بوابة الفجر:
2024-09-22@17:23:07 GMT

وزير الصحة يوقّع مذكرة تفاهم مع نظيره الكوبي

تاريخ النشر: 22nd, September 2024 GMT

وقع وزير الصحة الأستاذ فهد بن عبدالرحمن الجلاجل، ومعالي وزير الصحة الكوبي الدكتور خوسيه أنجل بورتال ميراندا، مذكرة تفاهم في مجال الصحة، وذلك خلال زيارته الرسمية إلى جمهورية كوبا.
وناقش معالي الجلاجل ونظيره الكوبي في لقاء ثنائي، تعزيز التعاون الصحي، وتبادل الخبرات الطبية بين البلدين، بما يحقق مستهدفات برنامج تحول القطاع الصحي تحت إطار رؤية المملكة 2030؛ لتدعيم القطاع من خلال تحسين جودة الخدمات المقدمة لأفراد المجتمع كافة.


كما التقى معاليه مسؤولين في الحكومة الكوبية، إضافة إلى المسؤولين التنفيذيين في مجموعة بيوكوبافارما، لمناقشة إنتاج الأدوية واللقاحات والأجهزة الطبية في كوبا، وذلك ضمن سلسلة اللقاءات الهادفة إلى تطوير الأدوية واللقاحات لمواجهة التحديات والمخاطر الصحية.
وزار وزير الصحة عدة مؤسسات طبية، شملت جامعة علوم الطب في هافانا، ومستشفى هيرمانوس أميخيراس التخصصي، والمستشفى الافتراضي، ومركز لاس براديراس الدولي للرعاية الصحية، ومركز الهندسة الوراثية والتكنولوجيا الحيوية، كما اطلع على الخدمات المقدمة والتقنيات والممارسات الطبية في مجال الرعاية الصحية

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الأجهزة افتراضي الأجهزة الطبية التحديات والمخاطر التكنولوجيا الحيوية التكنولوجي الخدمات المقدمة وزیر الصحة

إقرأ أيضاً:

صحة الإسماعيلية تختتم الدورة التدريبية لبرنامج "التخلص الآمن من النفايات الطبية الخطرة بالمنشآت الصحية "

نظمت مديرية صحة الإسماعيلية، دورة تدريبية بعنوان "منظومة التخلص الآمن من النفايات الطبية الخطرة لعدد 17 متدرب من الأطباء،الصيادلة والتمريض، ضمن خطة الربع الأول للدورات التدريبية التابعة لقطاع التدريب والبحوث، وذلك تحت رعاية الدكتورة ريم مصطفى وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية.

حاضرت فى الدورة الدكتورة منى فاروق مدير إدارة النفايات بمديرية الصحة وتناولت خلالها، التعريف ببرنامج التداول الآمن للنفايات الخطرة وشرح لمفهوم المواد والنفايات الطبية الخطرة ومصادر توالدها ومراحل التداول الآمن للمواد والنفايات الطبية الخطرة بداية من مرحلة الفصل من المنبع وحتى الوصول لمرحلة المعالجة والتخلص النهائى.

كما تناول البرنامج التدريبى الآثار الصحية والبيئية للمواد والنفايات الطبية الخطرة وتم التركيز على مخاطر مركبات الدايكوسين والفيرونات،وكذلك التركيز على التعامل الآمن مع الزئبق.

وتضمنت الدورة، محاضرة حول القوانين والتشريعات البيئية المحلية والإتفاقات الدولية الخاصة بالمواد والنفايات الطبية الخطرة وتم إجراء دراسة حالة كيفية عمل تقييم المخاطر للنفايات الطبية الخطرة داخل المنشأة الصحية.

وفى ختام الدورة التدريبية تم توزيع شهادات بإجتيازها على المتدربين،أشرفت على الدورة الدكتورة رنا صفوت مدير إدارة التدريب والمدارس بمديرية الصحة بالاسماعيلية.

مقالات مشابهة

  • الصحة تفرض رسوماً مالية جديدة على الخدمات الطبية في مؤسساتها
  • وزير الصحة يدشن اشهار الاستراتيجية الوطنية لجودة الرعاية الصحية
  • صحة الإسماعيلية تختتم الدورة التدريبية لبرنامج "التخلص الآمن من النفايات الطبية الخطرة بالمنشآت الصحية "
  • "الصحة العالمية": نقص 70% من المستلزمات الطبية للمنشآت الصحية في غزة
  • وكيل صحة أسيوط يقوم بزيارة مفاجئة لمستشفى الحميات بحي غرب   
  • «صحة مطروح» تكثف حملاتها للتفتيش على المنشآت الطبية
  • وكيل صحة شمال سيناء يتفقد مستشفى العريش للاطمئنان على تقديم الخدمات الطبية
  • أحدث أجهزة أشعة جراحات العظام يدخل الخدمة بمستشفى مطروح العام
  • «وطني الإمارات» توقع مذكرة تفاهم مع رابطة رواد التواصل الاجتماعي