يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أعلنت السلطات المحلية في محافظة تعز اليمنية، السبت، تضرر 5 آلاف أسرة جراء السيول التي اجتاحت مديرية جيل حبشي في محافظة تعز مساء الخميس.

وقالت سلطات المديرية الواقعة تحت نطاق سيطرة الحكومة اليمنية، في بيان أن “سيولا جارفة غير مسبوقة استمرت ل 6 ساعات مساء الخميس في مديرية جبل حبشي، ما تسبب بتضرر عدد من منازل المواطنين بشكل كلي ومنازل أخرى بشكل جزئي”.

وأضاف البيان أن هذه السيول ” جرفت العشرات من الأراضي الزراعية والتي كانت على وشك قطف محاصيلها، وهي تعول أكثر من 5000 أسرة، وأصبحت اليوم لا تمتلك شيئا كونها كانت تشكل النشاط الأبرز باعتماد تلك الأسر عليها”.

ولفت البيان إلى أن السيول “تسببت بقطع شبه كامل للطرقات الرئيسية المرتبطة مع مركز محافظة تعز، إضافة إلى قطع كلي للطرق الفرعية المرتبطة في نطاق القرى بالمديرية، وتسببت بأضرار كبيرة في المنشآت التعليمية والصحية ومرافق المياه، تاركةً مأساة إنسانية”.

ووجه البيان “نداء استغاثة ومناشدة عاجلة إلى محافظ محافظة تعز نبيل شمسان والجهات المعنية والمنظمات الأممية والدولية، لإغاثة أبناء المديرية الذين تعرضوا لأضرار بالغة وخسائر وأضرار مادية جسيمة، بسبب كوارث الأمطار والسيول الجارفة”.

وكان  ناشطون قد نشروا صورا عبر مواقع التواصل الاجتماعي تظهر الأضرار التي طالت الطرقات والمزارع في المديرية.

وتعد مديرية جبل حبشي واحدة من أكبر مديريات محافظة تعز.

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: أمطار غزيرة سيول محافظة تعز

إقرأ أيضاً:

الفلبين.. مقتل 25 شخصًا وإصابة 13 بسبب الأعاصير المدارية

أعلن المجلس الوطني للحد من مخاطر الكوارث وإدارتها في الفلبين اليوم الأحد أن 25 شخصا لقوا حتفهم بسبب التأثيرات المشتركة للرياح الموسمية الجنوبية الغربية المتزايدة والأعاصير المدارية الأربعة الأخيرة.
وفي نشرته، الصادرة في الساعة الثامنة صباح اليوم الأحد، ذكر المجلس أنه جرى تسجيل 13 حالة إصابة أيضا بسبب التأثيرات المشتركة للرياح الموسمية الجنوبية الغربية المتزايدة وأعاصير "فريدي" و"جينير" و"هيلين" و"إيجمي" المدارية، حسب صحيفة ذا ستار الفلبينية.
أخبار متعلقة زلزال بقوة 5.1 درجة يضرب سواحل السلفادورلأغراض علمية ومناخية.. الصين تبدأ تشغيل منصة لمراقبة الطقسوتردد أن 8 أفراد فقدوا من بينهم، 6 في ميماروبا واثنان في المنطقة 9، وبلغ عدد الأفراد المتضررين المقيمين في 1963 قرية في 13 منطقة حوالي مليون و449 ألفا و293.

مصرع 12 شخصًا في فيضانات وانهيارات أرضية بـ #الفلبين#اليوم https://t.co/HNI4T3XIZU— صحيفة اليوم (@alyaum) July 24, 2024الأعاصير في الفلبينوأضافت الصحيفة أن إجمالي 5 آلاف و635 أسرة أو 23 ألفا و33 فردا، يبحثون حاليا عن مأوى في 193 مركز إجلاء، بينما تتلقى 9 آلاف و194 أسرة أو 40 ألفا و231 فردا أيضا مساعدة، خارج المراكز.
وذكر المجلس أن الخسائر التي تعرضت لها البنية التحتية بلغت 22 مليونا و571 ألفا و500 بيزو، إذ تضرر إجمالي 48 مبنى.

مقالات مشابهة

  • بلاغ هام من وزارة التجهيز بعد العواصف الرعدية التي اجتاحت عدة مناطق بالمملكة
  • الفلبين.. مقتل 25 شخصًا وإصابة 13 بسبب الأعاصير المدارية
  • ضحايا بفيضانات في المغرب وسيول باليمن
  • توزيع مساعدات لـ 964 أسرة متضررة من السيول بالحديدة
  • إصابة ثلاث فتيات جراء صاعقة رعدية غربي اليمن
  • الحوثيون يستحدثون مديرية جديدة في عمران
  • مليشيا الحوثي تستحدث مديرية جديدة في محافظة عمران وتطلق عليها هذا الاسم
  • مقتل مدني بإنفجار لغم غربي تعز
  • تضرر 1952 مبنى في ليبيا جراء الأمطار الغزيرة والأعداد مرشحة للارتفاع