يمن مونيتور/ تعز / خاص

شهدت عدد من مدارس مدينة تعز اليمنية، اليوم الأحد، احتفالات متنوعة احتفالاً بالذكرى الـ 62 لثورة السادس والعشرين من سبتمبر المجيدة.

ونظمت إدارة مدرسة نعمة رسام في مدينة تعز، الأحد، حفل كرنفالي استعراضي بهيج، وقدمن طالبات المدرسة عروضات فريدة تمجد من عظمة الثورة وتعزز من روح الانتماء الوطني والولاء لقيم ومبادئ الثورة التي أبادت نظام الحكم الإمامي الظلامي قبل 62 سنة من الآن.

في ذات السياق، قامت وحدات من شرطة تعز بعروضات عسكرية ومسير في شوارع مدينة تعز صباح اليوم، احتفاء بذكرى ثورة 26 سبتمبر.

كما احتفلت مدرسة الشهيد الحكيمي، بذكرة ثورة ٢٦ سبتمبر بعروضات كرونفالية وفقرات متنوعة، جسدت القيمة العظيمة للثورة، وأهميتها في حياة اليمنيين، في التخلص من النظام الإمامي المتخلف.

ومنذ أيام تشهد المدينة الواقعة تحت سيطرة الحكومة المعترف بها دوليا، العديد من الفقرات والاحتفالات عبرت في مجملها عن عظمة الاحتفاء بهذه المناسبة الوطنية العظيمة.

والخميس دشن محافظ محافظة تعز نبيل شمسان الاحتفالات بأعياد الثورة اليمنية 26 سبتمبر و14 أكتوبر و30 نوفمبر، بإقامة مهرجانات في مدارس المحافظة وإنارة قلعة القاهرة التاريخية.

وأوضح المحافظ شمسان في تصريح صحفي، أن “المحافظة ستشهد احتفالات مستمرة بهذه الأعياد الوطنية الخالدة، مشيرا إلى أن البداية كانت اليوم من مدرسة الحكيمي ومدرسة محمد الدرة وكذلك فعاليات ثقافية ووطنية متنوعة.

وقال إن “الاحتفال بذكرى الثورات اليمنية يعد تكريما وتقديرا بالأدوار البطولية للأحرار والثوار الذين ضحوا بأرواحهم ودمائهم لإزالة الظلم والتخلف والعنصرية الامامية والاستعمارية الى فضاء الجمهورية والحرية والديمقراطية والعدالة والمساواة.

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: احتفالات اليمن تعز

إقرأ أيضاً:

وزير الشباب والرياضة يهنئ قائد الثورة والرئيس المشاط بثورة 21 سبتمبر

الثورة نت/..
رفع وزير الشباب والرياضة الدكتور محمد المولد، برقية تهنئة إلى قائد الثورة، السيّد عبد الملك بدر الدين الحوثي، فخامة المشير الركن مهدي المشاط ورئيس المجلس السياسي الأعلى، بمناسبة العيد العاشر لثورة 21 سبتمبر المجيدة.

وعبر الوزير الدكتور المولد، في التهنئة باسمه ونيابة عن منتسبي الوزارة وصندوق رعاية النشء والأطر التابعة لها، عن أسمى آيات التهاني والتبريكات لقائد الثورة ورئيس وأعضاء المجلس السياسي والشعب اليمني بهذه المناسبة الوطنية.

وأكد أن ثورة 21 سبتمبر المجيدة، جاءت لتصحيح المسار والانتصار المتوّج بالكرامة والاستقلال وعبرّت عن الإرادة الشعبية والوطنية الحرة، لتشكل امتدادا حقيقيا لتاريخ اليمن المناهض لعوامل التبعية والخضوع والارتهان والمتطلع إلى الحرية والاستقلال والحياة العزيزة الكريمة.

ولفت إلى أن من أبرز منجزات الثورة حملها للبُعد القومي والإنساني، وتبنيها الدفاع عن المقدسات الإسلامية، والانتصار للقضية المركزية للأمة “القضية الفلسطينية”.. مشيداً بالمواقف التاريخية للقيادة الثورية والسياسية والعسكرية العليا لليمن وشعبه في الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني ومظلوميته ضد العدوان الصهيوني الغاصب في زمن التخاذل والارتهان العربي.

وأثنى وزير الشباب على تضحيات أبطال القوات المسلحة والأمن، ممن قدموا أرواحهم رخيصة في الدفاع عن الوطن وسيادته واستقلاله، وضربوا أروع الأمثلة في الذود عن مكتسباته وحرية وعزته وكرامته.

مقالات مشابهة

  • عروض شعبية لقوات التعبئة العامة في المحافظات احتفاءً بثورة 21 سبتمبر
  • محافظ المهرة: ثورة 21 سبتمبر ستظل ملهمة للأجيال اليمنية نحو الحرية والنهوض بالوطن
  • محافظ المهرة: ثورة 21 سبتمبر ستظل ملهمة للأجيال اليمنية
  • رئيس هيئة الابتكار يهنئ قائد الثورة والرئيس المشاط بثورة 21 سبتمبر
  • مليشيا الكهنوت تختطف سادس قيادي مؤتمري بسبب الاحتفال بذكرى الثورة اليمنية الخالدة 26 سبتمبر
  • اللكومي يهنئ قائد الثورة والرئيس المشاط بثورة 21 سبتمبر
  • وزير الشباب والرياضة يهنئ قائد الثورة والرئيس المشاط بثورة 21 سبتمبر
  • رئيس مجلس النواب يهنئ قائد الثورة والرئيس المشاط بثورة 21 سبتمبر
  • محافظ تعز يدشن الاحتفالات بأعياد الثورة اليمنية 26 سبتمبر بإنارة ساحرة ومبهرة لقلعة القاهرة