يترقب جماهير وعشاق النادي الأهلي في كل مكان، موعد قرعة دوري السوبر الأفريقي2023، بشغف وحماس شديد، بعد أن حجز لاعبي الأحمر، معقدًا في البطولة في نسختها الأولى بشكل رسمي، وذلك عقب التتويج بلقب دوري أبطال إفريقيا للمرة الحادية عشر في تاريخه.

ويستعرض لكم موقع الفجر الرياضي من خلال السطور التالية، موعد إقامة دوري السوبر الإفريقي في نسختها الأولى هذا العام بمشاركة الأهلي بطل دوري أبطال إفريقيا على حساب الوداد المغربي.

موعد إقامة دوري السوبر الإفريقي

وحدد رئيس الاتحاد الإفريقي خلال اجتماع كونجرس الاتحاد الإفريقي المقام في كوت ديفوار أن مسابقة دوري السوبر الإفريقي ستنطلق يوم 20 أكتوبر المقبل بمشاركة 8 فريق سيتم تقسيمهم إلى تصنيفين.

مواعيد مباريات اليوم 12 أغسطس 2023 في الدوري الإنجليزي الممتاز ونهائي البطولة العربية والقنوات الناقلة متي موعد مباراة فيوتشر القادمة في الكونفدرالية الإفريقية؟.. والقنوات الناقلة

وأعفى كاف الأندية المشاركة في دوري السوبر الإفريقي من المشاركة في الأدوار التمهيدية في دوري أبطال إفريقيا، وسيشاركون في البطولة من دور المجموعات.

الأندية المشاركة في دوري السوبر الإفريقي


1- الأهلي المصري

2- الوداد المغربي

3- الترجي الرياضي

4- الرجاء المغربي

5- مازيمبي الكونغولي

6- سيمبا التنزاني

7- صن داونز الجنوب إفريقي

8- إنيمبا النيجيري.

موعد قرعة دوري السوبر الأفريقي

وتقام حفل مراسم أول قرعة للبطولة القارية الجديدة سيقام خلال أواخر شهر يوليو المقبل حيث ستقام بنسبة كبيرة في تنزانيا تحت رعاية الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، ونظيره الأفريقي، بحضور عدد من نجوم كرة القدم العالمية والأفريقية والآسيوية.

ما هو نظام دوري السوبر الأفريقي؟

النسخة الأولى من كأس السوبر الأفريقي ستقام بدءا من مرحلة خروج المغلوب مباشرةً بعد أداء مباراتي ذهاب وعودة وستلعب فرق التصنيف الأول أمام فرق التصنيف الثاني من الدور ربع النهائي وحتى نصف النهائي.

ما هي جوائز دوري السوبر الأفريقي؟

وذكر رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، باتريس موتسيبي، في وقت سابق، إن إجمالي جوائز دوري السوبر الأفريقي هي 100 مليون دولار، وسيحصل الفائز على 11.5 مليون دولار.

القنوات الناقلة لمباريات دوري السوبر الإفريقي

وتنقل قنوات بي إن سبورتس القطرية حصريًا مسابقة دوري السوبر الإفريقي للموسم الجديد باعتبارها الناقل الحصري للمسابقة القارية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: النادى الاهلى دور المجموعات السوبر الأفريقي رئيس الإتحاد الأفريقي دوري السوبر الإفريقي قرعة دوري السوبر الإفريقي موعد قرعة دوري السوبر الإفريقي دوری السوبر الإفریقی دوری السوبر الأفریقی

إقرأ أيضاً:

أول صدمة لـ ناصر منسي بعد أيام من حصد السوبر الإفريقي وهدفه في الأهلي

تلقى ناصر منسي، مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، أول صدمة له بعد أيام من حصد السوبر الإفريقي وهدفه في مرمى النادي الأهلي، خلال المباراة التي جمعت الفريقين بالسعودية، وساهم خلالها «منسي» في قيادة الأبيض نحو حصد اللقب القاري الخامس على مستوى هذه البطولة.

وجاءت أولى الصدمات لمهاجم نادي الزمالك، ناصر منسي، في أعقاب عدم استدعاءه لقائمة منتخب مصر النهائية من قبل حسام حسن المدير الفني للفراعنة، خاصة أن لاعب الأبيض كانت لديه توقعات بالتواجد رفقة المنتخب الوطني في معسكر أكتوبر المقبل.

ناصر منسي: مصدوم من قرار حسام حسن بعد ضمي في قائمة منتخب مصر

خرج ناصر منسي بتصريحات تلفزيونية، خلال الساعات الماضية، معبرا عن حزنه الشديد بسبب أول صدمة له بعد أيام من حصد السوبر الإفريقي وهدفه في شباك محمد الشناوي حارس الأهلي، إذ علق على عدم اختياره في قائمة منتخب مصر لمباراتي موريتانيا، قائلا: «كنت أتوقع انضمامي، خاصة أن حسام حسن المدير الفني للمنتخب كان من منحني الفرصة أثناء وجودنا معا في فريق بيراميدز، ومصدوم من قرار حسام حسن».

كما تحدث مهاجم الزمالك عن أفضل مدرب تعامل معه، قائلا: «جوزيه جوميز بشكل عام هو أفضل مدرب تعاملت معه إذ منحني الثقة، ونجح في تطوير مستوى الفريق، ولا أنسى دور علاء عبد العال عندما كنت لاعبا في الداخلية، فهو كان له فضل أيضا».

ناصر منسي: أحب الزمالك ولم أحصل على الفرصة كاملة

قال منسي عن مصيره مع الزمالك: «البنك الأهلي طلب ضمي قبل مباراة السوبر الأفريقي على سبيل الإعارة، لكنني أحب الزمالك ولم أحصل على الفرصة كاملة».

واختتم لاعب القلعة البيضاء، وأفضل لاعب في مباراة الأهلي والزمالك بالسوبر الإفريقي، تصريحاته: «لا أعتقد أن ركلة الجزاء التي احتسبت لصالح الأهلي صحيحة». 

مقالات مشابهة

  • كاف يعلن تصنيف الأندية قبل قرعة دوري أبطال أفريقيا.. الأهلي في الصدارة وبيراميدز في الثاني
  • تصنيف أندية دوري أبطال إفريقيا قبل قرعة دور المجموعات.. موقف الأهلي وبيراميدز
  • الكاف يعلن تصنيف الأندية قبل قرعة مجموعات دوري أبطال إفريقيا
  • موعد قرعة دوري أبطال إفريقيا والكونفيدرالية والقناة الناقلة بمشاركة الأهلي والزمالك
  • الأهلي يُفكر في العفو عن لاعبيه من عقوبات السوبر الإفريقي
  • موعد مباراة الأهلي والزمالك في ديربي دوري الكرة النسائية اليوم والقنوات الناقلة
  • بعد السوبر الأفريقي.. صدام بين الزمالك والأهلي الجمعة
  • موعد مباراة الاتحاد والأخدود في دوري روشن السعودي والقناة الناقلة
  • أول صدمة لـ ناصر منسي بعد أيام من حصد السوبر الإفريقي وهدفه في الأهلي
  • محمد عواد: التتويج بالسوبر الأفريقي دفعة قوية للزمالك قبل السوبر المحلي