أعرب المبعوث الأمريكي الخاص لليبيا السفير ريتشارد نورلاند عن قلقه إزاء “التحركات الأحادية” التي شهدها ليبيا مؤخرا، لا سيما قرار المجلس الرئاسي بإقالة محافظ البنك المركزي في طرابلس، والرد الذي تبعه من قبل “معسكر شرق ليبيا” بإغلاق بعض الحقول والموانئ النفطية.

وشدد نورلاند في مقابلة مع “اليوم السابع” على ضرورة أن تركز الأطراف الليبية على حل أزمة البنك المركزي حتى لا تتحول إلى “حلقة مفرغة” تؤثر على الوضع الاقتصادي والسياسي في البلاد، قائلا إن الجميع يدرك الحاجة الملحة للتوصل إلى قرار بشأن قيادة البنك المركزي.

وفيما يتعلق بالوضع السياسي، أكد المبعوث الأمريكي على ضرورة أن يشارك جميع أصحاب المصالح السياسية الليبيين في حوار جديد وواسع يهدف للتوصل إلى حلول وسطية تخدم مصلحة ليبيا.

وبشأن انتخابات رئاسة المجلس الأعلى للدولة أوضح نورلاند أنهم لم يتخذوا موقفا بشأن من فاز بالمنصب، داعيا إلى ضرورة حل الخلاف في أسرع وقت ممكن حتى يتمكن المجلس الأعلى للدولة من القيام بدوره المطلوب.

وحول دور الولايات المتحدة في ليبيا، أكد نورلاند أن بلاده تعمل على “استراتيجية جديدة” لمنع العنف وتعزيز الاستقرار في البلاد، لافتا إلى أن “انتشار عمليات التصفية الجسدية والاختفاء القسري بسبب اختلاف وجهات النظر ” في ليبيا تثير القلق بشأن تنامي ثقافة الإفلات من العقاب.

المصدر: اليوم السابع.

رئيسينورلاند Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

المصدر: ليبيا الأحرار

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي يوهان يونيسيف يونيسف يونغ بويز يونسيف رئيسي نورلاند

إقرأ أيضاً:

النزاهة النيابية:محافظ البنك المركزي يرفض الاستجواب

آخر تحديث: 21 شتنبر 2024 - 9:53 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق- كشف عضو لجنة النزاهة البرلمانية، النائب هادي السلامي، السبت، رفض محافظ البنك المركزي علي العلاق، طلب استضافته للبرلمان، فيما لوح باللجوء إلى المحاكم للشكوى على المقصرين.وقال السلامي، في تصريح صحفي، إن “سبق وأن فاتحنا رئاسة البرلمان وحصلت الموافقة لاستضافة محافظ البنك المركزي لتوجيه سؤال نيابي”.وأضاف أن “محافظ البنك المركزي يرفض الحضور وسنلجأ إلى المحاكم المختصة لتحريك شكوى على كل من يثبت تقصيره بشأن الفرق بين سعر الدولار الرسمي والموازي”.وبيّن أن “الفرق بين سعر الرسمي والموازي يصل إلى 35 مليون دولار يومياً”.

مقالات مشابهة

  • نورلاند: خطوة المجلس الرئاسي بإقالة “الكبير” كانت أحادية الجانب
  • البنك المركزي: 2.5 مليار دولار خسائر الحوادث السيبرانية
  • البنك المركزي العراقي يحقق مبيعات تتجاوز مليار دولار في أسبوع
  • محافظ صنعاء: ثورة 21 سبتمبر ضرورة حتمية لإنقاذ الوطن من التبعية والوصاية
  • هيبة: أزمة البنك المركزي قد تذهب إلى تقسيمه
  • النزاهة النيابية:محافظ البنك المركزي يرفض الاستجواب
  • البنك المركزي الياباني يبقي أسعار الفائدة دون تغيير
  • البنك المركزي اليمني بعدن يجمد أصول خمس شركات صرافة غير مرخصة
  • قزيط: مفاوضات مصرف ليبيا المركزي فشلت بسبب تدخل المجلس الرئاسي