الثورة نت|

دُشن بمستشفى المزاحن الريفي بمديرية فرع العدين محافظة إب اليوم، المخيم الطبي المجاني الـ 62 لطب وجراحة العيون الذي تنفذه جمعية الرعاية الصحية للمجتمعات المتضررة بالتنسيق مع وزارة الصحة.

يهدف المخيم الذي يستمر ستة أيام بتمويل شركة يمن موبايل للهاتف النقال بالتعاون مع مكتب الصحة بالمحافظة، إلى إجراء معاينة مجانية لألف و500 مريض وعمليات لـ200 حالة في المياه البيضاء وإزالة ظفرة الملتحمة، والأكياس الدهنية من الجفون، لتخفيف معاناة المواطنين جراء تداعيات العدوان والحصار.

وفي التدشين أشار رئيس الجمعية الدكتور نشوان العطاب إلى أن المخيم يأتي تجسيداً عملياً لمعاني الرحمة والتكافل التي تحملها ذكرى المولد النبوي، وانطلاقا من هدي نبي الرحمة ومبادئ ثورة 21 سبتمبر، ويستهدف المستضعفين في المديرية.

ولفت إلى أنه سيتم خلال اليومين الأول والثاني إجراء الفحص والمعاينة وتحديد الحالات التي تتطلب التدخل الجراحي وإخضاعها لفحوصات ما قبل العمليات.. مشيدا بتمويل شركة يمن موبايل للهاتف النقال للمخيم.

فيما أشار مدير مستشفى المزاحن الريفي الدكتور عبدالملك البعداني إلى أهمية المخيمات الطبية المجانية في مساعدة المحتاجين وتلبّية الاحتياج في مناطق نائية لا تصل إليها الخدمات وتسهم في تعزيز التكافل الاجتماعي والإحسان للفئات الأشد فقراً واحتياجاً.

وحث على أهمية استمرار إقامة مخيمات طبية مجانية في عدد من المديريات المتضررة لتخفيف معاناة المرضى من السفر إلى مركز المحافظة.. منوهة بجهود الجمعية في تنفيذ المخيم لتقديم الخدمات الطبية للمواطنين في مجال العيون وتخفيف معاناتهم.

من جانبه أشار مدير شؤون شركة يمن موبايل للهاتف النقال عبدالجبار البدوي إلى أهمية المخيم الذي يتزامن مع ذكرى المولد النبوي الشريف لتخفيف معاناة المرضى بما يجسد القيم والمبادئ التي حملها رسول الله في التراحم والتعاون وتعزيز التكافل الاجتماعي .. مؤكد أن دعم المخيم يأتي في إطار المسؤولية المجتمعية للشركة تجاه المجتمع.

حضر التدشين نائب مدير مكتب الاتصالات بالمحافظة متولي شحره.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: محافظة إب مديرية فرع العدين

إقرأ أيضاً:

القوارب الكهربائية.. حل مستدام لتخفيف زحام موسكو

عرضت قناة «القاهرة الإخبارية» تقريرا بعنوان «القوارب الكهربائية.. حل مستدام لتخفيف زحام موسكو».

وذكر التقرير أن اليوم باتت القوارب الكهربائية وسيلة لتخفيف أزمة السير الخانقة التي يعيشها السكان على مدار الساعة، حيث يجوب 21 قاربا نهر موسكو يحمل كل منها اسما من أسماء روافده الـ6.

اكتمال القوارب الكهربائية

قال أحد العاملين إن قواربنا الكهربائية اكتملت وتتكون من 21 سفينة مشيرا إلى أنها تملك حماية من السقيع، ما يسمح لها بالعمل على مدار السنة، فالشتاء الماضي كان قاسيا، حيث انخفضت الحرارة إلى -35، ومع ذلك عملت القوارب.

القوارب الكهربائية وسيلة نقل صديقة للبيئة

وأكد التقرير على أن القوارب الكهربائية وسيلة نقل صديقة للبيئة لا تلوث الهواء ولا النظام البيئي للنهر، فهي لا تصدر أي انبعاثات من المواد الضارة، كمان أن القارب يعمل لمدة 5 ساعات متواصلة، ويحتاج إلى 30 دقيقة للشحن، وهذه النسخة ومن القوارب تستطيع الإبحار في مختلف الظروف حتى في نسبة جليد يصل سمكه إلى 20 سم.

وسيلة نقل جديدة

وتابع أحد المشاركين: «نحن من ياقوتيا قررنا تجربة وسيلة النقل الجديدة، أعجبتنا جدا ونعتقد أنها يمكن أن تحل أزمة السير الخانقة في العاصمة موسكو».

أضاف آخر: «ببساطة أردنا ان نبحر في نهر موسكو، والقوارب مريحة ورائعة، والمناظر الخلابة على ضفاف النهر تزيدها متعة».

مقالات مشابهة

  • توقيع الكشف المجاني على 150 مواطنًا بنجع الصعايدة والمدامود بالأقصر
  • المخيم الطبي للشارقة الخيرية يستهدف 500 حالة
  • في محافظتين.. «حياة كريمة» تطلق قوافل طبية للكشف المجاني اليوم
  • غداً.. إطلاق المخيم الطبي لـ«خيرية الشارقة»
  • الأحد القادم.. تدشين مخيم طبي مجاني للعيون بمديرية فرع العدين في إب
  • القوارب الكهربائية.. حل مستدام لتخفيف زحام موسكو
  • الأحد القادم.. تدشين مخيم مجاني للعيون بمديرية فرع العدين في إب
  • الأحد….خيرية الشارقة تنظم المخيم الطبي الثالث عشر
  • تدشين مبادرة مجتمعية لتوسعة طريق الحلاقة في مديرية ماهلية بمأرب