شمسان بوست / عدن:

دشن وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح، رئيس اللجنة الاشرافية لاعداد استراتيجية الجودة بالعاصمة عدن، اليوم، اشهار واعتماد الاستراتيجية الوطنية لجودة الرعاية الصحية الأولية في اليمن للأعوام ٢٠٢٥ـ٢٠٣٠.

واكد وزير الصحة، أهمية الوثيقة في تشكيل خارطة طريق باعتبارها وثيقة إرشادية تحدد العمل على مستويات المرافق الصحية.

. مشيداً بكل من ساهم في إعداد الاستراتيجية وتجاوز كل المعوقات..مشيراً إلى أن الاستراتيجية تشكل لبنات أساسية ضمن إطار الاستراتيجية العامة لوزارة الصحة.

من جانبه أوضح وكيل الوزارة لقطاع الطب العلاجي الدكتور شوقي الشرجبي، ان الوثيقة تهدف الى تعزيز مستوى جودة الخدمات الصحية المقدمة وفقاً للمعايير المعتمدة من الوزارة وضمن التوجهات والأهداف التي تضمنتها الاستراتيجية والتي مرت بمراحل مختلفة من الاعداد حتى التدشين.

فيما أشار رئيس المكتب الفني رئيس اللجنة الفنية لإعداد الاستراتيجية الدكتور مصلح التوعلي، الى اهمية دعم الاستراتيجية وتنسيق الجهود بين الشركاء ورفع مستوى التنسيق والشراكة لغرض تحسين جودة الخدمات الصحية.

من جانبه عبر ممثل منظمة الصحة العالمية لدى اليمن الدكتور اورتو بيسيغان، عن ارتياحه لتدشين الاستراتيجية.. مشيراً إلى تنامي التنسيق الدؤوب بين الوزارة والمنظمة في سبيل الرفع من مستوى الخدمات الصحية المقدمة، من أجل سلامة المرضى وتقليل أعباء المراضة وبجودة عالية تعد هي مفتاح التغطية التي تقلل من المخاطر.

المصدر: شمسان بوست

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة يوقّع مذكرة تفاهم مع نظيره الكوبي

وقع وزير الصحة الأستاذ فهد بن عبدالرحمن الجلاجل، ومعالي وزير الصحة الكوبي الدكتور خوسيه أنجل بورتال ميراندا، مذكرة تفاهم في مجال الصحة، وذلك خلال زيارته الرسمية إلى جمهورية كوبا.
وناقش معالي الجلاجل ونظيره الكوبي في لقاء ثنائي، تعزيز التعاون الصحي، وتبادل الخبرات الطبية بين البلدين، بما يحقق مستهدفات برنامج تحول القطاع الصحي تحت إطار رؤية المملكة 2030؛ لتدعيم القطاع من خلال تحسين جودة الخدمات المقدمة لأفراد المجتمع كافة.
كما التقى معاليه مسؤولين في الحكومة الكوبية، إضافة إلى المسؤولين التنفيذيين في مجموعة بيوكوبافارما، لمناقشة إنتاج الأدوية واللقاحات والأجهزة الطبية في كوبا، وذلك ضمن سلسلة اللقاءات الهادفة إلى تطوير الأدوية واللقاحات لمواجهة التحديات والمخاطر الصحية.
وزار وزير الصحة عدة مؤسسات طبية، شملت جامعة علوم الطب في هافانا، ومستشفى هيرمانوس أميخيراس التخصصي، والمستشفى الافتراضي، ومركز لاس براديراس الدولي للرعاية الصحية، ومركز الهندسة الوراثية والتكنولوجيا الحيوية، كما اطلع على الخدمات المقدمة والتقنيات والممارسات الطبية في مجال الرعاية الصحية

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة يوقّع مذكرة تفاهم مع نظيره الكوبي
  • تعزيز الشراكات مع القطاع الأهلي والخاص يضمن جودة مستوى الرعاية الصحية
  • وزير التموين يناقش مع رئيس جهاز مستقبل مصر الاكتفاء الذاتي من المحاصيل الاستراتيجية
  • الندوة الطبية الماليزية العمانية تناقش التعاون المشترك في الرعاية الصحية
  • وزير الصحة اللبناني: الدكتور خالد عبد الغفار عرض علينا المساعدة منذ أول يوم للعدوان
  • قوافل طبية تجوب أسوان لتوفير الرعاية الصحية للمواطنين
  • عبدالغفار: التشخيص الدقيق والمبكر الخطوة الأولى نحو الرعاية الصحية المتكاملة
  • خالد عبدالغفار: التشخيص الدقيق والمبكر هو الخطوة الأولى نحو الرعاية الصحية المتكاملة.. صور
  • وزير العمل: حريصون على سرعة إصدار الاستراتيجية الوطنية للتشغيل