الحرة:
2024-09-22@16:29:14 GMT

شرق حيفا يحترق.. حقيقة فيديو كتلة النار الهائلة

تاريخ النشر: 22nd, September 2024 GMT

شرق حيفا يحترق.. حقيقة فيديو كتلة النار الهائلة

مع تصاعد المواجهات بين إسرائيل وحزب الله اللبناني خلال الأيام الماضية انتشر فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي ادعى ناشروه أنه يصوّر انفجاراً ضخماً في شمال إسرائيل بعد سقوط صواريخ أطلقها حزب الله.

ويظهر الفيديو انفجاراً ضخماً ولّد كتلة نار كبيرة، وجاء في التعليقات المرافقة "شرق حيفا الآن يحترق".

 إلا أن الفيديو منشور منذ أسابيع على أنه لانفجار محطة غاز في محافظة عدن اليمنية، بحسب ما أوردت "فرانس برس".

وأعلن الجيش الإسرائيلي، صباح الأحد، في بيان، أنّ "مئات الآلاف" من الإسرائيليين احتموا في الملاجئ، وأُغلقت المدارس في شمال البلاد، بعد إطلاق حزب الله عشرات الصواريخ التي أدت إلى اندلاع حرائق، بينما ردّ الجيش بغارات على أهداف عائدة للحزب في جنوب لبنان.

وفي المقابل، أعلن حزب الله في بيان أنّه "قصف مجمعات الصناعات العسكرية لشركة رفائيل المتخصصة بالوسائل والتجهيزات الإلكترونية، الواقعة في منطقة زوفولون شمال مدينة حيفا، بعشرات الصواريخ من نوع فادي 1 وفادي 2 والكاتيوشا".

وتصاعدت حدة المواجهات بين الحزب وإسرائيل هذا الأسبوع، مع سلسلة تفجيرات طالت أجهزة اتصال يستخدمها عناصره في عملية منسوبة للدولة العبرية، وإعلان الأخيرة شنّ ضربة جوية في معقله بالضاحية الجنوبية لبيروت الجمعة استهدفت اجتماعاً لقيادة قوة الرضوان، وحدات النخبة في حزب الله.

لقطة للمنشورات المتداولة حقيقة الفيديو

إلا أن الفيديو المتداول لا علاقة له بالتطورات الأخيرة بين حزب الله وإسرائيل.

إذ أظهر التفتيش عنه عبر محركات البحث إليه منشوراً في وسائل إعلام عربيّة عدة منذ أسابيع على أنه يصوّر انفجار محطة غاز في اليمن.

وبحسب وسائل الإعلام، فإن الفيديو يصوّر لحظة انفجار محطة غاز في شارع التسعين في مدينة المنصورة، بمحافظة عدن اليمنية، في 30 أغسطس 2024.

ونشرت قنوات محلية (أرشيف) مشاهد أخرى لهذا الحادث، الذي قالت إنه ناجم عن انفجار صهريج، مما أدى إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: حزب الله

إقرأ أيضاً:

حزب الله يقصف مجمع صناعات عسكرية في حيفا

وقالت حزب الله في بيان "إن المقاومة الإسلامية قامت بِقصف مُجمعات الصناعات العسكرية ‏لشركة رفائيل المتخصصة بالوسائل والتجهيزات الإلكترونية والواقعة في منطقة زوفولون شمال ‏مدينة حيفا بعشرات الصواريخ من نوع فادي 1 وفادي 2 والكاتيوشا".‏

 وأوضح البيان أن العملية تأتي "دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، وفي ردٍ أولي على ‏المجزرة الوحشية التي ارتكبها العدو الإسرائيلي في مختلف المناطق اللبنانية يومي الثلاثاء والأربعاء ‌‏( مجزرة البايجر وأجهزة اللاسلكي)".

وفي وقت سابق اليوم، استهدفت المقاومة مرتين متتاليتين قاعدة ومطار رامات ديفيد الصهيونية بعشرات من ‏الصواريخ من نوع فادي 1 وفادي 2، وذلك رداً على الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة التي استهدفت ‏مختلف المناطق اللبنانية والتي أدت إلى سقوط العديد من الشهداء المدنيين.   ‏

 وعرضت سائل إعلام صهيونية النيران وهي تتصاعد من جهة قاعدة رامات دافيد الجوية

وتعد قاعدة رامات دافيد الجوية ، القاعدة الجوية الوحيدة في شمال فلسطين المحتلة، وتضم مجموعة من الاختصاصات تتوزع بين مقاتلات حربية ومروحيات قتالية ومروحيات نقل وإنقاذ ومروحيات استطلاع بحري ومنظومات حرب إلكترونية هجومية.

وتتواجد في القاعدة ثلاثة أسراب قتالية، وسرب الاستخبارات "صيادو الليل 160"، وسرب الاستطلاع البحري "حماة الغرب 193" ، وسرب الحرب الإلكترونية 157، و4 أسراب أركانية لمهام خدمات الدعم والصيانة والإدارة، وتبعد عن الحدود اللبنانية 46 كلم.

وكشف مراسل إذاعة قوات العدو، أن وزير الحرب غالانت زار الأربعاء الماضي، قاعدة رامات ديفيد والتقط صورة هناك، عندما أعلن "بدء مرحلة جديدة في الحرب"، يبدو أن حزب الله قد اختار جيداً الهدف الذي ضربه في محاول لإيصال الرسالة.

وعرضت وسائل إعلام العدو مشاهد لاندلاع حرائق في أماكن متعددة شمال حيفا عقب القصف الصاروخي من لبنان.

وأمس السبت نفذت المقاومة الإسلامية 11 عملية عسكرية ضد مواقع وانتشار جيش العدو الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الفلسطينية.

مقالات مشابهة

  • انفجارات وحرائق في حيفا والشمال جراء صواريخ حزب الله (شاهد)
  • الشعبية تشيد بالرد النوعي لحزب الله شمال حيفا
  • شاهد حيفا هذا الصباح / فيديو
  • بينها حيفا..إلغاء الدراسة في مدن شمال إسرائيل
  • حزب الله يقصف مجمع صناعات عسكرية في حيفا
  • حزب الله يقصف شمال حيفا بعشرات الصواريخ كرد أولي على مجزرة "البايجر"
  • حزب الله يُحرق حيفا.. مشاهد تكشف النار والدمار
  • عاجل.. حزب الله يحرق شمال إسرائيل.. الصواريخ تشعل النيران في حيفا (فيديو)
  • طفلان يبكيان على قبر أمهما في غزة.. حقيقة الفيديو