أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف»، في بيان رسمي، اليوم الأحد، أن قرعة دور المجموعات من بطولتي دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية الإفريقية، ستقام يوم الإثنين الموافق 7 من شهر أكتوبر المقبل.

وأوضح البيان أن مراسم سحب القرعة، سيتم بسحب قرعة دور المجموعات لكأس الكونفيدرالية الأفريقية في تمام الساعة الواحدة ظهرًا بتوقيت القاهرة، تليها قرعة دوري أبطال أفريقيا في الساعة الثانية ظهرًا.

ونجح الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي من التأهل إلى دور مجموعات بطولة دوري أبطال إفريقيا، وذلك عقب اكتساح فريق جورماهيا الكيني بسداسية نظيفة بمجموع المباراتين.

على الجانب الآخر تمكن فريق بيراميدز من تخطي عقبة الجيش الرواندي، وذلك عقب فرض التعادل الإيجابي بهدف لكل فريق في مباراة الذهاب، قبل الفوز عليه إيابًا على أرضية ستاد الدفاع الجوي بثلاثية مقابل هدف.

وفي الكونفدرالية، نجح الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، من التأهل إلى دور المجموعات عقب الفوز على الشرطة الكيني ذهابًا وإيابًا بنتيجة (3-1).

ويخوض فريق المصري البورسعيدي مواجهة صعبة مساء اليوم الأحد، أمام فريق الهلال الليبي، حيث أنتهت مباراة الذهاب بهزيمة كتيبة علي ماهر بنتيجة (3-2).

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: المصري الأهلي بيراميدز الكونفدرالية الاتحاد الأفريقي الزمالك دوري أبطال إفريقيا الاتحاد الإفريقي قرعة دوري أبطال إفريقيا قرعة الكونفدرالية دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية قرعة دور مجموعات دوري أبطال إفريقيا دوری أبطال قرعة دور

إقرأ أيضاً:

عاجل.. صدام محتمل بين الأهلي وبيراميدز بدور المجموعات في دوري أبطال إفريقيا

ينتظر دور المجموعات من بطولة دوري أبطال إفريقيا، صدامًا مصريًا مرتقبًا، وذلك بعد تأهل الأهلي وبيراميدز لهذا الدور، بفوز الأول على جورماهيا الكيني، والثاني على الجيش الرواندي ضمن لقاءات الدور الـ32 من البطولة.

وتأهل الأهلي لدور المجموعات بعد الفوز ذهابًا وإيابًا، بنفس النتيجة بأهداف دون رد.

في حين تأهل بيراميدز بالتعادل مع الجيش الرواندي بهدف لمثله في لقاء الذهاب، ثم فوزه بثلاثة أهداف لهدف في مباراة الإياب.

ووفقًا لتقسيم القرعة، فإن الأهلي ضمن تواجده في التصنيف الأول من البطولة، بناءً على تصنيف آخر 5 سنوات لحصده اللقب 4 مرات والمركز الثاني مرة، بينما بيراميدز سيتواجد في الوعاء الثاني أو الثالث بحسب اكتمال باقي المباريات.

ويتواجد في التصنيف الأول من قرعة دور المجموعات من بطولة دوري أبطال كلًا من الأهلي والترجي التونسي وصن داونز الجنوب إفريقي ومازيمبي الكونغولي، لينتهي آمال بيراميدز في التواجد في التصنيف الأول.

ومن المحتمل وقوع الأهلي - المصنف أول - مع بيراميدز الذي سيصنف ثانيًا أو ثالثًا.

مقالات مشابهة

  • دوري أبطال أفريقيا.. الأهلي بالمستوى الأول وبيراميدز ثانيا قبل قرعة دور المجموعات
  • عاجل.. الاتحاد الأفريقي يعلن رسميًا موعد قرعة دور المجموعات بدوري الأبطال والكونفدرالية
  • كاف يعلن موعد قرعة دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية
  • كاف يحدد موعدًا مبدئيًا لقرعة دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية وسط توقعات بالتأجيل
  • عاجل.. صدام محتمل بين الأهلي وبيراميدز بدور المجموعات في دوري أبطال إفريقيا
  • قرار عاجل من مدرب بيراميدز بعد التأهل إلى مجموعات دوري أبطال إفريقيا
  • الأهلي في مجموعات دوري أبطال إفريقيا.. حضور دائم وتفوق ساحق وإخفاقات معدودة في رحلة الألقاب
  • الأهلي يكتسح جورماهيا الكيني ويتأهل لدور مجموعات دوري أبطال إفريقيا
  • بدون عناء.. ثلاثية جديدة على جورماهيا تقود الأهلي إلى مجموعات دوري أبطال إفريقيا «فيديو»