قالت السفيرة نبيلة مكرم، رئيس الأمانة العامة، المدير التنفيذي للتحالف الوطني والعمل الأهلي التنموي، إن استضافة مصر للدورة الـ12 من المنتدى الحضري العالمي، يعكس نجاحها في الملفات الخاصة بالمشروعات القومية، في ملف التنمية الحضارية والعمرانية المتكاملة.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية مع الإعلاميتين مها بهنسي ومها الصغير، ببرنامج «الستات ما يعرفوش يكدبوا»، المذاع على فضائية «cbc»، أن هذا المنتدى يدرس تأثير التحضر السريع وانعكاساته على السياسات الاجتماعية والاقتصادية، مؤكدة أن اختيار مصر لإدارة هذا المنتدى، يعكس نجاحها في كل الخدمات المجتمعية التنموية، التي تقدمها الدولة والمجتمع المدني.

التحالف الوطني هو المسؤول عن المتطوعين في المنتدى

وأشارت رئيس الأمانة العامة، إلى أن إدارة المنتدى في نسخته الـ12، قررت أن تكون الجهة المسؤولة عن ملف المتطوعين، هي التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، وملف المتطوعين مهم على أجندة واستراتيجة التحالف، لافتة إلى أن القيادة السياسية تعمل على تمكين الشباب، وبدا ذلك واضحا في الشباب نواب المحافظين والبرلمانيين في تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين.

وتابعت السفيرة نبيلة مكرم: «يوجد بالتحالف الوطني 100 ألف متطوع منتظم، ويكون لهم دور كبير في المشاركة في أعمال المجتمع المدني، وهذا ما يعطي فرصة لتعزيز الولاء والانتماء للشباب، ويجعلهم يشعرون بأن لهم دور في بناء المجتمع».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنتدى الحضري العالمي

إقرأ أيضاً:

نبيلة مكرم: المجتمع المدني حصل على ثقة القيادة السياسية

قالت السفيرة نبيلة مكرم، رئيس الأمانة الفنية والمدير التنفيذي للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، إنه جرى استعراض أنشطة «مؤسسة الصديقية»، لافتة إلى أن المؤسسة عضو داخل التحالف، مردفة: «أشهد بهذا الجهد الكبير التي قامت به في حملة إيد واحدة التي أطلقها التحالف الوطني مع وزارة التضامن وحياة كريمة والهلال الأحمر المصري».

وأضافت «مكرم»، خلال لقاء خاص مع الإعلامية آلاء طاهر على قناة «إكسترا نيوز»، «ما يحدث اليوم هو تمكين للمرأة اقتصاديا، وإنشاء فصول لـ محو الأمية، وفصول للكشافة، وأشكر الدكتور علي جمعة رئيس مجلس أمناء مؤسسة الصديقية على الجهد الذي تبذله ونراه في حضور جيهان زكي المدير التنفيذي للمؤسسة داخل التحالف».

وتابعت: «نتحدث عن دور المجتمع المدني، ونرى أن هذه المؤسسات تستطيع مناصرة جهود الدولة التنموية في التمكين وإعادة التأهيل وبناء الإنسان أيضا، ففصول محو الأمية ليست تعليمية فقط، لكنها أيضا لتعديل السلوك في هذه المنطقة، والجهد الذي نراه ويؤكد أن المجتمع المدني حصل على ثقة القيادة السياسية منذ أن أعلن الرئيس السيسي أن 2022 عاما للمجتمع المدني».

مقالات مشابهة

  • سناء منصور: مصر أول دولة أفريقية تستضيف المنتدى الحضري العالمي منذ 20 عاما
  • «التحالف الوطني»: نتصدر المنتدى الحضري العالمي من حيث أعداد المتطوعين
  • عضو «التحالف الوطني»: نتصدر المنتدى الحضري العالمي من حيث أعداد المتطوعين
  • خبير طاقة: استضافة مصر للمنتدى الحضري العالمي دليل على قدرتها التنظيمية واللوجستية
  • المنتدى الحضري العالمي يعلن الجهات المسؤولة عن ملف المتطوعين به -تفاصيل
  • 160 دولة تشارك في الحدث.. تفاصيل ملف المتطوعين بالمنتدى الحضري العالمي
  • التحالف الوطني والأكاديمية الوطنية و"شباب العالم" يتولون ملف المتطوعين بالمنتدى الحضري
  • إسناد ملف المتطوعين بالمنتدى الحضري العالمي لتحالف العمل الأهلي والأكاديمية الوطنية للتدريب
  • نبيلة مكرم: المجتمع المدني حصل على ثقة القيادة السياسية