تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

التقى علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، مع الشيخ عبد المحسن الحكير المالك ورئيس مجلس إدارة مجموعة عبد المحسن الحكير القابضة، وذلك لاستعراض ومناقشة فرص الاستثمار الزراعي في مصر بحضور المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة.


وخلال الاجتماع "فاروق" رحب بالحكير وبكل المستثمرين السعوديين في بلدهم الثاني مصر، مشيرًا إلى أن الدولة قامت بجهود كبيرة في سبيل تهيئة مناخ الاستثمار سواء بالإصلاحات التشريعية وإصدار القوانين التي كانت ضرورية لطمأنة المستثمرين وكذلك إقرار حزمة من الحوافز الجاذبة للاستثمار المحلى والأجنبي.


كما أشار الوزير إلى جهود الدولة المصرية في تطوير البنية التحتية والمرافق والتي شهدت طفرة غير مسبوقة خاصة في مجال النقل والمواصلات والطاقة والإسكان.

 
وعرض وزير الزراعة على المستثمر السعودي الفرص المتاحة والواعدة في مجال الزراعة منها مشروعات الإنتاج الحيواني والداجني مشيرا إلى وجود أراضي جاهزة لذلك تم تحديدها وتخصيصها في 9 محافظات وكذلك مشروعات إنتاج التقاوي والبذور واستصلاح الأراضي بعدة مناطق في الوادي والصعيد.
وخلال الاجتماع تواصل وزير الزراعة مع بعض الوزراء والمحافظين للتنسيق وتسهيل إجراءات المستثمر السعودي حيث أكد "فاروق" أن الحكومة الحالية تعمل كلها بروح الفريق من أجل إزالة كافة العقبات أمام المستثمرين.

من ناحيته أكد رئيس مجلس إدارة مجموعة عبد المحسن الحكير القابضة للسياحة والتنمية، أن مصر تعد سوقاً واعداً للمستثمرين من كافة دول العالم نظرًا لحجم السوق المصري والذي يتزايد سنويا واحتياجاته المتنامية للاستثمار في قطاعات عديدة منها  الزراعة والسياحة وخاصة في ظل ما تقدمه من فرص استثمارية كثيرة، مشيراً إلى رغبة المجموعة في زيادة حجم مشروعاتها في مصر.
وأكد "الحكير" على استعداده للتعاون مع وزارة الزراعة في كل الموضوعات التي طرحها الوزير خلال اللقاء مشيدا بحفاوة الاستقبال وسعادته في التواجد دائما في مصر والتي يعتبرها بالفعل بلده الثاني.
كما أشار الشيخ عبد المحسن الحكير، خلال اللقاء، الى جهود القيادة السياسية في مصر في تطوير الاقتصاد ودفع التنمية الاقتصادية بها، وكذلك ما تشهده البنية التحتية بها من تطوير كبير.

حضر الاجتماع المهندس عبد الرحمن النمر مدير البنك الزراعي السعودي، ومحمود جابر المدير التنفيذي للمجموعة في مصر، وبعض قيادات وزارة الزراعة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الاستثمار الزراعي في مصر إنتاج التقاوي وزیر الزراعة فی مصر

إقرأ أيضاً:

وزير السياحة والآثار يبحث مع سفير السويد بالقاهرة تعزيز التعاون بين البلدين

استقبل، اليوم، شريف فتحي وزير السياحة والآثار، بمكتبه بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، السفير هوكان إيمسجورد Håkan Emsgård سفير دولة السويد بالقاهرة، لمناقشة الرؤى والأفكار التي من شأنها أن تساهم في تعزيز أطر التعاون الثنائي بين البلدين في مجال السياحة والآثار، وذلك بحضور السفير خالد ثروت مستشار الوزير للعلاقات الدولية والمشرف العام على الإدارة العامة للعلاقات الدولية والاتفاقيات بالوزارة.

دفع مزيد من الحركة السياحية الوافدة من السويد إلى مصر

وتناول اللقاء بحث سبل تعزيز أوجه التعاون لدفع مزيد من الحركة السياحية الوافدة من السويد إلى مصر، والترويج السياحي للمقصد المصري بالسويد بصورة أكبر من خلال تنظيم حملات ترويجية مشتركة ورحلات تعريفية لممثلي وسائل الإعلام ومنظمي الرحلات وشركات السياحة والمؤثرين والمدونين بالسويد إلى مصر لإلقاء الضوء على المقومات السياحية المتنوعة التي يتمتع بها بالمقصد السياحي المصري والوجهات السياحية به ولاسيما الجديدة والواعدة والتي من بينها مدينة العلمين الجديدة.

هذا بالإضافة إلى مناقشة إمكانية زيادة عدد رحلات الطيران ولاسيما المنخفض التكاليف من السويد والدول الإسكندنافية إلى مصر.

تنظيم المعارض الأثرية المؤقتة للآثار المصرية في السويد

كما تطرق اللقاء لبحث آليات التعاون بين البلدين في مجال العمل الأثري والتي من بينها إمكانية تنظيم عدد من المعارض الأثرية المؤقتة للآثار المصرية في السويد.

تجدر الإشارة إلى أن تاريخ علاقات التعاون الأثري بين مصر والسويد بدأ منذ حملة إنفاد آثار النوبة في ستينيات القرن الماضي، كما أن هناك عدد من البعثات الأثرية السويدية تعمل في مواقع أثرية في مصر في أعمال الحفائر الأثرية والترميم.

مقالات مشابهة

  • وزير السياحة والآثار يبحث مع سفير السويد بالقاهرة تعزيز التعاون بين البلدين
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيرته اللاتفية تعزيز العلاقات بين البلدين
  • وزير الزراعة يبحث مع مجموعة "الحكير" تعزيز الاستثمارات السعودية في مصر
  • وزير الكهرباء يبحث مع مجموعة "الصين الجنوبية" التعاون في مجالات خفض الفقد
  • علاء فاروق: 6.4 مليون طن صادرات مصر الزراعية حتى الآن
  • وزير السياحة يبحث مع رئيس مجموعة «الحكير القابضة» فرص الاستثمار السياحي في مصر
  • شريف فتحي يبحث فرص الاشتثمار السياحي مع رئيس مجلس إدارة مجموعة عبد المحسن الحكير
  • وزير السياحة يلتقي رئيس مجموعة «الحكير القابضة» لبحث فرص الاستثمار
  • وزير الزراعة يبحث مع الوكالة الفرنسية للتنمية التعاون