في الشوط الأول
  • موعد مباراة يد الأهلي اليوم في نصف نهائي كأس العالم للأندية والقنوات الناقلة
  • موعد مباراة برشلونة ويونج بويز في دوري أبطال أوروبا والقنوات الناقلة
  • فيفا يخطر الأهلي بتسليم كأس للفائز في مباراة العين الإماراتي بكأس إنتركونتينينتال
  • الأهلي يسقط الوصل بثنائية في دوري أبطال آسيا للنخبة «فيديو»
  • للانتصار الأول.. موعد مباراة مانشستر سيتي وسلوفان براتيسلافا والقنوات الناقلة في دوري أبطال أوروبا
  • السوبر جلوب.. موعد مباراة الأهلي القادمة في نصف نهائي كأس العالم للأندية
  • اعرف الآن.. موعد مباراة الأهلي والوصل والقنوات الناقلة في دوري أبطال آسيا والمعلق
  • بمشاركة الأهلي.. فيفا يُعلن الموعد المبدئي لقرعة كأس العالم للأندية 2025
  • ستقام بأمريكا بمشاركة 32 ناديًا.. 12 ملعبًا تستضيف منافسات بطولة كأس العالم للأندية 2025