كشفت دائرة الإحصاء الإسرائيلية، اليوم الأحد، عن ارتفاع كبير في هجرة الإسرائيليين للخارج، منذ معركة "طوفان الأقصى" التي بدأت في السابع من أكتوبر الماضي.

وذكرت الدائرة الإسرائيلية في بيان أنه "في الأشهر السبع الأولى من عام 2024 غادر أكثر من 40 ألفا"، مؤكدة أن هناك تصاعد كبير في عدد الإسرائيليين الذين غادروا إلى الخارج خلال العام الجاري، مقارنة بعام 2023، وذلك بعد مرور نحو عام على الحرب الإسرائيلية في قطاع غزة.



وأشارت إلى أنه "تظهر البيانات الأولية أنه في الفترة من يناير (كانون الثاني) إلى يوليو (تموز) 2024، غادر أكثر من 40 ألف إسرائيلي"، دون تحديد وجهاتهم.

كما أظهرت البيانات الأولية للدائرة عودة 27 ألفا و800 فقط (من الخارج إلى إسرائيل) في ذات الفترة، ويشمل عدد العائدين، من خرجوا سابقا من البلاد وقرروا العودة أو من قرروا الهجرة إلى إسرائيل من بلد آخر.

وفي 2023، هاجر حوالي 55 ألف و300 إسرائيلي، مقارنة بحوالي 27 ألف اختاروا العودة أو الهجرة إلى إسرائيل، خلال 12 شهرا.



فيما هاجر في 2022 حوالي 38 ألف إسرائيلي، وعاد أو هاجر لإسرائيل 23 ألفا، وفي 2021 غادر إسرائيل 31 ألفا، وعاد نحو 29 ألفا.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية اليوم الأحد، إن عدد المصابين بصدمات نفسية، ارتفع بصورة هائلة، عقب التصعيد الأخير مع حزب الله، وإطلاق صواريخ من لبنان، وصلت إلى مناطق في حيفا.

وأوضحت الهيئة أن عدد الإسرائيليين، المصابين بصدمات نفسية، بلغ 225 بالمئة، عقب التصعيد الجاري مع حزب الله.

من جانبها، قالت صحيفة يديعوت أحرونوت، إن نصف مليون إسرائيلي هرعوا إلى الملاجئ ليلة أمس وصباح اليوم، هربا من صواريخ حزب الله، التي أطلقت بكثافة على مسافات كبيرة شمال فلسطين المحتلة، وخاصة شمال حيفا.

وتتزايد حدة القصف المتبادل بين الاحتلال وحزب الله، تزامنا مع تواصل الحرب المدمرة على قطاع غزة، والتي خلّفت أكثر من 41 ألف شهيد، ووسط توقعات بتوسع دائرة التصعيد في المنطقة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الحرب الهجرة الاحتلال الاحتلال الحرب الهجرة الاسرائيليين معطيات المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

ارتفاع عدد الإسرائيليين المصابين بصدمات نفسية بنسبة 225%

#سواليف

أفادت هيئة البث الإسرائيلية بارتفاع عدد #الإسرائيليين #المصابين_بصدمات_نفسية بنسبة 225% عقب #التصعيد وإطلاق #الصواريخ من #جنوب_لبنان.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع في هجرة الإسرائيليين.. هذه أبرز المعطيات لهذا العام
  • دائرة الإحصاء فى إسرائيل: ارتفاع عدد المهاجرين من تل أبيب لـ55 ألفا خلال 2024
  • ارتفاع كبير في عدد المهاجرين من إسرائيل خلال العام 2023
  • عقب التصعيد وإطلاق الصواريخ.. ارتفاع عدد الإسرائيليين المصابين بصدمات نفسية بنسبة%225
  • ارتفاع عدد الإسرائيليين المصابين بصدمات نفسية بنسبة 225%
  • إعلام إسرائيلي: حالة تأهب قصوى وسط احتمالات تصعيد كبير من حزب الله قريبا
  • أسرته إسرائيل عام 1984.. نبذة عن أحمد وهبي القيادي في حزب الله الذي استشهد أمس بالغارة الإسرائيلية
  • إعلام إسرائيلي: هدف القصف على الضاحية اللبنانية مسؤول أمني كبير في حزب الله
  • إعلام إسرائيلي: مسؤول كبير جدا في حزب الله هو المستهدف في الغارة / شاهد