تستعد هيئة الأفلام السعودية لإطلاق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" خلال الفترة من 9 إلى 12 أكتوبر المقبل في مدينة الرياض، تحت رعاية صاحب السمو الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان، وزير الثقافة رئيس مجلس إدارة هيئة الأفلام، بحضور نخبة من المتخصصين ورواد المجال، والمنتجين العرب والعالميين.

ويهدف منتدى الأفلام السعودي إلى تمكين وتطوير صناعة الأفلام في المملكة، وتعزيز فرص الاستثمار والشراكات فيها، بما يتماشى مع الإستراتيجية الوطنية الثقافية المستندة إلى مستهدفات رؤية المملكة 2030 ذات العلاقة، الساعية إلى بناء مستقبل مشرق لصناعة الأفلام والفنون في المملكة.

منصة

ويُعَد منتدى الأفلام السعودي منصة محورية تضم سلسلة من القيم في صناعة الأفلام، ويسهم في تعزيز التواصل بين مختلف الجهات الفاعلة في هذه الصناعة، بدءًا من شركات الإنتاج وحتى مزودي التكنولوجيا المتقدمة، كما يستهدف تطوير هذا القطاع الحيوي من خلال تقديم فرص التصوير والإنتاج، وبناء العلاقات مع الجهات العالمية الرائدة، فضلًا عن تعزيز البنية التحتية للصناعة ودعم الشركات الناشئة، وتدشين مشاريع نوعية ذات قيمة مضافة.

تمويل الأفلام

وينتظر أن يناقش منتدى الأفلام السعودي على مدار أربعة أيام، تمويل الأفلام وتنظيم صناعتها عبر 30 جلسة حوارية وورشة عمل، تغطي مختلف جوانب صناعة الأفلام، بالإضافة إلى مجموعة من الفعاليات المصاحبة، الهادفة إلى إثراء تجربة الزوار وتعريفهم بجوانب هذه الصناعة المحورية المتعددة، إلى جانب معرض سيضم أكثر من 130 جهة محلية وإقليمية ودولية متخصصة في الإنتاج وبناء الأستوديوهات الذكية والتقنيات السينمائية، المقرر أن تعرض أحدث الفرص والابتكارات في هذا المجال.
يذكر أن النسخة الثانية من منتدى الأفلام السعودي 2024 تأتي بعد النجاح الذي تحقق للنسخة السابقة، الأمر الذي دفع هيئة الأفلام وحفّزها لتسخر جهودها كافة لتسليط الضوء في هذه النسخة على الدور الاقتصادي لصناعة الأفلام المتنامية في المملكة، واستقطاب نخبة من المتخصصين في هذا المجال والمنتجين العالميين؛ لتعزيز تبادل الخبرات مع نظرائهم السعوديين، سعياً لتطوير صناعة الأفلام محلياً وترسيخ وجود جيل قادر على تولي دفة هذه الصناعة، والحضور الفاعل على مستوى الساحة السينمائية الدولية، بما يسهم في تحقيق مستهدفات الرؤية الطموحة الثقافية والفنية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: منتدى الأفلام السعودي هيئة الأفلام السعودية السعودية أفلام السعودية الأمير بدر بن عبدالله منتدى الأفلام السعودی صناعة الأفلام

إقرأ أيضاً:

مشاركة منتدى شباب العالم بقمة المستقبل فرصة للمشاركة في صناعة القرار الدولي

يشارك منتدى شباب العالم في قمة المستقبل المنعقدة في نيويورك، وهو ما تراه الأحزاب جزءً من جهود المنتدى لتعزيز دور الشباب في مواجهة التحديات العالمية، بما يشمل الأمن والسلام الدوليين والتنمية المستدامة والتحول الرقمي، كما أنه يأتي ضمن ضمن جهود المنتدى لتعزيز التعاون الدولي لبناء مستقبل أفضل للشباب والأجيال المقبلة.

منتدى شباب العالم أصبح على أجندة مجلس شباب الأمم المتحدة

يؤكد النائب محمود القط، عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن مشاركة منتدى شباب العالم في قمة المستقبل بنيويورك تأتي نتاج لمجهود كبير وتعب خلال سنوات ماضية.

وأشار عضو مجلس الشيوخ إلى أن منتدى شباب العالم أخرج نموذج محاكاة للجمعية العامة للأمم المتحدة بحضور الرئيس السيسي وضيوف أجانب، لافتا إلى أن منتدى شباب العالم أصبح على أجندة مجلس شباب الأمم المتحدة.

ونوه القط بأن مشاركة المنتدى بقمة المستقبل تأتي كتعبير عن رأي الوطن العربي والقارة الإفريقية، لافتا إلى أن لجنة الشباب بالأمم المتحدة لديها تقارير تشيد بمنتدى شباب العالم وممثليه، وهذا تعبير إيجابي ودعم للدبولوماسية الشبابية في الخارج.

واختتم قائلا: من أبرز الأهداف التي وجه بها الرئيس السيسي في 2016 هو مشاركة الشباب في المناصب القيادية، ويكونوا خير ممثلين لمصر والشرق الأوسط في المحافل الدولية.

خطوة هامة نحو تفعيل دور الشباب على الساحة الدولية

المستشار ناصر جابر حسان، أمين حزب مصر أكتوبر بالجيزة، إن مشاركة منتدى شباب العالم في قمة المستقبل المنعقدة في نيويورك تأكيد على نجاح المنتدى في التعبير عن مكانة وقيمة الشباب برعاية من الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي يحرص على دعم قطاع الشباب على كافة المستويات، كما أنها تأتي تعبيرا عن رأي الوطن العربي والقارة الإفريقية، وتحقيقا للأهداف التي وجه بها الرئيس السيسي في 2016 هو مشاركة الشباب في المناصب القيادية، ويكونوا خير ممثلين لمصر والشرق الأوسط في المحافل الدولية.

وشدد أمين حزب مصر أكتوبر بالجيزة على أن المشاركة تعتبر بمثابة خطوة هامة نحو تفعيل دور الشباب على الساحة الدولية بجهود مصرية تضع تمكين الشباب على رأس أولوياتها، مشيرا إلى أن العالم وما يشهده من تحديات إقليمية صعبة تحتاج إلى أفكار ورؤى جديدة لوضع حد لهذه الصراعات والأزمات القائمة، وهو ما لم ولن يتحقق إلا بمشاركة الشباب كونهم ركيزة أساسية في بناء المستقبل، وكونهم قادرين على تبادل الآراء بمختلف الثقافات والمعتقدات حول قضايا التنمية والسلام والاستقرار العالمي من خلال إتاحة الفرص لهم للتفاعل المباشر مع صناع القرار العالميين.

قمة المستقبل تتويج لجهود منتدى شباب العالم في تمكين الشباب


يقول اللواء الدكتور رضا فرحات، نائب رئيس حزب المؤتمر، أستاذ العلوم السياسية إن مشاركة منتدى شباب العالم في "قمة المستقبل" بنيويورك تعد تتويجا لهذه الجهود، وفرصة للشباب ليتشابكوا مع القضايا الدولية الملحة، وليصبحوا جزءا لا يتجزأ من عملية صنع القرار الدولي.


وأشار فرحات إلى أن انخراط الشباب في منتديات دولية مثل "قمة المستقبل" يتيح لهم فرصة نادرة للتفاعل المباشر مع صناع القرار العالميين، بما يعزز من فهمهم للقضايا الدولية الملحة ويمكنهم من المساهمة في صياغة حلول مبتكرة، مؤكدا أن بناء المستقبل لا يمكن أن يتم بمعزل عن الشباب، مشددا على أن تفاعلهم مع صناع القرار العالميين يمثل خطوة أساسية نحو تحقيق مستقبل مشرق و مستدام، يعم فيه السلام والاستقرار، وينعم فيه الجميع بالتنمية الشاملة والعدالة.

فرصة لاتصال الشباب بصناع القرار على المستوى الدولي

يقول يوسف صقر مساعد الشباب بحزب الاتحاد، مشاركة منتدى شباب العالم في قمة المستقبل بنيويورك، هو انعكاس حقيقي لتأثيرات المنتدى، وفرصة أمام الشباب للاتصال بصناع القرار على مستوى العالم ورسم ملامح المستقبل.

ويؤكد صقر أن هذه الفرصة تمثل تحولًا كبيرًا في أهداف وتأثيرات المنتدى على المستوى الدولي، لينقل تفاعله إلى صناع القرار على مستوى العالم، ويعزز من خطوات الدولة نحو تمكين الشباب وتشابكهم مع القضايا الدولية.

 

مقالات مشابهة

  • مشاركة منتدى شباب العالم بقمة المستقبل فرصة للمشاركة في صناعة القرار الدولي
  • هاريس تعلن قبول دعوة "سي إن إن" للمناظرة الثانية في 23 أكتوبر المقبل
  • المنتج هشام عبد الخالق: مطلوب مضاعفة الإنتاج إلى 60 فيلما في العام
  • هشام عبد الخالق: مصر الوحيدة التي تمتلك صناعة سينما حقيقية في الشرق الأوسط
  • بدء النسخة الثانية لـ «أوكيو هاكاثون للاستدامة الرقمية» بمحافظة ظفار
  • مدير مركز القاهرة يسلَّم المنسق المقيم للأمم المتحدة في مصر استخلاصات منتدى أسوان
  • مؤسسة البحر الأحمر السينمائي تعلن عن الفائزين في النسخة الرابعة من تحدّي “صناعة الأفلام خلال 48 ساعة”
  • هيئة الأفلام السعودية تطلق الدورة الثانية من ملتقيات النقد السينمائي
  • هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من “منتدى الأفلام السعودي” أكتوبر المقبل